كيف اتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

الحقيقة أن بعد الولادة القيصرية وبالرغم من سعادة العائلة بالمولود الجديد إلا أن هناك الكثير من الضغوط النفسية التي تتعرض إليها الأم للعديد من الأسباب المختلفة من بين تلك الأسباب هو الكرش الذي ينتج من الحمل والولادة القيصرية والخوف من عدم استعادتها لشكلها الطبيعي، ولكن الحقيقة أنني رأيت الكثير من الأمهات الذين قاموا بولادة قيصرية ثم عادوا إلى ما كانوا عليه قبل الحمل من خلال خطوات بسيطة جدا نتحدث عنها معكم خلال السطور القادمة.

التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية

  1. تخصيص نصف ساعة يوميا لممارسة الرياضة ولن نجبركم على ممارسة تمارين البطن المختلفة بل يمكنكم حتى الاكتفاء بالمشي يوميا لمدة نصف ساعة.
  2. بدلي عاداتك السلبية بعادات إيجابية فعلى سبيل المثال أمشي بدلا من ركوب السيارة، لا تتناول الطعام أمام التلفاز بل اقطعي عهد على نفسك بأن الأكل ممنوع أمام التلفاز، استبدلي النشويات والوجبات الخفيفة بين الأطعمة بطبق سلطة أو فاكهة، نظمي مواعيد نومك واحرصي على تناول وجباتك الثلاثة دون إهمال وأيضا راعي التنوع الغذائي بها.
  3. الإكثار من شرب المياه والتي من المعروف عنها أنها تساعد في التخلص من الكرش وتقليل الوزن مع مراعاة عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام.
  4. الرضاعة الطبيعية: فقد أثبت أن الرضاعة الطبيعية تساعد في ضبط الهرمونات لدى المرأة وتساعدها على العودة إلى حالتها السابقة بأسرع وقت هذا بالإضافة إلى كم السعرات الحرارية التي تفقد نتيجة الرضاعة الطبيعية.
  5. الحل الأخير والذي يلجأ إليه البعض لاختصار المشوار هو أنهم يذهبون لأطباء التجميل لكي يقوموا بشد البطن ويعودنها كما كانت، ولكنني شخصيا لا أفضل اللجوء إلى ذك الحال إلا بعد اليأس تماما من كل الطرق السابقة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك كانت باختصار أكثر الطرق شيوعا في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية والذي يسبب الإزعاج للكثير من الأمهات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

أسباب ومضاعفات العملية القيصرية بعد الولادة

أسباب ومضاعفات العملية القيصرية بعد الولادة وعلاج الإمساك بها

birthإقتراب الولادة

اسباب الولادة القيصرية وما الاضرار المترتبة