فوائد الفول السوداني للرجيم وللحامل واضراره



الفول السوداني الذي نستخدمه لتدفئة اجسادنا في الشتاء البارد ذلك الذي تتجمع العائلة حوله، ويأكلونه معا تلك الحبات الصغيرة الذي ربما لا يعلم الناس فوائدها المتعددة، ويستخدمونها كتسالي لا غير،واليوم نقدم لكم بعض الفوائد المتنوعة للفول السوداني، وخاصة فوائده للرجيم والحامل كما نتعرف معا على اضراره.

فوائد الفول السوداني

بعض الفوائد العامة للفول السوداني

  1. فوائده للجهاز الدوري: يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد في علاج الكثير من امراض الجهاز الدوري مثل تصلب الشرايين، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من امراض الجهاز الدوري.
  2. فوائده للجهاز الهضمي: يحتوي الفول السوداني على كمية كبيرة من الألياف التي تساعد على تجنب الامساك، كما يساعد في علاج الديدان وخاصة الدودة الشريطية، هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الاخرة التي يقدمها الفول السوداني للجهاز الهضمي.
  3. فوائده للجهاز المناعي: يمد الجسم بمضادات الاكسدة التي تساعد في القضاء على الشوارد الحرة ومقاومة الأورام السرطانية، كما انها تساعد ايضا على طرد السموم خارج الجسم، وكذلك يساعد في تقوية الجهاز المناعي بشكل عام ومحاربة الفيروسات والطفيليات المختلفة.
  4. فوائده للجهاز العصبي: يساعد في تعزيز عمل الجهاز العصبي، ويقلل نسب الاصابة ببعض امراض الجهاز العصبي مثل الزهايمر وباركنسون، كما يحسن الذاكرة والتركيز والحالة المزاجية ويمدنا بالطاقة، ويقلل التوتر والاكتئاب.
  5. فوائده للبشرة: يساعد في علاج بعض الامراض الجليدة مثل الاكزيما، والصدفية، حب الشباب وغيرها من الامراض الجلدية، كما يضفي حيوية وشباب على البشرة ويؤخر معالم الشيخوخة والتجاعيد، وكذلك يقلل من جفاف البشرة ويمنحها رطوبة وليونة.




فوائد الفول السوداني للرجيم

بالرغم من ان الإكثار من تناول الفول السوداني يسبب السمنة، ويساعد على اكتساب الوزن إلا ان الدراسات اثبتت ان تناول كميات معتدلة من الفول السوداني تساعد في التنحيف لعدة اسباب مختلفة كالتالي:

  1. يحتوي على نسبة من الألياف التي تعطي شعور بالشبع يدوم لفترات طويلة.
  2. ينظم هضم الطعام، وكذلك عمليات الايض مما يساعد على فقدان الوزن بشكل صحي.

فوائد الفول السوداني للحامل

  1. يمد الفول السوداني الحامل بكمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يساعد في تكوين الجنين بدون تشوهات، وكذلك يساعد على حماية الأم من فقر الدم الذي عادة ما تصاب به الحوامل اثناء حملهم.
  2. يقلل من بعض اعراض الحمل مثل الإمام وارتفاع ضغط الدم، الإجهاد، التعب، وغيرهم الكثير من الاعراض الاخرى.

اضرار الفول السوداني

  1. يسبب حساسية لبعض الاشخاص لذلك يجب التأكد من انكم لا تعانون من حساسية ضده لأنه يسبب اثار جانبية شديدة إن كنتم تعانون منه.
  2. اصحاب الامراض المزمنة لا ينصحون بتناول الفول السوداني إلا تحت اشراف الطبيب ولأصحاب امراض الكلى ينصح بالامتناع عنها تماما.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

لب عباد الشمس وفوائده

فوائد واضرار لب عباد الشمس في التنحيف وللحامل

فوائد الروبيان

فوائد الروبيان او الجمبري للحامل وللجنس واضراره