اسباب وعلاج الم وحرقة المعدة للحامل بالاعشاب



ألم وحرقة المعدة ينتج عادة أثناء الحمل، وتشتكي معظم الحوامل منه وخاصة في أواخر فترة الحمل، حيث انه بداية نتيجة لزيادة هرمون البروجسترون يؤدي ذلك إلى ارتخاء الصمام الفؤادي الذي يربط بين المعدة والمريء، وكذلك نتيجة الضغط الناتج من الحمل على المعدة قد يحدث خروج لبعض الأحماض المعدية إلى المريء مما ينتج عنه حرقة بالمريء وبفم المعدة، وعادة ما يصف الأطباء بعض الأدوية التي تقلل من تلك الحرقة، ولكن قد تحتاج بعض الحوامل إلى ما هو أكثر من الأدوية فتبدأ البحث عن الأعشاب والمأكولات التي تساعد في تخفيف تلك الحرقة ومنها:

علاج حرقة المعدة للحامل

  1. البابونج: من أكثر الأعشاب التي تساعد في إراحتك من حرقة المعدة وتقليل أوجاعها فيمكنك صنع شاي البابونج وشربه للشعور بالراحة.
  2. التمر هندي: يشرب منقوع التمر هندي في الحليب لتهدئة آلام الحرقة والحد منها.
    3-زيت الزيتون: سواء عن طريق شربه أو استخدامه في الطهي بدلا من الزيوت المعتادة فإنه يساعد على تهدئة حرقة المعدة عند الحوامل واستخدامه بالطبع آمن تماما.
  3. الشبت: يشرب منقوع الشبت مع تحليته بالعسل للقضاء على حرقة المعدة.
  4. اللوز: من المأكولات المحببة لدى الكثيرون وفي نفس الوقت تساعد على التقليل من الحموضة وآلام وحرقة المعدة فقط بمجرد أكله.
  5. الخس: يساعد الخس في تخفيف حموضة المعدة وخاصة عند عصره مع الماء ومن ثم شربه فهو يرطب المريء ويقلل ممن حرقة المعدة.
  6. الخيار: مثل الخس من الخضروات التي ترطب وتبرد المعدة مما يساعد على تقليل حرقة المعدة وآلامها.
  7. التفاح: لا يساعد التفاح على علاج ألم وحرقة المعدة فقط لدى الحوامل ولكنه من أفضل المأكولات التي توصف للحوامل نظرا لغناه بالعديد من المواد النافعة التي تساعد الحامل أثناء فترة حملها.
  8. الموز: من المأكولات أيضا التي تساعد في القضاء على حرقة المعدة أثناء الشعور بها الموز حيث يمكن مضغ الموز جيدا أثناء تناوله مما يساعد على تقليل الحرقة.
  9. النعناع: يساعد النعناع على تخفيف الحموضة، وكذلك الانتفاخ والغازات فإن كنت ممن يشعرن بتلك الأعراض أثناء الحمل فسيكون من المفيد لك جدا شرب شاي النعناع على الأقل مرة يوميا.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج آلام الفك السفلي والايسر بالاعشاب

اسباب وعلاج الم الفك الايسر والفك السفلي بالاعشاب

الهاب الأحبال الصوتبة وبحة الصوت اسبابها وعلاجها

اسباب وعلاج بحة الصوت والتهاب الاحبال الصوتية بالاعشاب