كيف اتخلص من البلغم العالق في الحلق عند الاطفال والكبار

إن البلغم من أكثر المشاكل التي تسبب الضيق للكبار والأطفال على حد سواء وقد تتفاقم خطورته حتى أن الشخص لا يستطيع التنفس من كثرة البلغم، وفيما يلي بعض الطرق المخصصة للتخلص من البلغم العالق في الحلق عند الاطفال والكبار ربما تجدون ما يريحكم من بينها.

التخلص من البلغم العالق في الحلق

  1. الأدوية العلاجية: والي يصفها الطبيب حسب حالة وعمر المريض والتي يكون بعضها طارد للبلغم والبعض الآخر مذيب للبلغم.
  2. الاعشاب المختلفة: حيث توجد  العديد من الاعشاب التي يستخدم منقوعها أو مغليها لعلاج البلغم مثل الينسون والزنجبيل والكركم وغيرها الكثير من الأعشاب الطبيعية.
  3. العسل: حيث ان العسل معروف بفوائده المتعددة والتي من ضمنها أنه مخفف للسعال وطارد للبلغم وكذلك مذيب للبلغم.
  4. بخار الماء: حيث ان استنشاق بخار الماء يساعد في تذويب البلغم وتسهيل طرده واحيانا يضاف للماء بعض الاعشاب التي يساعد بخارها على زيادة كفاءة عملية تذويب وطرد البلغم.
  5. الغرغرة باستخدام ماء دافئ مالح من الوسائل الشعبية الاكثر شهرة التي تستخدم في طرد البلغم.
  6. استخدام عصير الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال نظرا لاحتوائهم على نسبة عالية من فيتامين جيم وقدرتهم على طرد البلغم.
  7. تناول الشوربات الدافئة باختلاف انواعها وإن كان أكثر ما يفضل هو استخدام شوربة الدجاج على وجه الخصوص حيث انها تهدئ السعال وتذيب البلغم.
  8. العلاج الموضعي عن طريق دهن الصدر بزيت من الزيوت المعروف عنها انها مضادة للبلغم وتدليكه به الأمر الذي يساعد على تخليص الجسم من البلغم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وبالإضافة إلى تلك اطرق تتواجد بعض الطرق الأخرى والتي مع استخدامها سيساعدك ذلك على التخلص من البلغم العالق في الحلق عند الاطفال والكبار ولذلك ننصحكم بتجربة بعضها ولا تنسوا ان اللجوء إلى الطبيب لمعرفة المسبب الرئيسي للبلغم هو الاساس في علاج البلغم فنحن لا يمكن ان نعالج العرض ونترك المرض بل يجب علينا علاج المرض اولا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج التهاب الحلق عند الاطفال

علاج التهاب الحلق أو البلعوم الشيديد عند الاطفال بالاعشاب

افضل طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم Best way for diet

اسباب وطرق علاج النحافة المفرطة عند الاطفال الصغار والكبار