اسباب وعلاج الم الاطراف والاصابع عند الاطفال

مقدمة :

الواقع أن ألم الأطراف والأصابع عند الأطفال قد يعود إلى العديد من الأسباب المختلفة فهو قد ينتج من مرض بالغضاريف الموجودة بتلك المنطقة، وقد ينتج من مشكلة بالعظام أو حتى بالعضلات بل أنه بكل بساطة قد ينتج من ضرر بالجلد ولذلك فإن تحت آلام الأطراف والأصابع تتواجد عشرات الأسباب المتنوعة والمختلفة وكذلك تتواجد العديد من الطرق المختلفة لعلاج الألم وفقا للمسبب لذلك الألم وفيما يلي نذكر لكم  بعض تلك الأسباب وكذلك طرق علاج آلام الأطراف والأصابع عند الأطفال.

اسباب وعلاج الم الاطراف والاصابع عند الاطفال

بعض أسباب ألم الأطراف والأصابع عند الأطفال :

  1. إصابة الأطراف والأصابع برضوض حيث أن الرضوض تؤدي إلى حدوث تورم بمكان الإصابة وألم.
  2. وجود كسر بواحد من الأصابع أو بإحدى الأطراف يسبب حدوث ألم بالمكان المصاب.
  3. نقص فيتامين ب يؤدي إلى مشكلة بالأعصاب وبالتالي يؤدي إلى آلام في الأطراف والأصابع.
  4. وجود مرض من الأمراض المسببة لألم الأطراف والأصابع مثل مرض السكري أو مرض الروماتويد أوالروماتيزم أو غيرها من الأمراض المتنوعة التي تؤدي إلى حدوث ألم الأطراف والأصابع.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

الواقع أنه هناك العديد من المسببات المختلفة والمتنوعة وما ذكرناه هنا ما هو إلا نموذج فقط على بعض المسببات التي تؤدي إلى ألم الأطراف والأصابع والواقع أنه هناك كما ذكرنا عشرات المسببات المتنوعة لذلك فحتى وجود جرح سطحي في الأصبع يسبب ألم الأصابع عند الأطفال، ولأنه من الصعب حصر تلك المسببات في مقال واحد اكتفينا بذكر بعض الأمثلة على تلك المسببات.

علاج ألم الأطراف والأصابع عند الأطفال :

إن الألم ليس مرض بحد ذاته وإنما عادة يكون عرض لمرض ولذلك ولنتمكن من علاج المالاطرافوالاصابع عندالاطفال يجب علينا أولا أن نتعرف على المسبب لذلك الألم ونعالجه وبالتالي نعالج الألم فمثلا إن كان مسبب الألم هو نقص فيتامين ب كل ما علينا هو تزويد الطفل بفيتامين ب وإن كان السبب هو الميكروب السبحي فيجب أخذ العلاج المناسب له وإن كان السبب كسر فيجب علاج الكسر لتضمن علاج الألم وهكذا مع كل مسبب للألم يختلف العلاج الذي يتم تطبيقه وفي النهاية لا تنسوا أن الأطفال هم قرة أعين لكم فلا تهملوا أي ألم وأذهبوا للطبيب لأنه كلما كان التشخيص مبكرا كلما كان العلاج أفضل وأسرع.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

خذلان الأطراف

اسباب وعلاج خذلان الاطراف او اليد او الساق

علاج الشحنات الكهربائية في اليدين والاصابع بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج الشحنات الكهربائية في اليدين والاصابع بالاعشاب