افضل وصفات طبيعية لخسارة الوزن بالاعشاب

منذ زمن بعيد استخدم الطب البديل أنواع مختلفة من الأعشاب الطبية في علاج الأمراض وتحضير مجموعة كبيرة من الوصفات الطبية التي تساعد في علاج المشكلات الصحية، وليس هذا فحسب بل إنه تم استخدام أعشاب محددة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولقيت الأعشاب رواجاً كبيراً واستخدامها في خسارة الوزن وحرق الدهون نظراً لانعدام الآثار الجانبية السلبية التي قد تعود بها الأعشاب على الجسم.

من باب العلم والتنويه؛ أن استخدام أي نوع من الأعشاب الطبيعية بهدف خسارة الوزن يحتاج إلى الصبر والاستمرارية على استخدام الوصفة وليس تغيير الوصفة يومياً، حيث إن عدد كبير من الأشخاص يستعجلون ظهور النتائج وهذا يدفعهم للبحث عن طرق وأعشاب أخرى وتجربتها في سبيل الحصول على النتائج المطلوب ولكن بدون جدوى، ونحن في هذا الموضوع سنذكر أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساعد في إنقاص وخسارة الوزن.

افضل وصفات طبيعية لخسارة الوزن بالاعشاب

أعشاب طبيعية لخسارة الوزن

  • الجينسنغ: فالجينسنج من الأعشاب التي تحفز الجسم على إنتاج الطاقة وزيادة القدرة على التحمل وطرد الإرهاق والتعب، ويتم استخدام العشبة لزيادة معدل نشاط الجسم وأداء الأنشطة البدنية والرياضية الخاصة بتخسيس الوزن، كذلك تساعد عشبة الجينسنغ في خفض معدل السكر في الدم وهذا ينعكس بصورة واضحة في فقدان الوزن.
  • بذور الكتان: تدرج بذور الكتان تحت قائمة الأعشاب القادرة على تخسيس الوزن لأنها تحتوي على كمية قليلة من السكر، وهي غنية بالألياف والدهون الجيدة للجسم، إضافة لذلك تحتوي بذور الكتان على مادة صمغية والتي عند نقع بذور الكتان وتناولها ستزيد من الشعور بالامتلاء والشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، وتستخدم بذور الكتان بنقع مقدار فنجان صغير من بذور الكتان في لتر ماء مغلي وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم تصفيته ويتم شرب كوب قبل تناول كل وجبة طعام.
  • الشاي الأخضر: وهو أشهر الأعشاب المستخدمة في تخسيس الوزن، فقد أثبتت الأبحاث دور الشاي الأخضر في تعزيز وتسريع عملية الأيض في الجسم وأيضاً حرق الدهون، فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي ترتبط بتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون، ولهذا ينصح بتحضير كوب من الشاي الأخضر وتناوله في الصباح قبل الفطور.
  • البابونج: وهو من الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن، ويستعمل البابونج بتحضير منقوع البابونج بنقع أزهار البابونج في كوب ماء مغلي وتركه ليبرد، وشربه في الصباح على الريق وكوب آخر في المساء قبل العَشاء بساعة.
  • اليانسون: يحسن اليانسون من عمليات الأيض ويساعد في طرد السموم من الجسم، وينظم اليانسون عملية الهضم ويحارب الإصابة بالإمساك، يؤدي اليانسون دوراً هاماً في التخلص من الدهون والفضلات المتراكمة والتي تسبب تراكم الدهون، ولاستعمال اليانسون يتم خلط ملعقة يانسون كبيرة في كوبين ماء ووضعها على النار ليغلي ثم تصفيه وشرب كوب منه صباحاً ومساءً.
  • الشمر: الشمر من الوصفات المتبعة في خسارة الوزن وأيضاً لشد الجسم وتحسين عملية الأيض، ويستخدم الشمر بتحضير شاي بذور الشمر الطازجة وتناول بعد تناول وجبات الطعام خلال اليوم.
  • الميرمية: إن المداومة والاستمرارية في شرب مغلي الميرمية يساعد في القضاء على الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، إضافة لذلك إن شرب الميرمية يعمل على إدرار البول وخفض مستوى السكر في الدم، ويتم تحضير شاي الميرمية بدون إضافة المحليات وتناوله بدلاً من وجبة العشاء.
  • الزنجبيل: وهو أحد أشهر الوصفات المعروفة لخسارة الوزن، فالزنجبيل يساعد في ترميم الأوعية الدموية ومساعدتها على التوسع، وهذا ينعكس على الدورة الدموية ويعزز من عملية التمثيل الغذائي، إضافة لذلك فإن للزنجبيل العديد من المزايا حيث إنه يقي من الإصابة بقرحة المعدة، ويحسن عملية الهضم لما يحتويه من أنزيمات محفزة للبروتينات لإفراز الأنزيمات الهاضمة وزيادة معدل درجة حموضة المعدة.
  • القرفة: القرفة من مضادات الطفيليات والفطريات وهي تحارب الإصابة بالالتهاب، كما أنها مصدر غني بالألياف الغذائية وغيرها من العناصر الغذائية، وتكمن أهمية القرفة في دورها بإبطاء الهضم وإبطاء عمل الأمعاء في امتصاص الطعام وهذا يخفف من معدل ارتفاع السكر في الدم، كذلك إن دور القرفة يكمن في قدرتها في تحفيز الجسم على نقل الدهون الموجودة في الكبد واستخدامها للحصول على الطاقة ورفع معدل عمليات الأيض وخفض معدل الكوليسترول الضار بالجسم، وهذا يظهر أثره جلياً في تقليل شهية الإنسان اتجاه تناول الطعام ومحاربة تراكم الدهون بالجسم، ويجب التنويه إلى أن تناول القرفة قد يؤدي لمشاكل صحية وخاصة في حالات السيدات الحوامل وأيضاً الذين يعانون من الحساسية للقرفة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وصفات لخسارة الوزن

