تفسير حلم رؤية سعف النخيل في المنام لابن سيرين

سعف النخل أو جريد النخل هو بمثابة أوراق شجرة النخل وينبت في أعلى الشجرة، وتختلف أشجار النخيل عن باقي الأشجار بجريدها وأوراقها السعفية، وتبنت أشجار النخيل عادة في المناطق الحارة، ويستخدم سعف النخل في بعض الصناعات اليدوية، وفي هذا الموضوع سنتعرف على تفسير رؤية سعف النخيل كما ذكر في كتب التفسير.

تفسير حلم رؤية سعف النخيل في المنام لابن سيرين

ما جاء في خير رؤية سعف النخيل في المنام

رؤية شجر النخيل في المنام يدل على رجل ذو مكانة ومنصب رفيع كما تدل على رجل ذو علمٍ نافع يعظ الناس ويرشد ضالهم وينصح ضعيفهم ويساند محتاجهم.

تدل رؤية سعف النخيل وجريدها وليفها على المال الحلال والطيب والرزق المبارك، فمن رأى في المنام وجود نخلة في بيته ووجد أن سعف أو جريدها قد أصابه الجفاف وأصبح يابساً فإن رؤيته تشير إلى مرض الرائي او مرض أحد أفراد بيته، وأما إن رأى أن السعف قد اخِضَرّ لونه وأصبح طرياً فإنه يدل على شفائه من المرض، كذلك تدل رؤية سعف النخيل على الأولاد والذرية الطيبة والكثيرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

من رأى اشجار النخل الطويلة وذات السعف أو الجريد الطويل فإنها توحي على سنة مليئة بالعمل والنجاح، وقد ترمز رؤية النخلة الطويلة إلى الزوجة الصالحة وكثرة الرزق والمال الذي يصيبه ويجمعه الرائي.

من رأى في المنام وجود نخلة في وسط بيته فإن كان الرائي عازباً ولم يتزوج فإن رؤيته تدل على مصاهرة رجل أصيل وشريف وذو مكانة رفيعة، ومن رأى في المنام أنه قد صعد إلى أعلى النخل فإن الرائي يتمكن من رجل عظيم الشأن ورفيع القدر.

من رأى في منامه أن له الكثير من أشجار النخيل فإنها تعبر عن وصول الرائي لمكانٍ أو منصب مرقوق أو نيل رياسة وسلطة، كما تدل رؤيتها على التجارة المتنامية والرزق المتكاثر والأعمال المزدهرة.

من رأى أنه يملك نخلة واحدة فربما كانت دلالاتها على زوجة الرائي، او تدل على زواج الرائي من امرأة ذات منصب وكثرة المال والعلم النافع.

من رأى في المنام أنه يزرع أشجار النخيل فإنها تشير إلى إقبال الرائي على بداية عمل أو مشروع يكون النجاح مصيره، ومن رأى أنه يزرع اشجار النخيل في الصحراء أو في مكان جاف وقام بريّ الأشجار فإنه ترمز إلى الذرية الصالحة، وإذا كان الرائي عازباً فإنها رؤيته تشير لزواجه.

من رأت في المنام وجود نخلة صغيرة فإن كانت صاحبة المنام حامل فإنها تضع أنثى، وأما رؤية شجرة النخلة القصيرة فهي ترمز إلى امرأة عاقر وتدل على رزق قليل ومحدود.

ما جاء في شر رؤية سعف النخيل في المنام

من رأى في منامه جذوع النخل فإن رؤيتها تدل إلى عذاب وضيق وشدة وهلاك، ومن رأى في المنام نخلة يابسة وأصابها الجفاف فإن رؤيتها تدل على رجل سيء الطباع وخلق منبوذ

من رأى في المنام أن شجرة النخل قد قطعت من مكانها أو سقطت من مكانها فإنها تعبر عن موت رجل ذو مكانة أو عالِم جليل، ومن رأى في المنام هبوب الرياح واقتلاع أشجار النخيل من الأمر فإنها تدل على نزول وباء وبلاء على الناس أو المكان الذي قلع منه النخل. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية شجرة الكرز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة الكرز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة اللوز في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شجرة اللوز في المنام لابن سيرين