أسباب وعلاج ألم أعلى الحلق بالأعشاب

إن ألام أعلى الحلق تكون في العادة بسبب وجود بعض التقرحات في بطانة الفم أو التهاب الحلق ، وتسمى تلك التقرحات المسببة للألم في أعلى الحلق بالتقرحات القلاعية ، وهي يمكن أن تظهر ليس فقط في الحلق فقط بل أيضاً في الفم واللثة وبطانة الخد والشفتين. وفي هذا المقال سوف نتحدث أكثر عن التقرحات المسببة لألآم أعلق الحلق وكيفية علاجها بالأعشاب.

Sore throat ألم الحلق

ألم أعلى الحلق

التقرحات المسببة لألم الحلق يمكن أن تكون كثيرة في العدد ومتنوعة في أماكن توزعها ، فيمكن أن يصل عددها الكلي إلى نحو 10 كما يمكن أن تنتشر داخل وخارج الحلق ، ويكون شكل هذه التقرحات بيضاوي ويحيط بها جلد البطانة الأحمر. وهذا النوع من التقرحات شائع جداً حيث يصيب نحو 10 بالمئة من السكان سنوياً من الرجال والنساء بالتساوي. أما أسباب هذه التقرحات فليست معروفة بشكل واضح تماماً ولكن يعتقد أن العامل النفسي والاضطرابات العصبية تلعب دور كبير في تكون مثل هذه التقرحات. كما يمكن أن يكون للتدخين وتناول الكحول دور مساعد في تطور الحالة ، بالإضافة إلى مشاكل الجهاز الهضمي و الإصابة بأمراض كفقر الدم ، لذا يجب إجراء فحوص طبيعة لمعرفة سبب هذه التقرحات في الحلق و علاج السبب العضوي إن كان ناتج من الفيروسات أو البكتيريا إم مجرد حالة مؤقتة مرتبطة بحالة نفسية أو عصبية قبل محاولة علاج الألم من خلال الأعشاب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج ألم أعلى الحلق بالأعشاب

رغم ألم أعلى الحلق الناتج عن الالتهابات أو التقرحات ليس بحالة صحية خطيرة إلا أنه يمكن علاجها بسهولة ببعض الوصفات الطبيعية والأعشاب ومن هذه الوصفات.

المضمضة بالماء المالح

يعمل الماء المالح على التخفيف من التورمات والالتهابات الموجودة في الفم والحلق كما انه يساعد في قتل البكتيريا التي تكون موجودة في الفم والتي قد تساهم في سوء الحالة. ويمكن الغرغرة بكوب من الماء المالح مرتين يومياً لمدة أسبوع أو حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

العسل

يملك العسل العديد من الخواص العلاجية ويستطيع مقاومة البكتيريا واستخراج الماء من الأنسجة الملتهبة وبذلك التخفيف من حدتها. ويمكن تخفيف العسل في كوب من الماء الدافئ وتناول المزيج عدة مرات يومياً حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

Sore throat ألم الحلق

أسباب وأعراض وعلاج سرطان الحلق والحنجرة بالأعشاب

MOUTH PAIN ألم سقف الفم

أسباب وعلاج الم سقف الفم بالأعشاب