فوائد مغلي البقدونس والمنقوع للتخسيس وتنظيف الكلى



عشبة البقدونس من الأعشاب ذات الفوائد الصحية والعلاجية الكبيرة ، وهي تستخدم في الكثير من المجالات كالطبح والتداوي بالأعشاب وعلاج مشاكل البطن ، وعند غلي البقدونس نحصل على مزيج صحي وعلاجي ومفيد للغاية ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد مغلي البقدونس الصحية وخاصة في مجال التخسيس وتنظيف الكلى.

parsley البقدونس

فوائد مغلي البقدونس للتخسيس

يعتبر البقدونس من أفضل الأعشاب التي لها القدرة على تخفيض الوزن ، فهو يساعد الجسم على التخلص من السوائل الزائدة عن طريق إدرار البول ، ويمكن إعداد مغلي البقدونس لغرض تخفيض الوزن بغلي الماء أولاً ثم إضافة أوراق البقدونس له وتركه يغلي مجدداً ، ثم ترك المزيج حتى يبرد وشربه مباشرة عدة مرات خلال اليوم. ومن الفوائد الأخرى لهذا المزيج أنه يعطي الشخص الإحساس بالشبع لفترة طويلة خلال اليوم ، لذا يمكن استخدامه بين الوجبات وخلال الحمية الغذائية الخاصة بالريجيم ، كما أنه أيضاً يزيد من عملية الأيض في الجسم ما يزيد من حرق السعرات الحرارية عند الراحة.





فوائد مغلي البقدونس لتنظيف الكلى

أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث بأن مغلي البقدونس له قدرة طبيعية على تفتيت الأملاح والحصوات الموجودة في الكلى ، كما أنه يطهرها من السموم الموجودة فيها من خلال البول ، وله تأثير إيجابي في علاج التهابات المسالك البولية وتخفيف ألامها ، ويمكن عمل مغلي البقدونس لغرض تنظيف الكلى عن طريق غلي الماء مع وضع أوراق البقدونس وترك المزيج يغلي لمدة ساعة كاملة لتركيز فوائد البقدونس فيه ، ثم تصفية المزيج وشربه بشكل يومي لمدة أسبوع.

فوائد صحية أخرى لمغلي البقدونس

فوائد مغلي البقدونس لتقوية الشعر والحفاظ على صحته

يساعد مغلي البقدونس في الحفاظ على صحة فروة الرأس وزيادة قوة وتماسك بصيلات الشعر ، كما زيادة لمعان الشعر ونعومته ، وأيضاً يقلل من تساقط الشعر وتقصف نهاياته. ويمكن عمل مغلي البقدونس لغرض تقوية الشعر عن طريق غلي الماء مع أوراق البقدونس لمدة نصف ساعة مع تحريك المزيج حتى يتغير لونه إلى الأخضر ، وبعد ذلك نخلط المزج جيداً ونصنع منه عجيبة توضع على الرأس لمدة ساعة ونصف قبل إزالتها وغسل الشعر بشكل جيد.

فوائد مغلي البقدونس للتخسيس لتنظيم الدورة الشهرية

لمغلي البقدونس القدرة على مساعدة النساء في حالات اضطراب الدورة الشهرية لديهن ، حيث أن المكونات الموجودة في المزيج تساعد على تنظيم الدورة الشهرية ، والمحافظة على توازن عمل الهرمونات في الجسم والمسؤولة عن الطمث.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

فوائد البقدونس للكلى وللبشرة وللتخسيس Parsley benefits

فوائد البقدونس للكلى للبشرة للتخسيس الرجيم Parsley benefits

فوائد البقدونس للبشرة للشعر للحامل للرضاعة والرجيم وأضراره

فوائد البقدونس للبشرة للشعر للحامل للرضاعة والرجيم وأضراره