  • خل التفاح: تتم إضافة الخل لوجبات الطعام ومختلف أنواع السلطات، فخل التفاح يتميز بقدرته الكبيرة على حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • الكمون والقرفة: نغلي كوب من الماء ثم نضيف ثلاثة ملاعق من مسحوق الكمون وملعقة من مسحوق القرفة، ويمكنك إضافة بعض شرائح الليمون ونترك الماء ليبرد ثم نصفيه ويتم تناوله بعد كل وجبة.
  • عصير الليمون الحامض: يتم خلط كوبين ماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ويُشرب المزيج يومياً على الريق.
  • العسل وخل التفاح: يتم مزج ملعقتين خل مع ملعقة عسل في كوب ماء دافئ، ويتم تناوله ثلاثة مرات في اليوم وخاصة قبل تناول الطعام.
  • النعناع والزنجبيل: نُقَطع ثمرة الزنجبيل ونضعها في الماء المغلي، ثم نضيف أوراق النعناع الطازجة، ونضع الماء على النار وتركه ليغلي 30 دقيقة، ثم نرفعه عن النار ونتركه جانباً ليبرد ثم نصفيه ونتناول منه كوب قبل تناول كل وجبة.
  • الثوم والكمون: نضع مقدار كوبين ماء على النار ونضيف لها ملعقة كمون مطحون وتسعة فصوص ثوم مقشرة، ونترك الماء يغلي 15 دقيقة، ثم نرفعه عن النار وتركه ليبرد، وبعدها يتم خلط المكونات وشرب كوب منه في الصباح على الريق.
  • النعناع والخيار: نضع في محضرة الطعام ثمرة خيار وأوراق النعناع الطازجة وفنجان عصير ليمن ونصف كوب ماء، ويُشرب المزيج في الصباح قبل الفطور.
  • الميرمية: يتم تحضر مغلي الميرمية بإضافة ملعقة ميرمية في كوب ماء، ثم نضعه على النار وتركه يغلي 15 دقيقة، ونشرب المشروب في الليل قبل النوم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

وصفات للتسمين وزيادة الوزن بسرعة

وصفات للتسمين وزيادة الوزن بسرعة

وزن Scale

وصفات طبية وطبيعية لزيادة الوزن بمدة قياسية