تفسير حلم رؤية الثعبان او الحية في المنام لابن سيرين Snake

الثعابين والأفاعي هي من أشهر أنواع الزواحف التي توجد في البراري والصحاري والغابات، وتختلف أنواع الثعابين فنجد منها السامة والتي تشكل خطراً على حياة الإنسان، ونجد منها الأنواع الغير سامة.

كثيراً من الأشخاص يرون في احلامهم الثعابين أو الحيّات أو الأفاعي، فما هي دلالات رؤيتها في الحلم وما هو تفسير ذلك؛ وهذا ما سنذكره بالسطور التالية.

تفسير حلم رؤية الثعبان او الحية في المنام لابن سيرين Snake

ما قيل في خير رؤية الثعبان في الحلم

من رأى في المنام ثعباناً ولم يخف منه أشار ذلك إلى دولته وقوته، ومن رأى في المنام أنه قد امتلك ثعباناً فسوف يظفر بسلطان عظيم.

من رأى أنه أخذ حية فسوف يظفر بمال من عدوه وهو آمن، وإن قتلها فسوف يظفر بعدوه ويغلبه، وإن سال دم الثعبان على يديه فسوف يموت عدوه ويرث ماله.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من أحرق حية فقد قتل السلطان أعداءه وانتصر عليهم، ومن رأى حية طارت فقد سافر أعدائه، رؤية الحية الصغيرة تدل على الصبي الصغير، ومن رأى أن السلطان أو المسئول قد اصطاد حيّات فسوف يخدع أعدائه ويظفر بالنصر عليهم.

اذا تحدثت الحية مع الانسان وكان كلاماً لطيف ولين نال خيراً وسروراً من عدو يتعجب منه الناس، وإن كلمته الحية بعنف فسوف يعود البغي على العدو إلا إذا كان هناك سم أو لسع.

من رأى أنه يقطع حية إلى نصفين فسوف يظفر بعدوه، ومن أكل لحم الحية نيئًا فسوف ينال من عدوه وماله وسيكون مسروراً، ومن أكله مطبوخاً فسوف يفوز على عدوه ويظفر منه بالمال الحلال.

من رأى في كمه أو في جيبه حية بيضاء صغيرة ولم يخاف منها وتشاركه في أموره فهي تدل على المال، ومن حصل على حيات ملساء مطيعة بدون سم فسوف يحصل على سبائك من ذهب أو فضة ويكنزها.

من رأى أن حيةف يأ تسير خلفه فهي عدو يمكر به وإن سارت حوليه فهم أعداء لا يستطيعون مضرته، ومن رأى حية ولم يعاينها وفر منها فسومن عدوه ويظفر به، وإن رأى الحية وعاينها وخاف منها فسيصيبه خوف من عدوه ولا يستطيع الاضرار به، ومن رأى أنه قد احضر حية فسينال مالاً من عدو، وإن رأى حية ميته فسيموت عدوه بدون جهد.

من عثر على جلد حية من ذهب سيعثر على كنز من كنوز الملك كسرى، ومن رأى حيات تتقاتل مع بعضها وقتل منهن حية كبيرة فسيملك تلك البلد.

من رأى حية تصعد عالياً فسوف يصيبه السرور والراحة والفرح، ومن ابتلعته الحية ظفر بالسلطان، ومن رأى حية على رأسه فسيرتفع شأنه عند الملوك، ومن تخطى حيات كثيرة ومشى بينها أشار ذلك إلى المطر الغزير التي تكثر منه السيول.

من رأى حية بقرون فسيظفر بوزارة الملك، وإن كان تاجراً ربح وزاد ماله، وقد تشير الحية الى السلطان والمال والسيل والحياة والدولة.

من قتل حية فسيتزوج امرأة، ومن رأى حية تدخل في فمه فسوف يقهر عدوه، ومن خرجت من ظهره أو من أنفه حية فسيولد له ولد، ورؤية حيات البطن أقارب وحيات البيوت جيران.

ما قيل في شر رؤية الثعبان في الحلم

رؤية الثعبان في المنام يدل على رجل الوادي أو رجل البراري، وقد يشير إلى عداوة الأولاد والأزواج والأهل، وقد يشير إلى جار شرير وحسود، أما ثعبان الماء فهو مساعد للظالم أو عين للحاكم.

