تفسير رؤية الجنة في المنام – من رأى في الحلم الجنة Paradise

ما قاله النابلسي في خير رؤية الجنة

من رأى الجنة في المنام ولم يدخلها فهي بشارة بخير عمله، ومن رآها عياناً فسوف يكشف غمه وينال كل ما يتمنى، ومن دخل الجنة من أي من أبوابها فوالديه راضيين عليه، ومن دخل من باب الريان فقد يدخلها بصيامه، ومن رأى انه دخلها ظفر بالأمن والسرور في الدنيا والآخرة.

من رأى أنه دخل الجنة فقد تحقق مراده بعد عناء، وينال صحبة أقوام كرام وكبار، ويؤدي الفرائض ويحسن المعاملة مع الناس، والتخلص من الشدائد، وإن كان مريضاً شفي من مرضه.

دخول الجنة يشير إلى المال الحلال وإلى الوراثة، وبر الوالدين وتقوى الله، وعلى الرزق والبركة، وذهاب الهم.

تفسير رؤية الجنة في المنام - من رأى في الحلم الجنة Paradise

من رأى أن جميع الناس قد دخلوا الجنة دل ذلك على الرضى، ودلّ على عدل الملك وحلول البركة في الزرع والثمر، ومن قيل له أنه سيدخل الجنة فسوف يظفر بميراث.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى نفسه في الفردوس الأعلى فاز بالعلم والهداية، ومن دخل الجنة وهو مبتسم فهو ذاكراً لله كثيرًا، ومن دخل الجنة حاملا سيفا فهو آمر بالمعروف ناهي عن المنكر وسينال ثوابا ونعمة وثناءً أو مات شهيداً.

من رأى أنه جالس تحت شجرة طوبى في الجنة فسينال خير الدنيا والآخرة، ومن كان في رياض الجنة فقد رزق كمال الدين والإخلاص.

من أكل من ثمار الجنة نال بقدر ما أكل من العلم والمعرفة، ومن شرب من خمرها ولبنها ومائها رزق العلم والغنى والحكمة، ومن شرب ماءً من أحد انهار الجنة فينال رزقا، ومن شرب لبناً أشار ذلك إلى الفطرة، وشرب الخمر أشارت إلى السكر من حب الله، ومن شرب عسلاً دلّ ذلك على القرآن والعلم، وتدل رؤية أشجار الجنة على الحور والولدان والعلماء والأئمة.

من إتكأ على فراش الجنة أشار ذلك إلى صلاح وعفة زوجته، وإذا لم يدري متى دخل الجنة ظفر بالنعمة والعز في دنياه، ومن أطعم غيره من ثمار الجنة فسوف يفيد غيره من العلم الذي يعمل وينتفع.

من شرب من ماء الكوثر ظفر بالرئاسة والنصر على عدوه، وإن كان كافرًا أسلم وإن كان عاصياً تاب أو استبدل زوجته الفاجرة بزوجة صالحة، أو كسب الحلال بدل الكسب الحرام.

من رأى أنه في أحد قصور الجنة ظفر بالرئاسة وتزوج امرأة جميلة، ومن تزوج بنتاً من بنات الجنة ظفر بمملكة ونعمة، ومن رأى خازن الجنة (رضوان) ظفر بالنعمة والسرور وطاب عيشه وسلم من البلاء، ومن رأى الملائكة يسلمون عليه في الجنة فسيدخل الجنة ويختم له بالخير.

من أكل من موز الجنة وجلس في ظلها نال ما تمنى، ومن دخل الجنة ومعه زوجته أشار ذلك على معايشتها بالمعروف في الدنيا، ومن دخل الجنة ذاكراً أو مسبحاً دخلها يوم القيامة.

ما قيل في شر رؤية الجنة

من أراد أن يدخل الجنة ومُنع فسيبعد عن الجهاد والحج بعد نيته بذلك، وسيمنع من التوبة على ذنب مُصر عليه، وإن أغلق أحد أبواب الجنة أمامه فسيموت أحد والديه، وإن أغلق أمامه بابان من أبواب الجنة فسيموت والديه، ومن أغلقت أمامه كل أبواب الجنة فوالداه ساخطان عليه.

من رأى أن شخصاً يدخله الجنة فقد اقترب أجله، ويتوب على يد من أدخله الجنة، ومن رأى أنه أدخل الجنة ولم يتحقق ذلك أشار ذلك إلى ترك الدين.

من رأى انه قد منع من أكل ثمار الجنة فيشير ذلك على فسد دينه، ومن ألقى بالجنة في النار فسوف يبيع حقلاً ويأكل ثمنه، ومن طرد من الجنة فلا علم له بقصة آدم عليه السلام، ومن طاف بالجنة أشار ذلك إلى كثرة رزقه وأمنه من الخوف ورفعة شأنه وتفريج همه، وتزوج إذا كان اعزب. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • Bayader56 April 23, 2015

    انا حلمت بس ان شاء الله يكون نفس اللي كتبته

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير القمح في الحلم معنى رؤية الحنطة والدقيق في المنام

تفسير القمح في الحلم معنى رؤية الحنطة والدقيق في المنام

تفسير رؤية الفأر في المنام - من رأى فأرة في الحلم Mouse

تفسير رؤية الفأر في المنام - من رأى فأرة في الحلم Mouse