علامات الاصابة بالجلطة وطرق الوقاية عند كبار السن

كثيرا ما نسمع عن إصابة كبار السن بالجلطات المختلفة سواء كانت جلطة بالدماغ أو القلب أو بأي مكان كانت الجلطة، والسؤال الآن ما هي علامات الإصابة بالجلطة؟ وكذلك كيف نستطيع وقاية أنفسنا من تلك الجلطات؟ والسطور القادمة خصصت فقط للإجابة على هاذين السؤالين والذين يدورون في عقل الكثير من الناس الذين يعانون من الخوف بالإصابة بالجلطة أو يشتبهون في إصابة واحد من المقربون لهم بالجلطة، أو يخافون منها.

علامات الاصابة بالجلطة وطرق الوقاية عند كبار السن

اولا : علامات الاصابة بالجلطة

بالرغم من اختلاف أعراض الجلطات من شخص لآخر وخاصة مع اختلاف أماكن حدوث الجلطات إلا أننا سنحاول هنا أن نجمع لكم أكبر عدد ممكن من العلامات التي قد تدل على الإصابة بالجلطة ومنها:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  1. الحدوث بألم شديد في منطقة الصدر قد يستمر إلى عدة دقائق ويزول بعد ذلك، ثم يعاود الحدوث بعد ذلك، وهكذا وبالطبع يختلف الألم ومدته وتكراره وشدته من شخص لآخر.
  2. الشعور بعدم القدرة على التنفس ومحاولة التنفس يكون عادة بها صعوبة شديدة.
  3. الدوخة: الكثير من الذين يصابون بالجلطة يعانون من الدوخة الشديدة، كما قد يشعرون أيضا بفقدان التوازن وتشوش في الرؤية وصداع عادة بدون مبرر.
  4. الشعور بالقيء والغثيان وآلام شديدة بالمعدة وكذلك فقدان الشهية وصعوبة في تناول وبلع الطعام.
  5. فقدان القدرة على النطق، أو حدوث اضطراب في الكلام.
  6. عدم القدرة على تحريك عدد من أعضاء الجسم مثلا الذراع الأيمن والرجل اليمنى أو الرجلين أو الذراعين أو عضو واحد وفقا للإصابة.
  7. فقدان في الذاكرة وعدم القدرة على تذكر كل الأشياء.
  8. الشعر بالتعب والإرهاق.

ثانيا : طرق الوقاية من الجلطة عند كبار السن

  • الحرص على تناول المأكولات الصحية التي تساعد على تجنب الإصابة بالجلطات ومنها الخضروات والعنب وزيت الزيتون والأسماك والبصل، والثوم وغيرها الكثير من المأكولات الصحية والغنية بالمواد التي تساعد على تجنب الجلطات الدموية ومنع تخثر الدم.
  • التوقف عن العادات السيئة التي قد تؤدي إلى حدوث الجلطات الدموية مثل التدخين وتناول المشروبات الروحية وغيرها من العادات السيئة التي قد تؤدي إلى حدوث الجلطات أو تعمل كعامل مساعد في حدوث الجلطات.
  • تقليل الإجهاد، وعدم بذل الكثير من المجهود في العمل وتقليل ضغط العمل لتقليل الفرص في حدوث الجلطات.
  • ممارسة الرياضة بانتظام والحفاظ على العادات الصحية السليمة.
  • المتابعة مع الطبيب باستمرار وخاصة في حالة كان هذا الشخص يعاني من مرض المزمن مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم لأنهم يكونون أكثر عرضه للإصابة بالجلطات الدموية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اهم علامات الاصابة بالفشل الكلوي عند الاطفال

اهم علامات الاصابة بالفشل الكلوي عند الاطفال

Symptoms_of_SLE الذئبة الحمراء

علاج واسباب الاصابة بالذئبة الحمراء وطرق الوقاية