اسباب وطرق علاج البلاعيم المتلهبة بالاعشاب الطبيعية

التهاب البلاعيم أو التهاب الحلق أو التهاب الحنجرة هي اسماء مختلفة تشير للإصابة بمشكلة صحية شائعة الانتشار وتصيب الأشخاص في أي فئة عمرية سواء صغار السن أو الأطفال أو المراهقين أو كبار السن، وترتبط الإصابة بالتهاب البلاعيم أو التهاب الحلق بالإصابة بالانفلونزا أو نزلات البرد، وفي كثيرٍ من الحالات قد تكون ناتجة عن الإصابة بأمراض أخرى مثل الإصابة بالالتهابات البكتيرية أو الإصابة بمرض الحساسية أو ارتجاع المريء.

على الرغم من عدم خطورة التهاب البلاعيم أو التهاب الحلق إلا أنه حالة مرضية مؤلمة وتسبب الإزعاج للمرء خاصة عند الأكل وبلع الطعام وكذلك عند الكلام، ولهذا فإن المصابين بالتهاب الحلق او البلاعيم يتوجب عليهم الحصول على راحة كاملة وتامة، والإكثار من شرب السوائل الدافئة خلال فترة الإصابة بالالتهابات.

اسباب وطرق علاج البلاعيم المتلهبة بالاعشاب الطبيعية

أسباب التهاب البلاعيم

  1. الإصابة بعدوى بكتيرية تؤدي للإصابة بالتهاب البلاعيم والحلق.
  2. التهاب اللوزتين.
  3. ضعف جهاز مناعة الجسم في مقاومة البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض.
  4. الإصابة بفيروسات مختلفة مثل فيروس الانفلونزا.
  5. الحساسية من استنشاق المواد الكيميائية أو استنشاق الدخان.
  6. التعرض لإصابة على الحلق أو الرقبة.
  7. الإصابة بنزلات البرد أو الزكام أو الالتهابات الرئوية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أعراض التهاب البلاعيم

  1. تورم والتهاب اللوزتين.
  2. الحمى والقشعريرة.
  3. الصداع وآلام الرأس.
  4. التهاب الغدد الليمفاوية وانتفاخ اللوزتين.
  5. صعوبة البلع.
  6. احتقان في الحلق.
  7. الغثيان التقيؤ.
  8. رشح الأنف.
  9. إحمرار العينين.
  10. خشونة وفقدان الصوت.
  11. احتقان الأنف.
  12. السعال.
  13. كراهية رائحة الفم.
  14. ألم في الأذن.
  15. ظهور بقع بيضاء على اللوزتين.

علاج التهاب البلاعيم بالأعشاب الطبيعية

  • الماء المالح: وهي من أقدم المستخدمة لعلاج التهاب البلاعيم، حيث يعمل الملح على الحد من التورم وتخفيف حدة الآلام الناتجة عن الالتهابات وعلاوة عن ذلك فإن الملح يعمل كمطهر للحلق من البكتيريا والالتهابات، ويمكنك استخدام الملح بإذابة القليل من الملح في كوب ماء دافئ والغرغرة به ثلاثة مرات خلال اليوم.
  • الليمون والعسل: الليمون غني بفيتامين C والذي يساهم في تعزيز جهاز المناعة بالجسم، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الإصابة بالالتهابات، أما العسل فهو أكثر العناصر الطبيعية المشهور بقدرتها على مكافحة الالتهابات والبكتيريا، ولذا فإن مزج كلا العنصرين يعد علاجاً فعالاً وقوياً في علاج التهاب البلاعيم.
  • خل التفاح: خل التفاح عنصر ذو حامضية كبيرة، ويستخدم الخل في علاج الالتهابات وتعقيم الحلق من البكتيريا، ويستخدم بمزج ملعقة من الخل في كأس من الماء الدافئ، وشربه يومياً لحين التعافي من الالتهاب.
  • الزنجبيل: للزنجبيل الكثير من خصائص مضادات الالتهابات كما أنه ذو فعالية كبيرة في تقوية وتعزيز مناعة الجسم ويتم استخدامه بغلي جذور الزنجبيل وشربه كشاي دافئ.
  • الحلبة: الحلبة هي من المضادات الحيوية التي تستخدم في تعزيز اجهزة الجسم وحمايتها من الأمراض، وغلي القليل من بذور الحلبة واستخدام الماء في الغرغرة يساعد في الحد من التهاب الحلق والبراعيم.
  • البابونج: يساعد شاي البابونج في علاج مشكلات الجهاز التنفسي بشكل عام وأبزرها التهاب الحلق، ويعتبر البابونج مضاداً فعالاً ضد الالتهابات، وينصح بشرب الشاي يومياً لحين الشفاء من الالتهاب.
  • التين: التين المجفف يساعد في الحد من آلام التهاب البلاعيم كما أن يساعد في علاج الالتهاب، ويتم استخدام التين المجفف بغلي القليل من التين في الماء وذلك لتحضير معجون يتم وضعه من الخارج في محيط اللوزتين والحلق، ويفضل تطبيق الوصفة بشكل منتظم لحين التعافي من الالتهاب.
  • الحليب: يتم غلي القليل من الحليب ومزجه بالقليل من الكركم والقليل من الفلفل الأسود، ويتم شرب هذا المزيج قبل النوم، وينصح بتناول المشروب كل يوم قبل النوم لحين التعافي من الالتهاب.
  • مسحوق الخردل: نقوم بطحن بذور الخردل وخلطها بكوب ماء دافئ واستخدامها في الغرغرة وتعقيم الحلق.
  • الثوم: الثوم له مزايا المضادات الحيوية القوية التي تكافح البكتيريا والجراثيم التي تؤدي للإصابة بالتهابات، ولاستخدام الثوم يمكنك قطع فص ثوم وأكله أو يمكنك الحصول على عصارة الثوم عبر هرس فصوص الثوم ومصها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

pregnant women المرأة الحامل - حمل - الحمل - حامل

اسباب وعلاج التهاب الحلق للحامل بالاعشاب الطبيعية

علاج الماء خلف طبلة الاذن

اسباب وطرق علاج التهاب قوقعة الأذن بالاعشاب الطبيعية