علاج الشخير اثناء النوم بالاعشاب الطبيعية



الشخير مسألة مزعجة ليس فقط لمن يعيشون مع الفرد الذي يعاني منه، بل للفرد شخصيا فالشخير في الاساس ينتج من عدم انتظام القدرة على التنفس اثناء النوم، ولذلك فإن علاجه لن يعطي احساس بالراحة لمن ينامون مع المريض فقط، بل للمريض نفسه وفيما يلي نذكر لكم بعض الأعشاب الطبيعية المعروف عنها انها تساعد في علاج الشخير اثناء النوم.

علاج الشخير اثناء النوم

  1. البابونج: شرب شاي البابونج وخصوصا عند تحليته بالعسل قبل الذهاب إلى النوم لا يسعدنا على الاسترخاء والنوم فقط بل ينقي الانف والحلق، مما يساعد في علاج مشاكل الشخير.
  2. الحبهان: إن كان الشخير لديك ظاهرة مؤقتة ناتج من الإصابة بالبرد وانسداد مجرى التنفس يمكن علاجه عن طريق استخدام مطحون بذور الحبهان، وصنع مغلي منه ومن ثم شربه قبل النوم، حيث يساعد في القضاء على البلغم والاحتقان ويفتح مجرى التنفس لديك الأمر الذي ينتج عنه حل مشكلة الشخير فيمتنع الشخير اثناء النوم.
  3. الكركم: إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ وشربه قبل النوم يساعد الجسد من عدة نواحي ومنها انه يساعد في تنظيم التنفس وعلاج مشكلة الشخير.
  4. العرقوس: يمكن استخدام العرقسوس ايضا من قبل من يعانون من الشخير حيث انه يساعد في تلطيف مجرى التنفس وتسهيل عملية التنفس، ولكن لا تنسوا ان اصحاب الضغط العالي لا ننصحهم به حيث ان يساهم في زيادة ضغط الدم.
  5. الميرامية: حيث يصنع مغلي الميرامية ثم يترك إلى ان يصبح فاترا، ويستخدم بعد ذلك كمضمضة قبل النوم مباشرة الأمر الذي يساعد في فتح مجرى التنفس، والقضاء على الشخير اثناء النوم.
  6. القراص: يصنع مغلي القراص ويشرب قبل النوم مباشرة، ولكن يجب مراعاة ان نبات القراص سيحل مشكلة الشخير، ولكن قد يتسبب في الاستيقاظ عدة مرات للدخول إلى الحمام لأنه مدر للبول.
  7. النعناع: شرب شاي النعناع قبل النوم يعمل بشكل فعال لعلاج مشكلة الشخير حيث ينقي المجرى التنفسي ويسهل عملية التنفس.
  8. الزنجبيل: تحضير مغلي الزنجبيل وشربه في حال كنت تتحمل حدته مفيد جدا من عدة نواحي ومن بينها القضاء على الشخير اثناء النوم.




تلك كانت ابرز الاعشاب التي يتم اللجوء إليها عادة للقضاء على الشخير اثناء النوم، فإن كانت النتيجة منها جميعا سلبية أو لا يمكنك اللجوء إليها لأسباب صحية يمكنك استشارة الطبيب من أجل الحلول العلاجية الأخرى





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

جفاف الحلق

اسباب وعلاج جفاف الفم والحلق اثناء النوم

علاج مسمار القدم

علاج مسمار القدم بالاعشاب الطبيعية