ما هى أعراض الحمل وما هو إختبار الحمل المنزلى؟ Pregnancy

فى البداية دعونا نعرف ما هو الحمل، من الناحية العلمية الحمل هو حمل الأنثى جنين أو أكثر حوالى 9 شهور ويتم الحمل من آخر وقت للدورة الشهرية إلى الولادة تكون المدة تقريبا حوالى 38 أسبوع.

pregnancy الحمل

أعراض الحمل عند المرأة

  • أول أعراض الحمل هى تأخر الدورة الشهرية عن موعدها أسبوعين على الأقل ويعتبر هذا أول شىء ينبأ الأنثى بالحمل.
  • ثانى الأعراض كثرة القىء والغثيان فى أى وقت وخصوصاً فى فترة الصباح و وقت النهوض من على الفراش أو أثناء المشى.
  • ثالث الأعراض إحساس الأنثى بحكة ووخز خفيف فى جلد ثديها فى منطقة الحلمة وهذا يرجع إلى الزيادة التى تحدث فى الدم الموجود فى جلد ثدي المرأة الحامل.
  • هناك عدد آخر من الأعراض مثل الوحم وهو أن تشتاق الأنثى الحامل لأنواع معينة من الطعام ورفضها لبعض الأطعمه بالرغم من أنها كانت تأكلها، وكثرة التبول، وكثرة النوم، والقلق والمزاج المتقلب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ولكن كل الأعراض التى سبق ذكرها من الممكن أن تصدق ومن الممكن أن تكذب ولكن التأكيد يتم عن طريق إختبار الحمل سواء عند الطبيب المختص وفى المختبر أو فى المنزل عن طريق الإختبار المنزلى للحمل.

ما هو الإختبار المنزلى للحمل؟

إختبار الحمل فى المنزل هو إختبار يقوم بتشخيص الحالة وتحديد ما إذا كانت حامل أم لا عن طريق إكتشاف هرمون موجود فى البول ويمكن للإنثى أن تعرف إذا كانت حامل أم لا فى دقائق معدودة بعدما يقوم إختبار الحمل بفحص عينة بول الأنثى.

يوجد شريط فحص الحمل في الصيدليات، يتكون غالباً هذا الشريط من نقطة دائرية ومربع، يتم وضع نقطة من البول في المكان الدائري، ثم انتظري دقائق ، تلاحظي ظهور خطوط عمودية في المربع الموجود في الشريط، إذا ظهر خط واحد، تكون النتيجة سلبية، بمعنى انه لا يوجد حمل، واذا ظهر خطان ، فالنتيجة ايجابية ويوجد حمل.

pregnancy test ما هو الإختبار المنزلى للحمل

وهناك إختبار اخر يتم فى المختبر وهذا الإختبار قادر على تحديد النتيجة بنسبة تصل أعلى دقة ممكنة 100% ويمكنه إكتشاف الحمل بعد حوالى من سبع إلى عشرة أيام من حدوث الحمل

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

مراحل الحمل ونمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy Tips

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر الرابع - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 4