تفسير حلم رؤية راعي الغنم وراعي الابل في المنام

مقدمة عن الرعي

تعتبر مهنة رعي الغنم والابل من اكثر المهن التي مارسها سكان البلدان العربية قديما بل يوجد عدد لا بأس به يمارس هذه المهنة الى اليوم. اعتمد العرب على مهنة رعي الاغنام والابل في حياتهم بشكل كبير حيث كانت تشكل الابل والاغنام المصدر المالي والغذائي لهم ، كما كنت مهنة رعي الغنم بحد ذاتها مصدر رزق لأشخاص لا يملكونها لانهم كانوا يقومون برعيها نيابة عن مالكيها. قد يرى بعض الناس  حلم رؤية راعي الغنم وراعي الابل في المنام ، فما هو تفسير ذلك الحلم او المنام؟.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الراعي في المنام :

من رأى في الحلم انه يرعى الجمال فسوف يترأس الناس في اماكن مختلفة ، ومن رأى نفسه يرعى قطيعا واحدا من الجمال في الحلم فسيخدم واحدا من القوم وسيرعى مصالحه مع الرحمة ، والاغنام في الحلم تشير الى الرجال الصالحين .

الراعي للأغنام والابل في المنام

وتفسر رؤية الراعي في المنام بأنه صاحب ولاية او صاحب مرتبة عالية ، او معلم او حاكم او قائد ، وتشير ايضا الى انه معلم الصبيان ، او الشخص المتولي لأمر الحاكم او السلطان ، ويعتبر الراعي في الحلم هو المسئول عن رعيته والذي يعمل لمصلحتهم ، ومن رأى انه يعمل راعيا في الحلم فستولى ولاية على قدر ما رأى من الاغنام .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وتشير رؤية الراعي في الحلم الى حكم الرعية بالانصاف والعدل والى علو القدر ، ومن رأى نفسه في الحلم انه يرعى مجموعة كبيرة من الجمال فستولى منصب ولاية ، ورعي الاغنام في المنام فهم الرعية الصالحة ، والغنيمة من الخير ، والغنم في المنام هم قوم يمكن سياستهم ، ومن رعى الغنم في المنام فسيدوم سروره .

وقال في شر حلم رؤيا الراعي في المنام :

من رأى في الحلم انه اعرابي يرعى الاغنام وهو لا يعرف مواقع الرعي فسوف يقرأ القرآن ولا يجيد فهم معانيه ، ومن رأى في الحلم انه يرعى الخنازير فيشير ذلك الى مصاحبته للمبتدعين والكفار.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الكثير من الأغنام في الحلم

تفسير حلم رؤية الغنم الكثير ترعى في المنام

تفسير حلم رؤية شرب حليب الناقة أو الابل في المنام

تفسير حلم رؤية شرب حليب الناقة أو الابل في المنام