فوائد الخوخ للبشرة للشعر للرجيم للحامل

إن الخوخ من أكثر الفواكه المحببة لدى الكبار والصغار بمختلف أنواعه، وبالرغم من القلق الذي ينتاب الكثيرون منا بسبب المبيدات التي يرش بها الخوخ والتي قد تصيب الكثيرون بآلام شديدة وأعراض جانبية سيئة إلا أن غسل الخوخ جيدا جدا قبل أكله وأحيانا تقشيره يزيل مثل تلك الشكوك منا، ويجعلنا نستفاد من الخوخ وفوائده العظيمة التي نتحدث عنها في هذا المقال.

فوائد الخوخ

بعض فوائد الخوخ العامة

  1. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد على تنظيم هضم وامتصاص الطعام، كما يساعد أيضا على التخلص من الديدان والطفيليات التي تتواجد بالأمعاء، وكذلك يساعد على علاج الإمساك والانتفاخات التي أصبحت تصيب الكثيرون.
  2. فوائده للجهاز الدوري: إن الخوخ من المواد الغنية بالفوائد للجهاز الدوري فمن علاج ضغط الدم المرتفع إلى الوقاية من الأنيميا وفقر الدم وعلاجهم، وتقوية عضلة القلب، إلى تجنب العديد من أمراض الجهاز الدوري مثل تصلب الشرايين وتكون الجلطات، إلى غيرها العديد من الفوائد للجهاز الدوري.
  3. فوائده للجهاز التنفسي: يساعد الخوخ في علاج عدد كبير من أمراض الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والربو والتهاب الشعب الهوائية وغيرها.
  4. فوائده للجهاز البولي: يقلل نسبة الإصابة بأمراض الكلى ويساعد على تحسين وظائف الكلى بشكل عام كما يساعد في عملية إدرار البول وتفتيت الحصوات.
  5. فوائد للجهاز العصبي: يعمل على تقوية الجهاز العصبي بشكل عام، كما يساعد في تقوية الذاكرة، ويحسن من الحالة المزاجية، بالإضافة إلى أنه يقلل من احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية.
  6. فوائده للجهاز المناعي: يحمل الخوخ ثلاث فوائد أساسية للجهاز المناعي وهي أنه يقوي الجهاز المناعي بشكل عام نظرا لغناه بالفيتامينات المختلفة، ويساعد في القضاء على الأورام السرطانية نظرا لكونه غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد الجسم أيضا على التخلص من السموم الموجودة به.
  7. فوائد أخرى للخوخ: توجد فوائد أخرى متعددة للخوخ نذكر منها يساعد على تقوية الاسنان والعظام بشكل عام، كما يحد من عملية تسوس الاسنان، يستخدمه الكثيرون لعلاج الشقيقة، يساعد في علاج اللثة، يساعد في تحسين النظر وعلاج بعض أمراض العيون.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد الخوخ للبشرة

توجد العديد من الفوائد التي يقدمها الخوخ للبشرة نذكر منها على سبيل المثال

  1. يساعد في التخلص من التجاعيد.
  2. يعمل على ترطيب البشرة وإضفاء النضارة والحيوية إليها.
  3. يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة.
  4. يساعد على تخليص البشرة من الهالات السوداء.
  5. يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  6. يساعد في التخلص من ترهلات البشرة وعلاجها.
  7. يعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها

