تفسير من رأى نفسه يصلي في المنام – رؤية الصلاة لابن سيرين Pray

ما ذكره ابن سيرين في خير الصلاة

رؤية الصلاة في المنام محمودة في الدنيا والدين، ويدرك صاحبها الولاية ويقضى دينه، أو يؤدي أمانة، فمن يقيم فريضة من الفرائض يرزق الحج ويتجنب الفواحش، وصلاة السنة تشير إلى طهارة صاحبها وصبر ذلك الرجل على المكاره، وصلاة التطوع تزيل الهَم وتكمل المروءة.

تفسير من رأى نفسه يصلي في المنام - رؤية الصلاة لابن سيرين Pray
من رأى أنه يصلي في يوم صحو فريضة الظهر فسيورث العز، وأن كان يصلي العصر فسيبقى القليل من عمله، وأن صلى الظهر في ميعاد العصر فسوف يقضي ما عليه من دين.

من رأى أنه قد انقطعت عليه إحدى الصلاتين فسوف يقضي نصف ما عليه من دين، وإن صلى المغرب فسيؤدي أمور عياله، وإن صلى العشاء فسوف يفرح قلوب عياله ويهدئ نفوسهم، وإن صلى الفجر فسيصلح معاشه ومعاش عياله، ومن صلى العشاء أو العصر أو الظهر ركعتين فسوف يسافر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

إن امرأة رأت ذلك فسوف تحيض في نفس اليوم، ومن رأى في المنام أن إماماً صلى بالناس وهم راكبون فسوف ينتصروا إذا كانوا في حرب، ومن صلى في حديقة فهو يستغفر الله، ومن صلى في أرض خضراء مزروعة فسيقضي الله ما عليه من دين.

من صلى في جماعة صفوفها مستوية فهم كثيرو التسبيح، والسجدة تعني النصر والتوبة من الذنوب، وطول العمر ونجاته من الأخطار.

من رأى أنه سجد لله على جبل فسينتصر على رجل منيع، ومن رأى أنه يصلي ولم يركع حتى انتهى وقت الصلاة فهو مانع للزكاة ولا يؤديها، ومن جلس ليتشهد فسوف يفرج الله همه وتقضى حاجته، ومن سلم وأتمّ صلاته فسيخرج من همومه، وإن سلم على يمينه بدون يساره صلحت بعض أموره.

من صلى نحو الكعبة فسيستقيم دينه، ومن صلى إلى غير القبلة وهو يلبس ملابس بيضاء اللون ويقرأ القرآن فسيرزق الحج، ومن رأى نفسه إماماً في المنام وأمّ الناس فسينال ولاية شريفه ويطاع، وإن أمّهم إلى القبلة في صف كامل فسينال الولاية.

من رأى أنه صلى بالرجال والنساء معاً فسوف يتولى القضاء إن كان أهلا لذلك أو تولى الإصلاح بين الناس، من أتم الصلاة بالناس كملت ولايته، ومن صلى صلاة نافلة بالناس دخل في ضمان لا يضره، وإن جعله قومه إماماً فسوف يرث ميراثاً.

من رأى أنه صلى بالناس فوق سطح فسوف يحسن إلى أناس ويناله من ذلك سمعة حسنة، ومن دعا دعاءً معروفاً فسيصلي فريضة، ومن صلى ودعا لنفسه بشكل خاص فسوف يرزق صبيا، ومن دعا ربه في ظلمة فسينجو من الغم .

من رأى أنه استغفر الله في المنام سيرزق الولد والحلال، ومن قال سبحان الله فسوف يفرج الله همومه من حيث لا يحتسب، ومن صلى ثم قال لا إله إلا الله جاءه الفرج من الغم وختم الله له بالشهادة، ومن كبر الله بعد الصلاة تحققت أمانيه وظفر بأعدائه، ومن حمد الله بعد الصلاة حصل على الهدى والنور في دينه أو رزق ولداً، ومن شكر الله بعد الصلاة فسوف يزداد نعمة وقوة.

من رأى أنه صلى الجمعة نال يسراً بعد عسر، ومن أتم الصلاة وقضاها جاءه من الله رزقٌ واسع وفضل كبير، ومن حفظ الصلاة فسوف ينال عز وكرامة، ومن صلى وخرج من الجامع فسوف يظفر بالرزق والخير.

ما ذكره ابن سيرين في شر الصلاة

من رأى أنه صلى جالساً بغير عذر فسوف لا يقبل عمله، ومن صلى على أحد جنبيه سيمرض، ومن صلى وهو راكب فسوف يصيبه خوف شديد، ومن صلى في مسلخ حمام فسوف يرتكب معصية أو يلوط غلام، ومن أراد أن يصلي صلاة مفروضة فاتته ولم يجد مكان سيتعذر عليه تحقيق ما تمنى، ومن أضاع صلاة فريضة فهو مستخف ببعض الشرائع.

