تفسير حلم رؤية العطس أو تشميت العاطس في المنام



العطاس أو العطس من العمليات اللاإرادية التي يقوم بها جسم الإنسان، ويحدث العطس عادةً بسبب دخول جسم غريب للجهاز التنفسي كالغبار أو الأتربة فيصدر الجهاز العصابي أمراً بالعطس لإخراج هذا الجسم وعدم السماح له بالدخول للرئتين وطرده خارج الجسم وتفادي أي خطر او ضرر قد يسببه، لذلك يتم تصنيف العطس على أنه تصرف دفاعي، كما يعمل العطس على تنشيط نشاط الجسم بشكل عام.

تفسير حلم رؤية العطس أو تشميت العاطس في المنام

اختلف تأويلات وتعبيرات رؤية العطس في المنام وسنتطرق للحديث عنها في هذا الموضوع.





ما جاء في خير رؤية العطس أو تشميت العاطس في المنام

العطس في المنام دلالة على التحقق من شيء ومعرفة اصله وانكشاف التفاصيل الصغيرة المخبئة التي طالما غفل عنها الرائي، وقد ذكر معبرو الرؤى بأن العطس دلالة على كثرة حمد الرائي لله تبارك وتعالى وهذه من صفات المؤمنين حقاً والذاكرين الله كثيراً في حياتهم.

من رأى في منامه أنه يعطس فإن كان الرائي ذو حاجة أو فقيراً دلّ ذلك على غناه وقضاء حوائجه، وان كان مهموما ويعاني من المصاعب دلّ ذلك على انفراج أموره وزال الهموم عنه.

من رأى في المنام انه يعطس فإن كان الرائي مريضاً دلّ ذلك على شفائه وزوال فاقته ومرضه، وكذلك دلّ ذلك على طول العمر للرائي والتمتع بحياة وصحة وعافية لمدة طويلة.

من رأى في المنام أنه يقوم بتشميت عاطس فإن عرفه دلّ ذلك على المساعدة التي يقدمها الرائي ويظهرها للعاطس ويدل على إظهار الحقائق وتوضيحها للعاطس.

ما جاء في شر رؤية العطس أو تشميت العاطس في المنام

رؤية كثرة العطس في المنام دلالة على عيش الرائي عيشة صعبة مليئة بالتعب والهم والحزن، وربما يدل كثرة كلام الناس  بالكلام البدئ والسيء الذي يصيب الرائي من ألسنة الناس.

كذلك ربما يدل العطس في المنام على الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي والتي يعاني منها الإنسان في حياته كالزحام وغيره، وبما دلّ العطس على عدم قدرة الرائي على كتم غيظه باتجاه الآخرين.

من رأى في المنام أنه يعطس بقوة فإن كان الرائي مريضاً دلّ ذلك على موته.

من رأى في المنام انه يعطس بقوة وشِدة وجب عليه الحذر من عدوه الذي يتربص به ليصيبه بالأذى والضرر وليأمن على نفسه منه. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية العطاس أو تشميت العاطس في المنام

تفسير حلم رؤية العطاس أو تشميت العاطس في المنام

تفسير حلم رؤية قطف الزيتون الأخضر أو الأسود في المنام

تفسير حلم رؤية قطف الزيتون الأخضر أو الأسود في المنام