تفسير حلم رؤية النهر في المنام

مقدمة عامة

تغطي المياه حوالي ثلثي سطح الأرض وهذا ما يجعلنا نطلق على كوكبنا الكوكب الأزرق لأنه يبدو أزرقا عند رؤيته من الفضاء الخارجي ، وتتنوع هذه المياه ما بين محيطات وبحار وانهار وسيول. مياه الانهار في الغالب تكون عذبة ويكون  منبعها عيون الارض او الامطار ويكون مصبها احد المحيطات او البحار او الانهار الاخرى. يتأثر  ارتفاع منسوب الانهار بكمية الامطار حيث تعمل على زيادة كمية الماء الموجودة فيها. يحلم الكثير من الناس برؤية النهر في منامهم واحلامهم ويحتارون في تفسير ذلك المنام ، سنحاول ان نقدم لكم تفسير ذلك المنام في هذا الموضوع.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية النهر في المنام :

النهر في المنام هو الرجل الجليل ، ومن رأى انه دخل النهر فسوف يخالط اكابر القوم ، ومن رأى في المنام انه قد قفز من شاطيء النهر الى الشاطيء الآخر فسينجو من غم وهم وسينتصر على عدوه ، وقد قيل ان النهر يشير الى السفر .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى ان ماء النهر يجري في السوق وكان الناس يتوضئون وينتفعون بمائه اشار ذلك الى عدل السلطان في رعيته ، ومن رأى في المنام ان النهر قد خرج من منزله ولم يضر احد فهذا معروف يصدر من الرائي للناس ، ومن شرب من ماء النهر وهوصافي فسينال الخير والحياة الطيبة .

النهر ورؤيته في المنام

ومن رأى في المنام انه قد قفز من النهر الى شاطئه فسينجو من شر السلطان ، وسيظفر بالاعداء ، ومن كان غنيا ورأى في المنام ان نهرا قد جرى من بيته والناس يشربون منه فذلك منافع وخير لاهل البلدة ، وسيأتي الى منزله اناس كثيرون محتاجون اليه .
والنهر في المنام هو رزق مستمر او عمل صالح ، ومن رأى نفسه في المنام يمشي فوق ماء النهر اشار ذلك الى صحة يقينه وحسن نيته .

وقال في شر حلم رؤيا النهر في المنام :

الشرب من النهر في المنام غير محمود ، لقوله تعالى ” ان الله مبتليكم بنهر ، فمن شرب منه فليس مني ، ومن لم يطعمه فانه مني الامن اغترف غرفة بيده ، فشربوا منه الا قليلا منهم ” ، ومن رأى ان ماء النهر قد جرى فوق الاسطح ونزل الى المنازل اشار ذلك الى جور من السلطان او من العدو الذي يطغى على الناس .

ومن رأى نفسه في المنام قد اصبح نهرا فسوف يموت ، ومن اصابه وحل من النهر فسوف يصيبه الخوف والهم من رجل ما ، والنهر العكر يشير الى جهنم ، والنهر يشير ايضا الى الفتنة .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • بدر September 12, 2016

    التمس من اصحاب خدمة المعبرين ان يصنف كتابا يشتمل علي تعبيرات الاشياءاالجديدة التي لم تكن موجودة في الازمنة السابقة كتابا جامعا تيسراللمسلمين

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

حلم رؤية شرب الخمر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شرب الخمر في المنام لابن سيرين Wine

تفسير حلم رؤية انقاذ شخص غريق من الموت في المنام

تفسير حلم رؤية انقاذ شخص غريق من الموت في المنام