طرق تفتيح وتبييض البشرة باللبن والليمون والاعشاب



إن التعرض للشمس والأجواء البيئية السيئة وخاصة الحارة والملوثة يسبب الكثير من المشاكل للبشرة ، ومن بين هذه المشاكل قتامة البشرة ، وهذا ما يتطلب علاج خاص لإعادة البشرة إلى لونها الأصلي و الحفاظ عليها صحية ونضرة. وتوجد في الأسواق الكثير من المنتجات التي تعد بتفتيح البشرة وعلاج مشاكلها ولكن لهذه المنتجات الكثير من الأثار السلبية كما أنها باهظة الثمن ، لذا يكون الخيار الأفضل في هذه الحالة الاستعانة بالوصفات الطبيعة والخالية من المواد الكيمائية المضرة لعلاج مشاكل البشرة وتفتيحها والحفاظ عليها صحية ونضرة. وفي هذا المقال سوف نتحدث أسباب اسوداد البشرة وأهم الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبيضها.

beauty-treatment-تبيض الوجه

أسبابُ قتامة البشرة

  • التعرض الطويل ودون حماية لأشعة الشمس.
  • التلوث البيئي في الهواء.
  • وجود مشاكل صحية في البشرة من مثل جفاف البشرة.
  • التعب الشديد والإرهاق.
  • استخدام الكثير من المستحضرات الصناعية للعناية بالبشرة لمدة طويلة من الزمن.




طرق تفتيح وتبييض البشرة باللبن

يعتبر اللبن من مشتقات الحليب ويحوي على الكثير من المواد الغذائية العلاجية الهامة ، كما يحوي على حمض مهم جداً للتبيض يسمى اللبنيك ، ويمكن فرك البشرة باللبن بلطف لعدة دقائق ، كما يمكن خلط اللبن مع العسل لإعطائه القوام المناسب ولإضافة المزيد من الفوائد للبشرة من هذه الوصفة. ويمكن استخدام وصفة اللبن بالعسل لعدة مرات يومياً ولمدة أسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة. كما يمكن إضافة المزيد من المركبات للخليط من مثل حبوب الشوفان للحصول على عجينة يسهل وضعها على الوجه.

طرق تفتيح وتبييض البشرة بالليمون

يحوي الليمون على فيتنامين سي والمهم جداً لصحة البشرة ويمكن الحصول عليه بكثرة من ثمار اليمون ، كما أن لهذا الفيتامين القدرة على تبيض البشرة وتفتيحها ، ويمكن استخدامه بعدة طرق منها :

  • صناعة عجينة من عصير الليمون مع إضافة الكركم لها بمقدار معلقة ، ثم وضع الخليط على الوجه لعدة دقائق قبل إزالتها وغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً للأسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.
  • يمكن خلط مصحون قشور الليمون مع اللبن ووضع الخليط على الوجه كقناع لمدة 10 دقائق ثم تنظف الوجه بالماء الفاتر جيداً ، وتكرار هذه الوصفة مرة أو اثنتين أسبوعيا أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

خلطات تبييض الوجه

خلطات تبييض الوجه وتفتيح البشرة بأسهل طريقة وصفات طبيعية

Freckles النمش

كيف اتخلص من النمش نهائيا بالأعشاب Freckles