تفسير حلم رؤية البستان في المنام

مقدمة عامة

البستان عبارة عن قطعة مزروعة من الأرض محاطة بحائط او سياج. في العادة يحتوي البستان على مجموعة من الاشجار والاعشاب مثل النخيل والعنب والتفاح وغيرها. للبستان دور كبير في تلطيف الهواء الجوي الموجود فيه حيث تعمل الأشجار المزروعة فيه على زيادة كمية الأكسجين وتقليل كمية ثاني أكسيد الكربون في النهار لأن الأشجار تحتاج  ثاني أكسيد الكربون في عملية صنع الغذاء.

تزدهر البساتين في المناطق المعتدلة الحرارة والمتوفر فيها الماء ، والبساتين دائما تعطي جوا وشعورا من التفائل والاستمتاع بالوقت اثناء الثواجد فيها وبين اشجارها والخضراء والتي تضفي راحة للنفس وبعد عن ضوضاء المدن ، ولكن في هذا الموضوع سنتعرف على رؤية البستان في الحلم او المنام.

قال ابن سيرين في خير رؤية البستان في المنام :

البستان هو الاستغفار في المنام والاستغفار هو البستان ، ومن رأى في المنام انه يسقي بستانه فسيأتي زوجته ، والبستان في المنام يشير الى الزوجة ، والبستان المجهول يشير الى القرآن الكريم ، ويشير البستان المجهول في المنام الى الجنة ونعيمها ، فهو يسمى جنة ، ويدل البستان على السوق وعلى بيت العروس ، ويدل على الحيوانات المستفاد منها ، وعلى الخانات والحمامات والحوانيت والانعام والدواب .

ن دخل بستانا أو رآه في المنام

ومن رأى نفسه قد دخل بستانا مجهولا فسينال الشهادة ان كان مجاهدا وخاصة ان دعته امرأة لنفسها او شرب عسلا او لبنا من انهار ذلك البستان وكانت ثماره غير التي يعرفها ، وان كان اعزبا او عقد نكاحه فسيتزوج او سيدخل بزوجته .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى في المنام انه قد دخل الى بستان في اوان الثمار فيدل ذلك على الرزق والخير والزيادة في اعماله الصالحة وكذلك الزيادة في الازواج والاولاد ، وان كان الداخل الى البستان في المنام ميت فسيدخل الجنة باذن الله ، ومن ملك ذلك البستان او تحكم فيه فسينال سلطانا وعزا ، ويدل البستان على المال والزوجة والولد وزوال الهموم وطيب العيش ، وقد يدل على مكان الوليمة وعلى دار السلطان .

وقال في شر حلم رؤيا البستان في المنام :

من رأى في المنام ان بستانه يابسا فزوجته مهجورة ، ومن دخل بستانا مهجورا في المنام وتناثرت اوراق اشجاره  فسيصيبه الهم ، ومن كان مريضا ورأى نفسه في بستان مجهول فسيموت .

ومن دخل بستانا في المنام ورأى عبدا او اجيرا يبول في ساقيته او يسقيه من غير بئره او غير سواقيه فسوف يخونه ذلك الرجل في اهله ، ومن رأى انه قد دخل بستانا في غير اوان الثمار ووقت سقوط الاوراق فسوف ينكشف حاله وتكثر ديونه ويطلق زوجاته او يفقد الاولاد ، وان كان رجلا سليما فقد يكون رجلا ظالما لنفسه وغير موثوق به في دينه .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية المسك والعطور في المنام لابن سيرين Musk

تفسير حلم رؤية المسك والعطور في المنام لابن سيرين Musk

خير وشر تفسير رؤية البئر في المنام

تفسير حلم رؤية البئر في المنام