تفسير حلم رؤية الصخرة والصخور في المنام

مقدمة عامة

الصخور هي أحد المكونات الطبيعية للقشرة الأرضية والتي تتكون بسبب بعض العوامل الجيولوجية . تتكون الصخور من المعادن بشكل أساسي ومن هذا المنطلق نستطيع القول بأن كل نوع من الصخور يتميز عن النوع الآخر بناء على نوعية المعادن المتوفرة فيه ، ويستخدم الجيولوجيون الصخور في تقدير عمر الأرض وفي الكشف عن الأحافير. اذا رأى الشخص صخرة او صخور في منامه أو حلمه فما هو تفسير ذلك الحلم او المنام؟.

قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الصخرة والصخور :

رؤية الصخرة في المنام تشير الى النساء الصابرات والمحتسبات ، وتشير ايضا الى الثبات والحزم ، والى طول العمر ، والبعض يفسرها بانها تشير الى النسيان ، لقول الله تعالى ( اذ اوينا الى الصخرة فاني نسيت الحوت ) ، وقد تشير رؤيا الصخرة في المنام الى الفجور والوقاحة والفسق .

الصخور ورؤيتها في المنام

وقد يدل الصخر في المنام على ما يسمى به من بني آدم ، ويقال ان كثرة الصخر والصخور في اي بلد يشير الى رخص الاسعار في تلك البلدة اذا ما عكس اللفظ ( صخر × رخص ) ، فاذا ما دل الصخر على المنصب فسوف يكون طويل المدة ، واذا ما اشارالصخر الى الزوجة فهي الزوجة القانعة الصبورة ، وربما يشير الصخر الى ما يصنع منه من اصنام واوثان ، ام الصخور في نظر الرجال فهم رجال ذوى منازل عظيمة واصحاب قلوب قاسية .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

واذا ما كان الجبل ملكا في ما حوله من الصخور والاشجار فهم قواد لذلك الملك ، وتشير الصخور بشكل عام على قساة القلوب والغافلين والجهلة ، ومن رأى حجرا او صخرة في المنام فذلك يشير الى انه سينال من عدوه او سيتزوج من امرأة ، ومن رأى نفسه في المنام قد اصبح حجرا او صخرة فسيقسو قلبه بعد طاعة وسيعصي الله ، وسيموت ان كان مريضا .

ومن رأى في المنام ان حجرا او ضخرة قد سقطت من السماء الى الارض فان مصيبة ستصيب اهل تلك المنطقة ، وان تكسر ذلك الحجر وتناثر في شكل شظايا وتوزعت على المنازل فستدخل المصيبة كل منزل ، وستكون المصيبة حسب كل حجر وحجمه .

ورؤية نزول الحجارة والصخور من السماء في المنام فهو نزول العذاب من السماء او المرض الذي ينتشر في ذلك المكان ، ومن رأى في المنام ان ينقل الصخور او الحجارة فهو امر يصعب عليه تحقيقه ، ومن رأى في المنام انه يركب على صخرة او حجر فسوف يتزوج، ومن تعلق حجر او صخرة على رقبته فسوف يناله الحزن والهم .

ومن رأى في المنام انه يضرب حجرا ويخرج منه الماء فسوف يغتني ويرزق المال الكثير ، ومن كان عابدا ورأى انه يمتلك حجرا في المنام فسوف تظهر له كرامة في بلده ، ومن ضرب بحجر في المنام فسيتهم بتهمة وهو بريء منها ، ورؤية الاحجار في المنام فهي تقرب من اكابر القوم ، والاحجار تشير الى الاقوام والجماعات .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الصعود الى السماء في المنام

تفسير حلم رؤية الصعود الى السماء في المنام

تفسير حلم رؤية تسلق الصخور أو الجبال في المنام

تفسير حلم رؤية تسلق الصخور أو الجبال في المنام