رؤية الحية السامة في المنام هي كنز أو امرأة أو عدو لان السم يشير إلى المال، والحية في المنام هي عدو غني، ومن أدخل الحية إلى بيته فسوف يمكر به عدو له.

من رأى أن حية لدغت رجلاً فسوف يصيب معرة من عدوه،  ومن قتل حية فسوف يموت له صبي صغير، ومن رأى حيات تقاتل في السوق فسوف تقع حرب ويكون النصر فيها للاعداء.

تعتبر الحية رجل من رجال السلطان كيده عظيم وكريه المظهر وكتوم يكتم عداوته، ورؤية الحيات سوداء اللون في المنام أكثر سماً وكيداً، أما الحيات بيضاء اللون فأعداء ضعاف وواهنة.

من رأى حية تخرج من كورة وتعود إليها فهناك شيطان يحزنه، فإن تنازع مع حية فسوف يقاتل عدو قوي وهو خائف منه ثم يتفرقا ويكون النصر لمن غلب منهما، وإن لسعته الحية فسوف يقع في مصيبة لا نجاة منها.

من قتل حية على فراشه فسوف تموت زوجته، ومن قطع حية إلى ثلاث قطع من حول عنقه فسوف يطلق زوجه ثلاث طلقات، وإن أصاب رجل سم من الحية وانتفخ فسوف يتخاصم مع عدو ويناله مكروه منه، وإن تناثر لحمه وعظمه بسبب السم فسوف يقاتل هذا العدو ويتفرق أولاده في الارض.

من رأى الرجل أنه مات فسوف يتقاتل مع عدو ويقتله عدوه، وأنياب الحية تشير إلى شدة الكيد وقوة العدو، وإن تحول العدو إلى حية فسوف يتغير من حال الى حال ويصبح عدوا للمسلمين.

من رأى منزله مليئاً بالحيات ولا يخافها فسوف يرى في منزله أعداء المسلمين، ومن رأى حية تنزل من علو فسوف يموت رئيس تلك البلد، وإن خرجت حية من الأرض فسيظهر عذاب في ذلك المكان.

تدل الحيات على أصحاب البدع والكفار والزناة، ومن ملك الحيات السود الكبيرة فسوف يقود الجيوش ويظفر بالملك العظيم.

من رأى أن حية خرجت من بيت فسوف يخرب ذلك البيت ويفنى أهله، وإن خرجت الحيات من فم مريض فسوف يموت، ومن رأى أن حية خرجت من بطنه أو أذنه فسوف يرتكب معصية، ومن رأى أنه القى الحيات من مجلسه بيده فسيحدث له مصيبة من أهل بيته أو أقاربه. والله اعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • من بلاد الله October 28, 2015

    هل من يستطيع مساعدتي بتفسير الحلم.
    رايت امراه معروفه لدي تربي الافاعي الصغيره وتبيعها بسعر كبير
    واحدى الافاعي كانت اثنتين منفصلتين براس واحد

  • هيبة February 7, 2016

    رأيت في منامي ثعبان بحر اسود يسبح بجانبي بس ما اداني وكأني انا كونت خايفة بس مو كثير …. مع العلم انو هذي ثالث مرة احلم بثعبان في منامي مو عارفة شو سبب مناماتي هذي ….و شكرًا على رد مسبقا

  • رنيم May 11, 2017

    والدي راي في المنام ان اشجار في حوش بيتنا تتحول للثعابين انتهت الرؤيه .
    والدي مريض جدا مصاب بسرطان .

  • سها المصري May 12, 2017

    حلمت اني أمشي على ثعابين كلهاا ميتة وبعضهاا يتحركك قليلا

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم قتل الحية او الافعى او الثعبان في المنام او اكل لحمه

تفسير حلم قتل الحية او الافعى او الثعبان في المنام او اكل لحمه

تفسير اذا نطقت الحيه وتحدثت الأفعى او الثعبان في المنام

تفسير اذا نطقت الحيه وتحدثت الأفعى او الثعبان في المنام