علاج تقليل نمو الشعر في الوجه للنساء وخلطات لازالة الشعر

ظهور الشعر الزائد والمتسارع في الوجه ومناطق الجسم الأخرى يسبب الإزعاج ويعكر صفو المرأة وخاصة عند ظهور شعر الوجه لأنه يؤثر على المظهر الخارجي للمرأة، وتعاني نسبة كبيرة من النساء من نمو شعر الوجه بشكل متسارع، فترى ظهور الشعر الناعم في أسفل الذقن والخدين، بالإضافة لظهور شعر الشارب، وتقوم النساء بتجربة أنواع مختلفة من الوصفات والتقنيات العلاجية التي تساعدهنّ على منع نمو شعر الوجه أو العمل على إبطاء نمو الشعر، فالكثير من النساء تتجه نحو تجربة الليزر والطرق الطبية الأخرى لإزالة الشعر الزائد في الوجه، إلا أن عدد كبير من النساء لا تتقبل تجربة الليزر والطرق الطبية لإزالة الشعر، ولهذا تلجأ الغالبية العظمى من النساء لتجربة الوصفات الطبيعية والفعالة في إزالة الشعر الزائد.

يمكننا تصنيف الشعر الذي يظهر في الوجه لنوعين، هما الشعر الطرفي، وشعر الزغب، أما الشعر الطرفي، فهو الشعر الواضح للعين ويكون سميك وغامق اللون، ويظهر في منطقة الشاربان والذقن وعند إزالته بطريقة خاطئة فإنه ينمو ويظهر بسرعة، وأما شعر الزغب فهو شعر ناعم صغير ينمو حول الأذنين وفي الذقن والشاربين وأسفل الحنك، والظهر، وهو شعر رقيق وفاتح اللون لا يمكن مشاهدته ورؤيته بسهولة وبوضوح إلا عند التعرض لضوء ساطع كأشعة الشمس.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

في هذه السطور سنقوم بذكر مجموعة مختلفة من الخلطات والوصفات التي تساعد في إزالة شعر الوجه بطريقة سليمة وتأخير ظهوره.

علاج تقليل نمو الشعر في الوجه للنساء وخلطات لازالة الشعر

طرق إزالة الشعر

  1. استخدام كريمات إزالة الشعر: وهي من المستحضرات التي تسبب الحساسية وتهيج البشرة، لأنها مصنعة من مواد كيميائية تضر بالبشرة، ويفضل تجربة الكريم على جزء صغير من الجسم كاليد أو القدم أولاً قبل تطبيقه على الوجه لمعاينة تأثيره على الجلد.
  2. استخدام الخيط: وهي من الطرق التقليدية القديمة، ويتم استخدام الخيط للتخلص من الشعر الخفيف الموجود في الوجه، وقد يسبب استخدام الخيط ظهور التهابات أو الحساسية على البشرة.
  3. الحف أو السنفرة: وهي طريقة سهلة وتشبه بدرجة كبيرة الحلاقة، ويتم استخدام ورقة خشنة يطلق عليها اسم السنفرة، ويتم البدء في حف أماكن ظهور الشعر بشكل دائري، ولكن يعاب على هذه الطريقة عدم إزالة الشعر من جذوره، كما أن هذه الطريقة تناسب ذوي البشرة الحساسة.
  4. الشمع الساخن: وهذه طريقة مؤلمة وتسبب الوجع، وتترك الشعر على الوجه دون إزالته، واستخدام الشمع الساخن يؤدي لحرق البشرة إذا كان الشمع ساخن بدرجة كبيرة، ويمنع استخدام الشمع الساخن إذا كنتِ تستخدمين كريمات الوجه التي تعالج حب الشباب.
  5. إزالة الشعر بالليزر: تعتبر هذه الطريقة حديثة وجديدة المنشأ، ومن أكثر مزايا استخدام الليزر أنه يعطي نتائج طويلة المدى، ولا تسمح بنمو الشعر الزائد بسرعة، ويعتبر الكثيرين أن استخدام الليزر أحد افضل الحلول المتاحة لإزالة الشعر بشكل نهائي.
  6. إزالة الشعر بالكهرباء: وهذه الطريقة يتم تطبيقها بإشراف متخصصين، لأنه يتم استخدام إبرة مشحونة بتيار كهربائي، ولهذه الطريقة تقنيتين لإزالة الشعر الأولى يطلق عليها اسم Galvanic وهي تعني تدمير بصيلات الشعر بالكامل كيميائياً، وأما التقنية الأخرى فيطلق عليها اسم Thermolytic وتستخدم فيها الحرارة من أجل تدمير بصيلات الشعر.
  7. استخدام الحلاوة: وهو من أشهر الطرق المستخدمة لإزالة الشعر، وتشبه طريقة استخدام الحلاوة طريقة النتف، إذا أنه يتم إلصاق الحلاوة بالبشرة وشدها لنزع الشعر.

