فوائد السدر للشعر والجسم وطريقة استخدامه Rhamnus frangula

السدر هى نبتة لونها أخضر ولها من الفوائد الكثير والتى لا تحصى وخاصة للبشرة والشعر، وقديما كان يتم إستعمال السدر كالشامبو للشعر وذلك لأن نبتة السدر عندما تخلط بالماء كانت ترغى مثل الشامبو وكانوا يغسلون وجههم وأجسامهم به، والسدر ليس له أى رائحة تثبت على الجسم.

بعض الأشخاص الذين يستخدمون السدر يقوموا بتغطية السدر الذى يستعملونه على الشعر بكريمات الترطيب والبلسم والخمريات والسدر، أيضاً لا يقوم بتغيير لون الصبغة ويعمل أيضا على تجفيف الشعر ولا يوجد سدر مخصص للشعر ولا سدر مخصص للجسم فهناك نوع واحد من السدر.

فوائد السدر للشعر الجسم طريقة استخدامه Rhamnus frangula

فوائد السدرللشعر والجسم

كما قلنا فى البداية أن السدر له من الفوائد ما لا يعد ولا يحصى فعند إستعماله للشعر فأنه يساعد في تطويل الشعر ويزيد من كثافته ويقضى على القشرة،  وهو بالفعل مفعوله فى تطويل الشعر ممتاز ومن تعانى من تساقط الشعر عندما تقوم بإستعمال السدر ستنسى تماما هذا الامر ولن يتساقط شعرها أو على الأقل ستقل نسبة سقوط الشعر ومع الوقت ستجد أن أى فراغات موجوده فى الشعر نتيجة التساقط ستقل أيضاً.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أما عن البشرة فيستعمل عن طريقة إضافة ماء ورد ودهن البشرة به فيقوم بتوحيد اللون وتختفى البقع مع تكرار إستعماله وتختفى تماماً، أما عن فوائده للجسم فهو يقوم بتوحيد لون الجسم، و يقوم بإزالة البقع ويزيل الحبوب التى تظهر فى الوجه.

طريقة استخدام السدر

هناك طريقة لإستعمال السدر على الشعر، وهى أن يتم إحضار معلقتين من السدر لو كان الشعر يصل إلى الكتف أما للشعر الأطول فيتم إستعمال من 3 إلى 4 ملاعق ويخلط بعد ذلك مع ماء حار ويتم العجن للحصول على مزيج متجانس، ومن الممكن إضافة ملعقة زبادى بالإضافة إلى زيت زيتون فى حالة الحصول على نتيجة أفضل ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم تفريقه وتوزيعه على الشعر ويترك لمدة ثلاث ساعات.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • ريام السراي May 24, 2015

    طريقه استعمال السدر. قصدكم احضر ورقتين او اربع ورقات منه او اجففه ومن ثم ااخذ اربعه ملاعق او اثنين

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد زيت الزيتون للشعر وأضراره وطريقة استخدامه لتطويل الشعر olive oil

فوائد زيت الزيتون للشعر وأضراره وطريقة استخدامه لتطويل الشعر

buckthornالنبق

فوائد سدرة النبق للشعر والحامل والرجيم واضراره Rhamnus