تفسير حلم رؤية الطاووس في المنام



الطاووس من أنواع الطيور التي تتميز بقدرتها على فَرد أو نشر ريشها ليعطي مظهراً جميلاً يشبه المروحة، ويُعد الطاووس من أكثر أنواع الطيور جمالاً وروعةً لكثرة الألوان الذي توجد بريشه، أما رؤية الطاووس في المنام من الأحلام التي دلالات مختلفة التعبير والتفسير، وسنذكره هذه التفسيرات كما ذكرها معبرو الأحلام في السطور التالية.

تفسير حلم رؤية الطاووس في المنام

ما جاء في خير رؤية الطاووس في المنام

قال ابن سيرين أن رؤية ذكر الطاووس يدل على رجل أعجميّ ذو ملك وسلطان كبير، وتدل أنثى الطاووس على امرأة ذات نسب وجمال كبير وتمتلك ثروة من المال تساعد الرائي في سداد ديونه.





من رأى في المنام طاووساً باسط ريشه بالكامل فإنه يدل على رجل يهتم بمظهره وأناقته، ورؤيته في المنام تدل على موعد للرائي مع شخص أنيق وذو مظهر جذاب ولكنه سيكون عائقاً للرائي ويسبب له المشاكل في حياته.

من رأى أن الطاووس يتحدث معه فإن ذلك يبشر الرائي بولاية أو حكم يناله الرائي ويتعجب الناس منه، ومن رأى في المنام أنه قد ذبح طاووساً فإن رؤيته تدل على الزواج أو النصر على الأعداء والظفر بهم.

رؤية ريش الطاووس تدل على الحظ السعيد والحظ الطيب الذي يرافق الرائي، فإن كان الرائي تاجراً أو صاحب مهنة حرة فإن رؤية الريش تشير إلى النجاح والتوفيق وازدهار الأعمال.

من رأت في المنام أن الطاووس في منزلها فإن رؤيته تدل على سعة الرزق وكثرة الخير الذي يصل للعائلة، كما تدل رؤية الطاووس على الاستقرار الوجداني والعاطفي، ومن رأت في المنام أنها سعيدة بمداعبة أو استئناس الطاووس فإنه إشارة على حمل أو رجوع مسافر.

من كان موظفاً أو عاملاً في مهنة أو عمل ما ورأى الطاووس في المنام فإنه يرمز إلى تحسن الدخل وتحسن وزيادة الراتب، كما يوحي الطاووس على تحقيق أهداف قديمة طال زمن تحقيقها، وأما من رأى أن الطاووس يسير في بيته فإنها رؤية خير وبشرى على الرائي.

رؤية الطاووس الأحمر أو الطاووس الملون أو الطاووس الأخضر من الأحلام التي تسعد الرائي وتبشر بالخير، ومن رأى أنه يطارد طاووساً ويصعب على الرائي الإمساك به وإلقاء قبضته عليه فإن الرائي يعجز عن تحقيق أمر أو تدل على تفويت فرصة لن تتكرر أمام الرائي.

ما جاء في شر رؤية الطاووس في المنام

من رأى طاووساً في منامه فهو يدل على اختباء الرائي وتستره خلف ساتر أو خلف مظاهره وأفعاله المبهجة والاختفاء خلف ردة فعله لإخفاء الإحباط الذي يبدر منه أو إخفاء فشله بشأن موضوع او عمل ما.

من رأى في المنام أنه يأكل لحم الطاووس فإن رؤيته تدل على الفراق بين الرائي وزوجته، كذلك تدل رؤية أكل لحم الطاووس على حصول الرائي على مال من امرأة أو أنه يحصل على نصيبه من الميراث، ومن رأى أن الطاووس قد خرج من بيته مشياً أو طائراً فإن رؤيته تدل على الموت أو الطلاق.

من رأى في المنام أن الطاووس يطير ويحلق في منزله فهو يعبر عن الفرص الضائعة والتي لم يستغلها الرائي، ومن رأى طاووساً أصفر اللون فهو يدل على المرض والإعياء وسوء الأحوال للرائي، ومن رأى طاووساً أزرق أو أسود اللون فهو يشير إلى خيبات الأمل والحزن.

أما الجمع بين الطاووس بين طائر الحمام فهو من الرؤى التي لا تحمد رؤيتها ولا تأويلها لأنها تدل على الأعمال المحرمة والأعمال السيئة التي يقع فيها الرائي ولا يخرج منها ولا يتوب عن فعلها في الحياة.

من رأى في المنام أن طاووساً يلاحقه ويطارده فإنه يعبر عن المشاكل والمصاعب التي يهرب منها الرائي ولكنه يعجز عن تفاديها، فإن رأى أنه استطاع الفرار من الطاووس فهو دلالة على تجاوز المشكلات بنجاح. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية دفن حيوان أو ردم حفرة في المنام

تفسير حلم رؤية دفن حيوان أو ردم حفرة في المنام

رجل يلاحقني

تفسير حلم رؤية رجل يلاحقني في المنام