خلطات إزالة شعر الوجه

  • خلطة البابايا والكركم

المكونات

  1. نصف ملعقة كركم.
  2. ثمرة بابايا.

التحضير

  1. نهرس ثمرة البابايا لتشكيل عجينة أو معجون ناعم.
  2. نضيف مسحوق الكركم لعجينة البابايا، ونمزج المكونات مع بعضهما البعض بشكل جيد.
  3. بعد ذلك يتم توزيع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بماء بارد.
  • خلطة البيض

المكونات

  1. بياض بيضة واحدة.
  2. نصف ملعقة طحين ذرة.
  3. ملعقة سكر.

التحضير

  1. نقوم بمزج كافة المكونات، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة لحين جفاف القناع بالكامل.
  2. عند إزالة القناع قومي بإزالته برفق ولطف، وستشاهدين خلال نزعه وجود الشعر الصغير في الماسك، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.
  • خلطة العسل

المكونات

  1. 4 ملاعق عسل.
  2. 2 ملعقة عصير ليمون

التحضير

  1. نقوم بخلط المكونات، ثم نوزع الخليط على الوجه وأماكن ظهور الشعر.
  2. نترك الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة.
  3. نركز على مناطق ظهور الشعر، ونقوم بفرك البشرة لمة 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد.
  • خلطة البصل

المكونات

  1. عشر ورقات من الحبق.
  2. 2 بصلة صغيرة.

التحضير

  1. نقوم بتقشير البصل، ونضعه في الخلاط الكهربائي ونضيف له اوراق الحبق، ونشغل الخلاط.
  2. بعد ذلك سنحصل على عجينة من مزيج البصل وأوراق الجنق، نقوم بتوزيع الخليط على مناطق نمو الشعر في الوجه، ونتركها 20 دقيقة.
  3. بعد مرور الوقت وجفاف الخليط على الوجه نغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم نستخدم غسول خاص لإزالة رائحة البصل.
  • خلطة الملح

المكونات

  1. ملعقتان ماء بارد.
  2. ملعقة ملح صغيرة.

التحضير

  1. نقوم بنقع الملح في الماء الباردة وتركه لمدة 10 دقائق.
  2. نقوم باستخدام الملح في تدليك المناطق التي تم إزالة الشعر منها لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد.

ملاحظات

  • الفرك والتقشير هي إحدى الطرق المنزلية التي يمكنكِ تطبيقها واستخدامها في إزالة الشعر الزائد وتقليل ظهور الشعر.
  • تطبيق العلاجات والوصفات العشبية يحتاج لفترة زمنية قد تصل لشهور لحين الوصول للنتائج المطلوبة والحصول على نتائج إيجابية، لهذا يجب مراعاة اختيار العلاج أو الخلطة الأكثر فاعلية والصبر عند تطبيق الوصفات.
  • عند تطبيق الخلطات الطبيعية يفضل تطبيق الخلطات التي لا تؤثر على البشرة ولا تسبب تهيج أو حساسية الجلد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

skine الجلد

فوائد واضرار كريم النير المستخدم لازالة الشعر للنساء وبخاخ الرجال

افضل طرق ووصفات لازالة الشعر نهائيا

افضل طرق ووصفات لازالة الشعر نهائيا