اسباب وعلاج عودة الاكتئاب للشخص بعد التخلص منه

إن المريض بالاكتئاب يسعد كثيرا عند تشافيه من ذلك الأمر، ويتمنى أن لا يعود لذلك المرض مرة أخرى على الإطلاق، ولكن إن عاد له الاكتئاب مرة أخرى قد يكون أشد وطأة من المرة الأولى بسبب العودة للاكتئاب مرة أخرى بعد الشفاء منه، وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تسبب العودة للاكتئاب مرة أخرى وكيفية علاجه.

Depression عودة الاكتئاب

أسباب عودة الاكتئاب للشخص بعد التخلص منه

1-الاغتراب: حيث أن الغربة والبعد عن الأهل تجعل الشخص يشعر بالاكتئاب وعندما يكون الشخص قد تعرض للاكتائب من قبل فإنه يكون أكثر عرضة للتعرض لاكتئاب مرة أخرى ويعود إليه عوضا عن الشخص الذي لم يصبه الاكتئاب من قبل.

2-الضغوط الحياتية المحيطة بنا عند تزايدها قد تتسبب في عودة الشخص للاكتئاب مرة أخرى بعد أن تخلص منه.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

3-فرط جلد الذات يسبب حدوث الاكتئاب حيث أن الإنسان كلما ينتقد نفسه يرى العالم أسود من حوله الأمر الذي يسبب عودة الاكتئاب إليه مرة أخرى ولذلك ينصح بعدم الإفراط في انتقاد الذات.

4-الحمل وتغير الهرمونات قد يهدد الشخص بالعودة إلى الاكتئاب مرة أخرى وقد لا تصاب الأم بالاكتئاب أثناء الحمل ولكن قد تصاب به بعد الولادة وفقا لحالة كل شخص وقد لا يعود لها الاكتئاب على الإطلاق مع الحمل والولادة فنحن الآن نتحدث عن حالات يحتمل عودة الاكتئاب بها ولا يشترط ذلك.

بالإضافة إلى تلك الحالات تتواجد العديد من الأسباب المتنوعة، وخصوصا الأسباب النفسية التي تسبب عودة الاكتئاب بعد التخلص منه.

علاج عودة الاكتئاب للشخص بعد التخلص منه

بداية وقبل كل شيء يجب عليك أن لا تخجل من مرضك وتذهب للطبيب لأنه أكثر شخص قد يستطيع معاينتك ومعرفة أبعاد الحالة، ومن ثم يستطيع معالجتك وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد على علاجك من الاكتئاب في وقت سريع.

1-عدم الجلوس منعزلا عن الآخرين ومحاولة الاحتكاك بالآخرين قدر الإمكان لأن ذلك سيجعلك تكف عن التفكير الكثير الذي يزيد حدة الاكتئاب لديك.

2-الثقة بالله سبحانه وتعالى والتقرب من الله فالله مع عباده دائما وتذكر دائما أن الله يضع لنا مخرجا من حيث لا نعلم.

3-استعن بالأهل والأصدقاء الذين هم أفضل من يعينك في تلك الفترة بعد الله ويساعدونك على إخراجك من تلك المحنة فلا تحرج منهم واخبرهم مشاعرك وسيساعدونك بكل تأكيد.

4-استعن بتمرينات الاسترخاء ولا تفكر في شيء أثناء القيام بتلك التمرينات.

5-حاول أن لا تجلس مع الأشخاص ذو الأفكار السلبية وأنضم إلى آخرون أفكارهم إيجابية ليكون تفكيرك مثلهم حيث تنظر للجزء الإيجابي وتترك الجزء السلبي.

6-هناك بعض الأدوية العلاجية التي تساعد في علاج الاكتئاب ولكن لا يمكنك اللجوء إليها إلا تحت إشراف طبي

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج حرقة المعدة للحامل

اسباب واعراض وعلاج حموضة المعدة وطرق التخلص منها بالاعشاب

الكبد Liver

اسباب وعلاج دهون الكبد وخطرها وطرق التخلص منها