تفسير حلم رؤية الرسول يكلمني أو يخبرني شيء في المنام لابن سيرين

رؤية الرسول تحمل معاني الخير والصلاح وتحمل رؤيته معاني تُظهر السوء والضلالة والبدع التي يسير عليها الرائي وعامة الناس، ورؤية الرسول لها معاني تختلف بحسب تفاصيل الرؤية وحسب هيئة الرسول التي تكون في المنام.

تفسير حلم رؤية الرسول يكلمني أو يخبرني شيء في المنام لابن سيرين

ما ورد في خير رؤية الرسول يكلمني أو يخبرني شيء في المنام

رؤية الرسول عليه السلام من الأحلام التي يتمنى أن يراها الإنسان في كل ليلة، لأنه من يرى الرسول في منامه فكأنما رآه في الواقع لأن الشيطان لا يستطيع أن يتمثل بشخصية النبي عليه السلام والحضور في المنام.

رؤية الرسول في المنام من الأحلام العامة والتي لا يقتصر تفسيرها أو تأويلها على شخص الرائي فقط دون المسلمين، بل إنها تفسر على عامة المسلمين، فمن رأى في المنام أن الرسول يحدثه أو يكلمه بكلام طيب وبما يسر الرائي فإن ذلك يؤول على خير يناله جميع المسلمين أو أخبار تشفي غليلهم وتدحر عدوهم وترفع الأذى عنهم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى أن الرسول يخبره شيئاً عنه فإنه الصدق من الحديث، ومن رأى أن الرسول يُشير عليه فعل شيء أو قضاء أمرٍ فإنه واجب عليه قضاءه وفعله لأنه يكون طاعة للرسول، ومن رأى الرسول يتحدث إليه وينهاه عن فعل معصية او ذنبٍ فيجب على الرائي أن ينتهي عن فعله وأن يتوب إلى الله تعالى ويرجع عما صدر وبَدر منه.

أما من رأى أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أعطاه شيئاً لا قيمة له أو اعطاه شيئاً ردئ فإن الرائي ينجو من همه أو ينجو من أمرٍ عظيم يوشك أو يُلم به ويصيبه تعب ومشقة بسببه.

من رأى أن الرسول يعطيه شيئاً من متاع الدنيا يحبه الرائي سواء كان الشيء طعاماً أو شراباً او ملابساً فإن الرائي يصيب خيراً ورزقاً بقدر ما أعطاه في المنام، أما من رأى في المنام أن يقوم بالشرب من دم الرسول خفية وحُباً في الرسول فإن الرائي يستشهد في جهاد وقتال في سبيل الله.

من رأى الرسول في منامه فإن كان الرائي مديون وصاحب دين فإن الله يسخر له من يسد عنه الدين ويرده إلى أهله، وإن كان الرائي مريضاً في جسده فإنه يشفى من مرضه وتزول عنه العِلة التي تلازمه، وإن كان الرائي مجاهداً وجندياً في الحرب فإنه ينتصر على أعدائه وتكون له الغلبة.

أما من رأى الرسول وكانت مبتسماً مسروراً في المنام فإن ذلك يشير إلى أن الرائي يحج إلى بلاد الله الحرام، وأما من رآه في أرضٍ قد أصابها الجفاف والقحط فإنه يصيبها الخير وتصبح أرضاً خصبة وكثيرة الزرع والحصاد، وإن رآه في مكانٍ أو بلدٍ قد انتشر به الجور والظلم فإن حالها سيتبدل ويسود العدل بين الناس.

من رأى ان الرسول يؤذن في بلدٍ أو مكانٍ قد أصابه الخراب وسوء الحال فإن حال المكان سيتغير ويصيبه صلاحٌ وعمارٌ، وأما من رأى أن الرسول مريض وأصابه الإعياء فإن رؤيته تدل على تغير أحوال قوم من الناس بعد فساد أخلاقهم وفساد معتقدهم وفساد أعمالهم واتباعهم البدع.

من رأى في المنام أنه قد زار قبر الرسول فإنه يناله رزق وغنى في الحياة، ومن رأى في منامه كأنه ابن الرسول فإن ذلك إشارة إلى الإخلاص في الدين والإخلاص في القول والعمل الصالح.

ما ورد في شر رؤية الرسول يكلمني أو يخبرني شيء في المنام

من رأى الرسول مريضاً وشاحب الوجه وهزيل القوة وأصابه نقص في بعض أعضائه فإنه رؤيته تدل على وهن وضعف في الدين، وتدل الرؤية على انتشار البدع والضلال والأمور المستحدثة في الدين والتي لم ينزلها الله تعالى في الدين.

من رأى في المنام أنه يشرب من دم الرسول علانية وأمام اناس فإن رؤيته تدل على نفاق ودجل الرائي، وربما دلت رؤيته على الطعن في أهل بيت الرسول والتحدث عنهم بما يليق.

من رأى جنازة الرسول في مكان او بلدٍ فإنه ينذر بوقع المصائب في ذلك المكان، ومن رأى أنه يشيع الرسول إلى قبره فإنه يتجه إلى البدع والضلال والأخذ بها.

من رأى في المنام كأنه والد الرسول فإن رؤيته تشير إلى ضعف إيمان ودين الرائي وقلة العلم والمعرفة التي يجمعها خصوصاً في الأمور والمسائل الدينية والفقهية التي يحتاجه لمعرفتها في حياته.

من رأى في المنام أن الرسول يتوضأ للصلاة ولا يجد من يسيل أو يصُب الماء عليه للوضوء ورفض الرسول أن يصب الرائي الماء على يديه فإن رؤيته تدل على تضييع الرائي للصلاة وعدم الالتزام بها وأدائها. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

حلم رؤية قبر الرسول في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قبر الرسول في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام لابن سيرين