تفسير حلم رؤية الكواكب والأجرام السماوية في المنام لابن سيرين



الكواكب والنجوم من آيات الله تبارك وتعالى في السماء والتي تدلل على قدرة وعظمة الخالق جل في علاه، وقد أمرنا الله سبحانه في كتابه بتدبر هذه الآيات والتفكر بها ورؤية عظمة هذا الخلق العظيم، كما تعد الكواكب والأجرام السماوية من المصابيح الليلة التي تزين السماء الدنيا.

تفسير حلم رؤية الكواكب والأجرام السماوية في المنام لابن سيرين

توجد المليارات من الكواكب والأجرام السماوية المنتشرة في الفضاء وتسبح في هذا الفلك والتي لا يعلم عددها إلا الله، وتدور الكواكب عادةً حول نجوم أضخم منها بعشرات المرات ولربما تفوقها مئات المرات وتسبح في هذا الكون الذي يتمدد كل يوم بل كل ثانية.





ما قيل في خير رؤية الكواكب والأجرام السماوية في المنام

تدلُ رؤية الكواكب في المنام على أشراف القوم وأكثرهم سلطاناً وملكاً وعادةً ما تدلُ الكواكب على الرؤساء والسلاطين، ورؤية الشمس في المنام تدلل على الملك والسلطان العظيم لأن الشمس تعتبر الأكبر والأكثر دفئاً وحرارة وأكثر الأجرام في السماء والتي تبث النور في أرجاء الفضاء.

من رأى أن كوكب يضيئ في منزله وأنار عليه أرجاء المنزل فإن ذلك يدلل على اجتماع مجموعة من أشراف الناس او أعلمهم، ومن رأى في منامه اجتماع عدد كبير من الكواكب في منزله دلّ ذلك على كثرة النسل والأولاد، ومن رأى الكواكب تسير امامه فإنها تدلُ على حسن سير التجارة والصناعة.

فإن رأى الإنسان في منامه كوكب مضيئ فإن ذلك يبشر بالسرور والفرح الذي سيناله وسيعم الخير على الناس.

ما قيل في شر رؤية الكواكب والأجرام السماوية في المنام

إذا رأى الإنسان في منامه وجود الكواكب في منزله ولا تبث الضوء فيدلُ ذلك على اجتماع مجموعة من الأشراف الناس في مصيبة والعياذ بالله، وكذلك إن رأى الإنسان في منامه سقوط أحد الكواكب من مكانه وسقوطه على الأرض فإن مصيبة أو نازلة تصيب هذا المكان خصوصاً من أشراف القوم، ومن رأى في منامه انه ينظر إلى السماء ولم يرى الكواكب أو أن الكواكب قد ذهبت من مكانها دلّ ذلك على ذهاب مال الرجل إذا كان غنياً، اما إن كان رجلاً فقيراً دلّ ذلك على موته.

تعتبر رؤية الكواكب بدون إضاءة خراب فمن رأى الكوكب تضيئ فوق سقفه ولا يدخل الضوء في بيته دلّ ذلك على خراب البيت أو موت صاحب هذا البيت.

أما في حال رأى الإنسان أنه يأكل من الكواكب فإنه يأكل أموال الناس ظلماً وباطلاً، ومن رأى في منامه أنه ابتلع الكواكب فدلالة ذلك أن ربُما شتم الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين، وإن رأى الإنسان في منامه أن يمص الكواكب فإنه يتحصل على العلم وفير ويتعلم من العلماء علماً نافعاً صحيحاً.

أما إذا رأى الشخص تناثر الكواكب فإن ذلك يدللُ على موت الرؤساء والملوك أو ينذر بقرب اندلاع حرب ودمار.  وفي حين رؤية الانسان أن الكواكب تتساقط من السماء فدلالة ذلك على صلع الرجل وفقدانه لشعره وتساقط شعر الرأس، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية زواج الأخ الاعزب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية زواج الأخ الاعزب في المنام لابن سيرين

نطق الشهادة أو التشهد في المنام

تفسير حلم رؤية نطق الشهادة أو التشهد في المنام لابن سيرين