بعض وصفات الخوخ للبشرة

  1. الخلطة الأولى: وتلك الخلطة للحفاظ على البشرة خالية من الشوائب وتخليصها من الشوائب التي قد تكون موجودة بها ويتم تحضير تلك الخلطة عن طريق هرس خوختين مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من اللبن وتوضع تلك الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر وينصح باستخدام تلك الخلطة مرتين بالأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.
  2. الخلطة الثانية: وهذه الخلطة مخصصة لعلاج ترهلات البشرة، ويتم تحضيرها عن طريق مزج مسحوق لب الخوخ مع بياض بيضة، وتدلك به البشرة ثم تشطف جيدا.
  3. الخلطة الثالثة: وتلك الخلطة من أجل القضاء على الهالات السوداء حيث تقطع خوخه إلى شرائح وتوضع شريحة فوق كل عين لمدة ربع ساعة ثم نزيلها ونغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، ولإعطاء أفضل النتائج ينصح باستخدام تلك الوصفة يوميا.
  4. الخلطة الرابعة: وفي هذه الوصفة نهدف إلى مقاومة التجاعيد، ويتم ذلك عن طريق هرس خوخة مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من زيت اللوز وتوضع الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بعدها بالماء الفاتر ويفضل تطبيق تلك الوصفة مرتين أسبوعيا لأفضل النتائج.
  5. الخلطة الخامسة: وتلك الخلطة لتقليل النمش والبقع بالبشرة وهي عبارة عن مزيج من خوخة مسلوقة مهروسة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وشوفان ويتم تطبيقها 10 دقائق على البشرة ثم تغسل بالماء الفاتر.
  6. الخلطة السادسة: وتلك الخلطة يستخدم فيها الخوخ كمقشر طبيعي حيث يهرس الخوخ مع سكر خشن وتدلك به المناطق المراد تقشيرها ثم يشطف بماء فاتر.
  7. الخلطة السابعة: وتلك الخلطة للحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة وتحضر عن طريق هرس الخوخ مع الزبادي، وتوضع على البشرة حوالي ربع ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر، وينصح بتلك الخلطة يوميا.
  8. الخلطة الثامنة: تلك الخلطة أيضا للحفاظ على نضارة البشرة، حيث يتم تدليك البشرة بعصير الخوخ ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.

فوائد الخوخ للشعر

  1. يعالج الشعر التالف.
  2. يساعد على نمو الشعر بشكل قوي وصحي.
  3. يضفي على الشعر نعومة وحيوية.
  4. يضيف للشعر بريقا ولمعانا.

بعض وصفات الخوخ للشعر

  1. الخلطة الأولى: عبارة عن خوخ مسلوق يضرب داخل الخلاط مع الماء الذي سلق به ثم يمزج الخليط الناتج مع العسل الأبيض ويوضع على شعر نظيف وجاف لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.
  2. الخلطة الثانية: هي نفس الخلطة الأولى مع إضافة خل التفاح، وذلك لمن يعانون من قشرة الشعر.
  3. الخلطة الثالثة: عبارة عن خليط خوخ مسلوق مهروس مع زيت الزيتون وزيت الذرة يدلك به الشعر ويترك عليه لمدة ساعتين يغسل بعدها الشعر بالماء الفاتر.

فوائد الخوخ للرجيم

يستخدم الخوخ في انظمة التخسيس لعدة أسباب منها

  1. يحتوي على الألياف التي تشعرك بالامتلاء سريعا وتشعرك بالشبع لمدة طويلة.
  2. منخفض السعرات الحرارية.
  3. يعمل على تقليل الوزن بشكل مباشر من خلال إذابة الدهون والقضاء عليها.

فوائد الخوخ للحامل

  1. يحمي الحامل من أعراض الحمل المختلفة مثل الإمساك والقيء والغثيان وتقلصات العضلات.
  2. يحتوي على الحديد الذي يساعد في علاج الانيميا وفقر الدم الذي يصاب بهم أغلب الحوامل.
  3. يقي الحوامل من ارتفاع ضغط الدم الذي يصيب الكثيرون منهم.
  4. يقلل من احتمالات حدوث الولادة المبكرة.
  5. نظرا لاحتوائه على حمض الفوليك فإنه يقلل نسبة حدوث التشوهات في الجنين وخاصة في الجهاز العصبي للجنين.

بعض أضرار الخوخ

  1. نظرا لكون الخوخ يرش بمبيدات حشرية قوية فإن الكثيرون يمرضون بسبب تلك المبيدات.
  2. يعاني البعض من حساسية من الخوخ ولذلك يجب اختباره أولا للتأكد من عدم وجود حساسية منه.
  3. يمنع أكل نوى الخوخ لأنها سامة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد المشمش واضراره

فوائد المشمش للبشرة للشعر للحامل للرجيم وأضراره

الكيوي فوائده واضراره

فوائد الكيوي للبشرة للشعر للحامل وللرجيم وأضراره