ما هو ادق اختبار حدوث الحمل منزليا

عندما تريد المرأة معرفة إن كانت حامل أم لا قبل الذهاب إلى الطبيب، فإن الحل الامثل لذلك منزليا هو تحليل الحمل المنزلي باستخدام شريط الحمل، ولأفضل النتائج يفضل انتظار 10 ايام بعد تأخر الدورة الدموية والقيام بالتحليل، فإن اعطى نتيجة ايجابية فإن هذا يعني وجود حمل، أما إن اعطى نتيجة سلبية يفضل في حال تأخر الدورة الشهرية وعدم نزولها إعادة التحليل بعد 15 يوم للتأكد من وجود الحمل من عدمه فإن اعطى نتيجة سلبية مرة اخرى فإن ذلك يعني عدم وجود حمل، أما إن اعطى نتيجة ايجابية فإن ذلك يعني وجود حمل، وخلال السطور القادمة سنتحدث أكثر عن تلك الطريقة بالتفصيل وآلية عملها.

اختبار الحمل بشريط الحمل

ما هو تحليل شريط الحمل

شريط الحمل هو شريط يستخدم لتحديد إن كان هناك حمل أم لا، وهو يحتوي على خطين الاول يكتب أمامه T والثاني يكتب أمامه C وهناك مكان مخصص لوضع البول ومن ثم يسير البول فإن اعطى خطين خط أمام T، وخط أمام C فإن ذلك يعني ان النتيجة ايجابية، اما إن اعطى خط واحد أمام C، ولم يعطي أمام T فإن ذلك يعني ان النتيجة سلبية، أما إن اعطى خط واحد أمام T ولم يعطي أمام C فإن ذلك يعني ان الشريط غير صالح للاستخدام وينصح بإعادة التحليل باستخدام شريط آخر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ميكانيكية العمل باستخدام الشريط

كثيرا ما يتساءل الناس كيف يعمل ذلك الشريط؟ والحقيقة أن عمل هذا الشريط يعتمد على وجود هرمون HCG، وهو هرمون الحمل في البول والواقع انه تتواجد اجسام مضادة في شريط التحليل إذا ارتبطت مع الهرمون فإنها ترتبط مع الصبغة، وتكون اللون الذي يتواجد في مكان T، أما C فهو فعليا يحتوي على الاجسام المضادة مرتبطة مع الهرمون فعندما تأتي الصبغة لها فإنها ترتبط معها وتعطي خط بلون الصبغة مقابل للمنطقة C.

تلك كانت باختصار اهم المعلومات التي يتوجب عليكم معرفتها بخصوص اختبار شريط الحمل والذي يعد ادق اختبار لحدوث الحمل منزليا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

pregnancy test ما هو الإختبار المنزلى للحمل

ما هى أعراض الحمل وما هو إختبار الحمل المنزلى؟ Pregnancy

علامات الحمل المبكرة وطريقة حساب الحمل

علامات الحمل المبكرة وطريقة حساب الحمل