ما أسباب الدوخة المستمرة

توجد الكثير من الأمراض التي تسبب في حدوث دوخة مستمرة عند المريض بها فإن كنتم تعانون من الدوخة المستمرة تابعوا معنا السطور القادمة لتتعرفوا على بعض اسباب الدوخة المستمرة، وتعلموا أي من تلك الأمراض هي المسبب للدوخة المستمرة التي تشعرون بها.

علاج الدوخة المستمرة

بعض اسباب الدوخة المستمرة

  1. فقر الدم أو الانيميا: حيث أن الانيميا الشديدة تسبب دوخة مستمرة نتيجة نقص الاكسجين الذي يصل إلى المخ.
  2. ضعف النظر بشكل عام: سواء كان قصر نظر أو طول نظر أو أي نوع آخر من انواع ضعف النظر المختلفة.
  3. انخفاض ضغط الدم: من أكثر ما يسبب الدوخة المستمرة ضغط الدم المنخفض باستمرار، وذلك لعدم وصول كمية كافية من الدم إلى المخ لتغذيته بالأكسجين.
  4. الحركات المفاجئة، وخاصة عن تحريك الرأس فجأة أو النهوض فجأة بعد الاستلقاء فترة طويلة، أو غيرها من الحركات المفاجئة.
  5. إرهاق الجسد مثل فترات الاختبارات، أو العمل لفترات طويلة، الأمر الذي يتطلب تركيز شديد مستمر، وسهر ليالي طويلة وهو ما يسبب الإرهاق للمخ وينتج عنه الشعور بالدوخة.
  6. الصعود إلى الأماكن المرتفعة، والسفر عبر الطيران يؤدي إلى الشعور بالدوخة والسبب الرئيسي في ذلك انخفاض كمية الاكسجين كلما ارتفعنا، انخفاض الضغط الجوي في المناطق العالية.
  7. البعض يصابون بالدوخة المستمرة عند تنقلهم بالبواخر نتيجة بقاءهم في البحر مدة طويلة.
  8. بعد العقاقير التي يتم تناولها في بعض الأمراض المزمنة تسبب الشعور بالدوخة، وتكون الدوخة من الاعراض الجانبية المصاحبة لتلك العقاقير.
  9. مثلما يؤدي انخفاض ضغط الدم إلى الشعور بالدوخة كذلك الارتفاع الشديد لضغط الدم يؤدي ايضا لحدوث دوخة مستمرة وقوية، ويجب وقتها الذهاب إلى الطبيب لأخذ علاج فوري لأنه من الممكن أن يؤدي بعد ذلك إلى مشاكل جسيمة مثل نزيف بالمخ وغيرها من الأعراض الجسيمة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

الآن وبعض ان استعرضنا بعض مسببات الدوخة يمكنك أن تعلم من الأعراض الأخرى الموجودة لديك، أو من خلال معرفتك السابقة بمرضك أن تحدد السبب الرئيسي للدوخة لديك، وإن كان من الافضل استشارة الطبيب ليحدد لك المرض بدقة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

اسباب وعلاج الدوخة

اسباب وعلاج دوخة الراس او الدوار المفاجيء

أسباب وطرق علاج الزغطة أو الحازوقة المستمرة عند الرضع والأطفال