علاج التواء الكاحل الشديد عند الاطفال بالاعشاب



عندما يصاب الاطفال بالتواء شديد في الكاحل، فإننا نحاول بداية على الأقل الحل عن بحث سريع منزليا، وقبل التوجه إلى الطبيب، ولذلك أول سؤال قد يخطر على بالنا اي من الاعشاب الموجودة بالمنزل قد تصلح لعلاج التواء الكاحل على الأقل إلى حين الذهاب إلى الطبيب، ولذلك نقدم لكم اليوم قائمة بأهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج التواء الكاحل الشديد عند الاطفال وهي:

التواء الكاحل وعلاجه

  1. الزعتر: من أكثر الاعشاب المتوفرة في منازلنا العربية، ويمكن إعداد مغلي الزعتر المجفف ومن ثم عمل كمادات دافئة منه بعد ان يبرد على المنطقة الموجود بها الالتواء.
  2. الاناناس: من الفواكه المحببة عند الاطفال ولن يستاؤون من أكلها، وبالتالي عند اصابتهم بالتواء في الكاحل عندما نجعلهم يأكلون الاناناس لن يعترضوا وفي نفس الوقت الاناناس به مادة فعالة تساعد على التخفيف من ألم الالتواء وعلاجه.
  3. البابونج: يعمل البابونج كمهدئ ممتاز ولذلك يمكن استخدام عصير اوراق البابونج كمهدئ طبيعي للألم في مكان الالتواء عن طريق التدليك باستخدامه.
  4. الكركم: يستخدم مسحوق الكركم مع عصير الليمون والماء لصنع عجينة توضع على المنطقة المصابة وتلف كضمادة قبل النوم وعند الاستيقاظ تفك الضمادة وتبدل كل 10 ساعات وهكذا لمدة اسبوع، كما يمكن وضع الكركم مع الحليب وشربه حيث يساهم الكركم في علاج الالتواء وتخفيف الألم الناتج عنه.
  5. الثوم: الثوم له خصائص فعالة في القضاء على اعراض الالتواء المختلفة، مثل الالتهاب والألم، ولأفضل النتائج من الممكن خلط ملعقة صغيرة من عصير الثوم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتدليك المنطقة المصابة بذلك الخليط قبل شطف المنطقة بالماء الفاتر.
  6. البردقوش: أو المردقوشحسب ما تسمونه في منطقتكم، حيث يستخدم زيت البردقوش الحلو لتدليك المنطقة المصابة مما يساعد على علاج التواء الكاحل.
  7. زيت الخروع: زيت الخروع من افضل الزيوت العلاجية على الإطلاق، وفي حالة التواء الكاحل فإن التدليك بزيت الخروع يأتي بنتائج فعالة وفي مدة زمنية قصيرة.
  8. البصل: يساعد في علاج التواء الكاحل والقضاء على اعراضه، ويرجع ذلك لخصائصه المضادة للالتهاب، حيث يمكن استخدام شريحة بصل ملفوفة  بشاش ووضع الشاش على المنطقة المصابة وتبديله كل ساعتين إلى حين زوال الألم والالتهاب.
  9. زيت الزيتون: تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون قد يساعد على تخفيف بعض اعراض التواء الكاحل ولأفضل النتائج يمكن المزج بين زيت الزيتون وزيت عشبة الليمون بنسبة 4 إلى 1 ومن ثم تدليك المنطقة المصابة به.




تلك كانت بعض الاعشاب التي عادة تتواجد بالمنزل، والتي تساعد على علاج التواء الكاحل وتخفيف آلامه، وبالإضافة إلى تلك الاعشاب يجب التقيد بالراحة ورفع القدم، كما ينصح بعمل كمادات ثلج حوالي ربع ساعة على الأقل ونصف ساعة على الأكثر بعد حدوث الالتواء مباشرة، حيث يسهم ذلك في علاج الالتواء بشكل فعال ولا تنسوا زيارة الطبيب، لأنه من الممكن ان تكون الإصابة أكثر من مجرد التواء





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج التهاب الأذن الوسطى

علاج التهاب الاذن الوسطى عند الاطفال بالاعشاب

علاج السعال الديكي للاطفال

علاج السعال الديكي عند الاطفال بالاعشاب