فوائد واضرار بذور الخشخاش للجسم

بذور الخشاش البذور المعروف عنها بالتاريخ أنها كانت تستخدم للتداوي، وهي معروفة بدورها الهام التي تلعبه والفوائد التي تقدمها للجسم وفيما يلي نتعرف على بعض تلك الفوائد كما سنتعرف معا على أضرار تلك البذور ومتى تصبح مضرة.

Poppiesالخشخاش

فوائد بذور الخشخاش للجسم

  1. فوائدها للبشرة: تساعد على ترطيب البشرة، وعلاج جفافها والتخلص من حب الشباب بالإضافة إلى العديد من فوائد بذور الخشخاش للبشرة.
  2. فوائدها للجهاز الدوري: يساعد على حماية الجهاز الدوري من العديد من الأمراض نتيجة احتوائه على الكثير من الأحماض الدهنية، حيث يساعد في الوقاية من أمراض القلب، وتصلب الشرايين، والجلطات الدموية، وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تساعد على بناء الهيموجلوبين نظرا لاحتوائها على نسبة جيدة من الحديد.
  3. فوائدها للجهاز العصبي: تدخل في الأدوية التي تساعد على علاج اضطرابات الجهاز العصبي، كما أنها تساعد على علاج اضطرابات النوم، والأرق،
  4. فوائدها للجهاز المناعي: تساعد على تقوية الجهاز المناعي بشكل عام وتجدد كرات الدم البيضاء، كما أنها تساعد على القضاء على بعض أنواع الخلايا السرطانية وتساعد في الوقاية منها.
  5. فوائدها للجهاز التنفسي: تساعد على علاج العديد من أمراض الجهاز مثل التهابات الشعب الهوائية، احتقان الشعب الهوائية، الربو، التهاب الحلق، البلغم، وغيرها العديد من أمراض الجهاز التنفسي.
  6. فوائدها للجهاز الهضمي:تساعد على علاج الإمساك الشديد وكذلك الإسهال، وتساعد في علاج التسمم الغذائي وكذلك انتفاخ وغازات البطن، وسوء الهضم وغيرها من أمراض وآلام الجهاز الهضمي.
  7. فوائدها للشعر: تساعد على تنعيم الشعر، وزيادة نموه، بالإضافة إلى العديد من فوائد بذور الخشخاش للشعر.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أضرار بذور الخشخاش

بذور الخشخاش لأنها تابعة لنبات الخشخاش فإنها تابعة لنبات ينتج منه الأفيون والأفيون مادة مسكرة وذاهبة للعقل، وبالرغم إن الدراسات أثبتت أن البذور لا تحتوي على الأفيون أو تحتوي على نسب قليلة جدا منه فلذلك هناك الكثير من الأقاويل حول صحة تناول بذور تلك النبتة من عدمه والأغلب أنه يمكن استخدام بذور الخشخاش إن لم يكن ذلك عن طريق تناولها حيث يمكن استخدامها خارجيا للبشرة والشعر، أما عن استخدامها الداخلي عن طريق تناولها فيفضل أن يكون ذلك تحت أمر طبي مباشر ولا نأكلها من نفسنا وقاية من الشبهات وحماية كذلك لصحتنا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

poppy-خشخاش

فوائد و اضرار الخشخاش أو النارنج للحامل والاطفال والجسم

Pollen حبوب الطلع

فوائد واضرار بذور الطلع للحمل وللرجال والبشرة