مراحل الحمل ونمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy Tips

تبدأ أول مراحل الحمل عندما يتم التخصيب وفى الأسبوع الأول تبدأ أعراض الحمل وأولها وقف الحيض والإحساس بالتعب والثدى الطرى وكثرة التبول وزيادة إفرازات المهبل.

الأسبوع الثالث يتم تحول البيضة التى تم تخصيبها من الخلية الواحدة إلى حوالى مائة أو أكثر وتقوم بالإستقرار فى داخل الرحم ويطلق عليها اسم البلاستولة ويكون غذائها من الجدار الخاص بالرحم ومع نهاية الأسبوع تكون بداية الإلتحام مع جدار الرحم ويطلق على هذا زرع الحمل.

pregnancy الحمل

الأسبوع الرابع يكون هذا هو أول أسبوع يمضى على موعد الأنثى مع الحيض الذى لم يجىء مثلما كانت معتادة وهنا تحدث بعض التغيرات البسيطة فى جسم الحامل وتقوم كتلة الخلايا المزروعة فى رحم الحامل بالتضاعف وتقوم بالتشكل فى عدد من المجموعات المختلفة وتقوم بتألف طبقتين وخارجية وداخلية الخارجية تقوم بالتمدد نحو الرحم وتقوم بإختراقه متخذة شكل جذور ويكون أعمق هذه الجذور فى المشيمة أما الطبقة الداخلية فهى من تكون الجنين وهذه المرحلة يطلق عليها النطفة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

الأسبوع الخامس فى هذا الأسبوع يقول الأطباء أن رمش الأنثى الحامل يكون اكبر من الجنين وهو الذى يبلغ حوالى 2 مم وهنا يأتى دور الأنبوب العصبى فى التشكل وهو ما يتحول بعد ذلك إلى نخاع ودماغ وتبدأ الطبقة الوسطى فى نمو الخلايا التى تقوم بتشكيل الأضلاع الخاصة بالجنين وعضلات بطنه وعموده الفقري.

الأسبوع السادس ينمو الرحم ويصبح حجمه مثل الليمونه ويبدأ الجنين فى النمو شيئاً فشيئاً حتى يخرج للحياة بعد 38 أسبوع تقريباً.

نصائح للحامل

أول هذه النصائح أن على الحامل أن تلبس الملابس المناسبة للحوامل فيجب أن تكون هذه الملابس مريحة لها وسهلة التنظيف ويجب أن تراعى الحامل أن جسمها سيتغير طوال فترة الحمل، وممارسة الرياضة هو شىء ضرورى للحامل ويجب أن تتعرف على التمرينات التى تناسب الحامل وتقوم بتطبيقها، والتغذية الجيدة لابد للحامل أن تهتم بالغذاء المفيد لها وللجنين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر الخامس - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 5

أعراض الحمل و إختبار الحمل المنزلى pregnancy

الحمل في الشهر الثامن - نمو الجنين ونصائح للحامل Pregnancy 8