من رأى أنه سجد لغير الله فسوف لا تقضى حوائجه وسيخسر أن كان محارباً أو تاجرًا، ومن أكل العسل وهو يصلي فسوف يأتي امرأته وهو صائم، ومن أتم صلاته وسلم عن يساره دون يمينه فسيتشوش عليه بعض أحواله.

من صلى نحو المغرب أشار ذلك على جرأته على المعاصي ورداءة مذهبه، ومن صلى نحو المشرق أشار ذلك الى ابتداعه وانشغاله بالباطل، ومن صلى وظهره للقبلة أشار ذلك الى نبذه للإسلام وارتكاب بعض الكبائر، ومن لم يهتدي إلى القبلة فقد احتار أمره، ومن رأى أنه زاد أو نقص أو تغير في صلاته شيء فسوف يظلم في ولايته ويفتقر وينكبه اللصوص.

من صلى واقفاً والمصلين قعود فسوف لا يقصر في حقوقهم وهم يقصرون في حقه، أو سوف يتعهد أناس مرضى، ومن صلى إماماً بأناس قيام وهو قاعد فسيقصر في أمر يتولاه، فإن صلى في أناس بعضهم قيام وبعضهم قعود فسوف يتولى أمر الأغنياء والفقراء.

من صلى بالناس جالساً وهم جلوس فسيصيبهم الفقر أو الغرق أو سرقة ثيابهم، ومن صلى بالنساء فسيتولى أمور أناس ضعاف، ومن أمّ بالناس مضطجعاً أو على جنبه ويلبس ثياب بيضاء وينكر موضعه ولا يكبر ولا يقرأ في صلاته فسوف يموت ويصلي عليه الناس.

من رأت أنها تصلي بالرجال فسوف تموت، ومن رأى أن الوالي يؤم الناس فسوف يعزل، ومن انقطعت صلاته عليه فقد انقطعت ولايته ولم ينفذ كلامه ولا أحكامه، ومن صلى بمفردة والناس فرادى فهم من الخوارج، ومن صلى بالناس ولم يحسن القراءة فهو يطلب شيئا ولا يجده.

من رأى أنه يصلي صلاة فيها دعاء بدون اسم الله فصلاته رياء، ومن أتمّ صلاته واستغفر الله وهو متجه إلى القبلة فسيعمل ذنباً يؤدي إلى موته، وإن توقف عن الاستغفار أشار ذلك إلى نفاقه، وإذا قيل لامرأة استغفري لذنبك فهي متهمة بذنب.

من صلى ونسي أن يسبح فسوف يصيبه الغم، ومن رأى أن الناس قد صلوا الجمعة في المسجد وهو يسمع التكبير والسجود والركوع والتشهد ولم يذهب الى المسجد واعتقد أن الناس قد رجعوا من الصلاة فسوف يعزل والي تلك البلدة. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • زكرياء December 19, 2014

    حلمت اني اصلي الصلاة ةانا ابكي بكاءا شديدا ارجوكم فسرو لي هذا الحلم

  • mohamed February 10, 2015

    انا اسمي محمد وانا جديد معكم

  • صورية March 2, 2015

    دائما احلم بالقران في السماء والاحلام التي اجدها تتحقق و حلمت بالرسول الكريم كان في انتظاري ولما تاخرت ترك لي رسالة ولكن لم اقرا هذه الرسالة ولكن رايتها ما التفسير ولدي الكثير من الاحلام عن القران اود لو تفسروها لي شكرا

  • صورية March 2, 2015

    رايت فيما يرى النائم ان شخصا نزل من السماء ولكن رجلاه لم تتظا الارض وكان يرتدي لباسا ابيض ولم ارى وجهه وقال لي ساقوم لك بالحجامة وكان في الحقيقة لي مشكلة مع جدتي فقال لي انها جدتك زاعادها 3 مرات كانه يقول لي ان فعلت لها شيئا ان لا اندم عندما لم اسامحها وقال لي يجب عليك ان تداوي الناس وبدات في البكاء واستيقظت لانه في ذلك المنام كان يتكلم معي بلهجة قاسية ولما استيقظت وجدت كان هناك حقيقة من داواني بالحجامة فكل ظهري به احمرار ويؤلمني فما التفسير

  • محمد دراوشه April 6, 2015

    رأتني خالتي الليلة بالمنام إني بدي أخطب وحدة وشافت حالها في بيتنا بفرم خبيزة

تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين

رؤية صلاة الجماعة أو امام في الحلم

تفسير حلم رؤية امام الصلاة في المنام