طرق علاج وازالة الخطوط والتجاعيد حول الفم بالخلطات والاعشاب

مع مرور الأيام وتعاقب الزمن على الإنسان والتقدم في العمر يصبح ظهور التجاعيد في مناطق مختلفة من الجسم أمراً طبيعياً ناتج عن نقص مرونة ورطوبة الجلد ولأسباب عديدة ومختلفة، ومن الأماكن التي تظهر فيها الخطوط والتجاعيد المنطقة التي حول الفم، وتظهر بشكل واضح وعلنيّ، ولإخفاء هذه التجاعيد تلجأ النساء عادة إلى تجربة عمليات التجميل والتي تستخدم فيها حقن البوتوكس والتي تعمل على إزالة التجاعيد، وكثيراً من الوسائل التي تطبقها المرأة للتخلص من التجاعيد غير آمنة ومكلفة في الوقت نفسه.

طرق علاج وازالة الخطوط والتجاعيد حول الفم

وفي هذا الموضوع ستطرق لذكر بعض الخلطات والنصائح التي تساعد في منع ظهور الخطوط والتجاعيد على البشرة وحول الفم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

خلطات لازالة الخطوط والتجاعيد

  1. ماسك بياض البيض : لا يقتصر دور بياض البيض في علاج وإزالة التجاعيد فقط، بل إنه يعطي البشرة نضارة ونعومة وملمس ناعم.

طريقة التحضير والاستعمال : نقوم بأخذ بياض بيضة، ونضيف له نصف ليمونة، وملعقة ملح صغيرة،  ونقوم بخلط المكونات ويتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه، وإذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة فيمكنك استبدال الليمون وإضافة زيت الزيتون مقدار ملعقة صغيرة.

  1. ماسك الجزر والعسل : لماسك الجزر والعسل فاعلية كبيرة في إخفاء التجاعيد حول الفم .

طريقة التحضير والاستعمال : نضيف نصف ملعقة من العسل ونحضر عصير الجزر ونمزج المكونات ونضع الماسك على الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة ويتم تكرار الماسك 3 مرات أسبوعيا.

  1. ماسك الخميرة : خلط نصف كوب من الخميرة مع زيت الزيتون إذا كانت بشرتكِ جافة، او خلط الخميرة مع اللبن الدافئ إذا كانت بشرتكِ عادية، ويتم وضع الخليط في محيط الفم وعمل طبقة سميكة ونتركه لمدة 20 دقيقة لحين أن يجف الماسك وتتشقق الخميرة، وبعدها قومي بغسل وجه بالماء الساخن، ويفضل ان يتم تطبيق القناع بشكل مستمر ومتواصل.
  2. ماسك العنب : يحتوي العنب على عناصر طبيعية مهمة للبشرة، ويتم استخلاص هذه العناصر واستخدامها في صناعة كريمات الوجه التي تساعد في التخلص من التجاعيد.

طريقة التحضير والاستعمال : نضع كمية من حبات العنب في خلاط وخلطها للحصول على خليط يمكن استخدامه ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة على الوجه قبل غسله.

نصائح لمنع ظهور التجاعيد

  1. ترطيب البشرة : من الأسباب الرئيسية لظهور التجاعيد هي البشرة الجافة لذا احرصي على ترطيب البشرة باستمرار، وشرب الماء الكافي يساعد على التخلص من التجاعيد.
  2. تقشير البشرة : يساعد التقشير في التخلص من التجاعيد والخطوط العميقة التي توجد حول الفم، ويساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة، ويفضل عمل تقشير البشرة مرتين خلال الأسبوع.
  3. تقليل مضغ اللبان : كثرة مضغ اللبان والعلكة يؤدي لإضعاف العضلات التي توجد حول الفم وبالتالي يزيد من فرص ظهور التجاعيد وبالتوقف عن مضغ العلكة واللبان ستزيد فرص التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  4. استعمال كريمات الترطيب : تساعد كريمات الترطيب على منع حدوث الجفاف في البشرة، وباستخدام كريمات الترطيب ستعوض الرطوبة التي يفقدها الجلد في محيط منطقة الفم، وهذا يؤدي لتقليل الخطوط والتجاعيد.
  5. تجنب التوتر : الحالة النفسية السيئة كالقلق والتوتر يؤدي لإصابة البشرة بالتجاعيد والترهل، لذا فمن الضروري ضبط النفس والسيطرة على الحالة النفسية والمزاجية وتقليل التوتر والإجهاد لأن ذللك ينعكس على نضارة البشرة والجسم.
  6. تناول البروتينات : في بعض الحالات قد تكون التجاعيد بسبب خسارة الوزن السريع ومع خسارة الوزن يخسر الجسم نسبة كبيرة من الإيلاستين والكولاجين المهمين في المحافظة على مرونة ورطوبة البشرة، والبروتين من العناصر المهمة والضرورية لتكوين هذين العنصرين.
  7. عدم التعرض لأشعة الشمس : التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة والكثير من الوقت يؤدي للإضرار بالخلايا ويؤدي لتكسر الكولاجين وهذا يزيد من ظهور التجاعيد حول الفم، وإن كان التعرض للأشعة الشمس أمر ضروري ولا بد منه فيجب استخدام كريم واقي من أشعة الشمس.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اسباب وطرق علاج الخطوط البيضاء في الجسم بالاعشاب الطبية

Face wrinkles تجاعيد الوجه

اسباب وطرق علاج تجاعيد تحت العين والوجه المبكرة وكيفية ازالتها