فوائد الاناناس للتخسيس و للتنحيف للرجيم ، للحامل

عادة عندما أفكر في الأناناس فإنني أفكر في المناطق الاستوائية واتخيل أنني بجوار البحر استمتع بأكل شرائح الأناناس مع مشهد جميل وجو رائع، وفي الحقيقة عندما قرأت عن الاناناس علمت لما ينتابني ذلك الشعور دائما حيث اكتشفت أنه فاكهة استوائية لا تنمو إلا في تلك المناطق، كما اكتشفت أنه يساعد على منح الجسم الشعور بالترطيب في الحر وإضفاء جو من الانتعاش على الجسم وتخليصه من الحرارة الزائدة، ولذلك ما يكثر تناوله على شواطئ البحار في الإجازات الصيفية ومع ارتفاع درجات الحرارة. واليوم بالإضافة إلى إنعاش الاناناس لنا أقدم لكم بعض فوائده الأخرى.

فوائد الاناناس

بعض فوائد الأناناس العامة

  1. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد في عملية الهضم، كما يقلل من اضطرابات المعدة، وكذلك يعمل على زيادة كفاءة الكبد.
  2. فوائده للجهاز الدوري: يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع، وكذلك يعمل على تقليل نسبة الإصابة بالجلطات وتصلب الشرايين.
  3. فوائده للجهاز البولي: يساعد على إدرار البول ويقلل من نسب الإصابة بحصوات الكلى والمثانة.
  4. فوائده للجهاز التناسلي: يساعد على زيادة نسبة التبويض والتخصيب لدى النساء.
  5. فوائده للجهاز المناعي: يعزز الجهاز المناعي ويساعد في الوقاية من بعض الأمراض وعلاج البعض الآخر نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات، كما أنه يعمل على تقليل فرص الإصابة بالأورام السرطانية.
  6. فوائده للهيكل العظمي: يعمل على تقوية الاسنان ويساعد في علاج التهابات المفاصل.
  7. فوائده للبشرة: يساعد على علاج الحرق والجروح الموجودة بالجلد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد الاناناس للتخسيس وللتنحيف والرجيم

يتميز الاناناس بنسبة قليلة جدا من المواد السكرية والدهنية وانخفاض سعراته الحرارية ولذلك يستخدمه الكثيرون في عمليات الرجيم والتخسيس المختلفة وخاصة أنه يحسن عملية الهضم، كما أن له أثير ملحوظ في القضاء على السوليليت،، وكذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعطي الإحساس بالشبع الأمر الذي يساعد على فقدان الكثير من الوزن في وقت قليل.

فوائد الاناناس للحامل

إن الاناناس إذا تم تناوله بكمية بسيطة إلى متوسطة أثناء الحمل يقدم فائدة كبيرة للجنين نظرا لغناه بالمواد الغذائية المفيدة لنمو الجنين مثل الحديد وحمض الفوليك والفيتامينات والأملاح المعدنية المختلفة، كما إنه يساعد على تسهيل عملية الولادة في حال تم تناوله في الشهر التاسع؛ ولكن نظرا لأن الإكثار في تناوله يعمل على زيادة انقباض عضلة الرحم مما قد يسبب الإجهاض فإن الخبراء ينصحون بتناوله بكميات معتدلة وعدم الإفراط في تناوله أثناء فترة الحمل.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد الشوفان

فوائد الشوفان للرجيم للتنحيف ، طبيعي أو شوربة ، للاطفال للحامل

فوائد اليانسون للحامل للرضع للرجيم Anise Benefits

فوائد اليانسون للحامل للرضع للرجيم للتخسيس Anise Benefits