افضل طرق ووصفات لازالة الشعر نهائيا

تعاني عدد كبير من النساء من الشعر الغير مرغوب فيه في أماكن مختلفة من الجسم مثل ظهور الشعر في الوجه أو ظهور الشعر في اليدين والقدمين وأيضاً ظهور الشعر في الصدر، وظهور الشعر في الجسم من الأمور التي تسبب الإحراج وتهز الثقة بالنفس، وفي الغالب يكون ظهور الشعر الكثيف بسبب التغيرات الهرمونية والمرور بفترة من التقلبات الهرمونية أو بسبب آثار جانبية لأنواع محددة ومختلفة من الأدوية.

وفي هذا الموضوع سنقوم بذكر أفضل الطرق والوصفات التي تساعد على إزالة الشعر بشكل نهائي ومنع ظهوره من جديد أو الحد من ظهوره بشكل فعّال.

طرق ووصفات لإزالة الشعر

  1. ماء الورد والكركم
    ويتم في هذه الوصفة مزج القليل من مسحوق الكركم مع ماء الورد لتشكيل عجينة ويتم تطبيقها على الأماكن التي ينمو فيها الشعر ويتم ترك العجينة على المكان 20-30 دقيقة أي إلى حين جفاف العجينة بالكامل، ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل دوري ومنتظم للحصول على أفضل النتائج
  2. طحين الحمص
    وهو من أقوى الوصفات التي تساعد في منع ظهور ونمو الشعر من جديد، ونقوم بتحضير الوصفة من خل خلط نصف كوب طحين الحمص ونضيف له ملعقة صغيرة من الكركم المطحون والقشطة الطازجة ونضيف لها كوب حليب، وبعد تحضير الوصفة يتم وضعها على الجزء المرغوب إزالة الشعر منه وتركه الخليط لمدة 40 دقيقة وحاولي فرك وتدليك بلطف ويكون التحريك بعكس اتجاه نمو الشعر إلى حين جفاف الخليط.
  3. الليمون والسكر
    يلعب السكر دوراً في تقشير البشرة ويعمل عصير الليمون بدوره على تبيض المناطق الحساسة، وبدمج المركبات مع بعضهما البعض يعتبران طريقة فعالة لإزالة الشعر بشكل كبير، فقط كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين من السكر مع ملعقتين عصير ليمون وعشر ملاعق ماء وحركي العناصر لحين ذوبان السكر، وبعدها قومي بوضع الخليط على المكان المرغوب إزالة الشعر منه ويتم وضع الخليط باتجاه نمو الشعر لمدة 15-20 دقيقة وبعدها يتم غسل المكان من آثار الخليط، ويتم تكرار الخلطة 3-4 مرات اسبوعياً.
  4. الليمون والعسل
    قومي بمزج ملعقة عصير ليمون طازج وأضيفي لها 4 ملاعق عسل واخلطيها بشكل جيد وضعيها على مكان الشعر واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعاً
  5. العدس والبطاطا
    في البداية يجب أن نحصل على عصير البطاطا من خلال تقشير حبة بطاطا وتنظيفها ونضعها في قطعة من القماش ونستخرج منها العصير، وبعد الحصول على العصير نخلطه مع معجون العدس ونضيف له عصير الليمون وأيضاً العسل، ويتم تطبيق الخليط على الجسم وتركه لمدة 15-30 دقيقة وتركها حتى تجف، وبعد أن يجف الخليط قومي بفركه قبل غسله بالماء، وتكرر هذه الوصفة بانتظام.
  6. زيت السمسم والكركم
    نقوم بخلط الكركم مع زيت السمسم ونضيف إليهما طحين القمح، ويتم تطبيق المزيج باتجاه الشعر وتركه لحين أن يجف، ويتم تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
  7. الريحان والبصل
    في البداية يجب هرس شرائح البصل ونضيف إليها أوراق الريحان، ويتم استخدام الخليط في تدليك مكان الشعر باتجاه نمو الشعر لمدة 20-25 دقيقة، وبعد ذلك نشطف المكان بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.
  8. البابايا
    يتم هرس ثمرة من فاكهة البابايا ومزجها مع نصف ملعقة من الكركم، ويتم تدليك المكان اتجاه نمو الشعر لفترة 15-20 دقيقة، وبتم غسله بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعاً.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

نصائح

للحصول على أفضل النتائج يجب على المرأة الصبر واستخدام الوصفات بشكل دوري ومنتظم، كما يجب الاهتمام بعدة نقاط أبرزها:

  • الإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء.
  • تناول الفواكه والخضروات بشكل أساسي.
  • اتباع نظام غذائي يعود بالأثر الصحي على الجسم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين وتنظيم الهرمونات.
  • الصبر وعدم استعجال النتائج.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق التخلص من الشعر الزائد نهائيا

طرق التخلص من الشعر الزائد نهائيا في المناطق الحساسة نهائيا

قشرة الشعر

اسباب وطرق علاج قشرة الشعر نهائيا بالملح أو الخل والليمون والاعشاب