ما هي أضرار المشروبات الغازية على صحة الحامل والجنين والأسنان والكلى

هناك أشخاص يدمنون شرب المشروبات الغازية بشكل رهيب ولافت للنظر وخصوصاً الفتيات قبل الزواج وتستمر حالة الإدمان بالطبع إلى ما بعد الزواج، وعند حدوث الحمل تجد نفسها في موقف صعب بعد أن تعرف الأضرار التي تسببها المشروبات الغازية للحامل وتؤثر عليها وعلى صحة جنينها بطبيعة الحال.

ما هي أضرار المشروبات الغازية على صحة الحامل والجنين والأسنان والكلى

أضرار المشروبات الغازية على صحة الحامل والجنين

الصودا الموجودة في المشروبات الغازية تحتوي على كمية كبيرة من السكر فكل زجاجة صودا تحتوي تقريبا على 10 ملعقة سكر وبالطبع عندما تقوم الحامل بشرب هذه الزجاجة فالسكر يتخذ طريقة بكل سهولة إلى الدم فيقوم جسم الحامل بإنتاج الأنسولين بكميات كبيرة حتى يعمل على خفض المعدل العالي للسكر وبالتالي تكون شهية الحامل في إزدياد نحو السكريات والحلويات والصودا وبالتالي عدم الأكل بشكل جيد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

كما أن ارتفاع معدل السكر ثم هبوطه مرة أخرى وبشكل متكرر نتيجة شرب المشروبات الغازية لا يكون أثره فقط على الحامل ولكن يمتد أثره ليشمل الجنين أيضاً فيكون تأثير المشروبات الغازية على نمو الطفل كبير ولذلك ينصح الأطباء البعد عن شرب وتناول المشروبات الغازية طيلة فترة الحمل.

أضرار المشروبات الغازية على الأسنان والكلى

من المعروف أن الإسنان والعظام هي أخر ما يتحلل في جسم الإنسان ولكن الوضع مختلف مع المشروبات الغازية فهي تسبب إنحلال الأسنان والعظام وقد قام أحد الباحثين الصينين بوضع سن في زجاجة بيبسي وتركها لمدة عشرة أيام وكانت النتيجة تحللها بشكل تام.

أما عن الكلى فهي تتسبب في إصابة الكلى بحصوات وتقوم بالتأثير على وظائف الكلى المختلفة نتيجة الكالسيوم الذي يتراكم في خلايا الجلد والعروق والأعضاء الحيوية في الجسم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

soda صودا

فوائد واضرار الصودا في المشروبات الغازية للحامل والاطفال والبشرة

coca Cola الكولا

اضرار الكولا والمشروبات الغازية على الحامل Coca cola