تفسير حلم رؤية عجوز كبير السن في المنام



عجوز هي المصطلح أو الكلمة التي تطلق على الشخص بعد تقدمه في السن، أو إلى أن يصل إلى آخر سنين عمره في هذه الحياة، ورؤية عجوز أو رؤية كبير السن في المنام تحمل معاني مختلفة سنذكر تفصيلها في السطور التالية.

تفسير حلم رؤية عجوز كبير السن في المنام

ما ورد في خير رؤية عجوز كبير السن في المنام

ذكر ابن سيرين أن رؤية العجوز المجهول أفضل وأقوى في التفسير من رؤية العجوز المعروف، فمن رأى في المنام عجوزاً فهي تدل على دنيا الرائي وحياته التي يعيشها، فإن رأى العجوز متزينة ونظيفة الملابس وحسن الهيئة فإنها دلالة على الحياة الطيبة والكريمة.

من رأى في منامه أن عجوز كبير في السن قد دخل عليه داره فإن كانت حسنة الثياب والمظهر فإن رؤيتها تشير إلى إقبال الدنيا على الرائي ويصلح حاله فيها، ومن رأى عجوز كبير في السن مسلمةً وذو هيئة وملبس جميل قد دخلت بيت الرائي فهي ترمز إلى الحلال والدنيا الطيبة وحُسن عاقبة أمور الرائي.





من رأت في المنام أنها قد تحولت إلى امرأة عجوز طاعنة في السن فإن هذه الرؤية تشير إلى حسن الدين والإيمان والتزامها بما أمر الله تعالى به من أعمال برٍ وخير.

من رأى في منامه دخول عجوز عليه ويأمرها وتطيعه وتستجيب له وتنفذ أوامره فإن رؤيتها تدل على الخير السعادة التي ينالها الرائي بقدر ما أطاعته العجوز في المنام.

من رأى أن عجوزاً قد تحولت لفتاة شابة فإن كان الرائي فقيراً فإنه يتغير حاله ويستغني ويزيد ماله، وإن كانت دنيا الرائي مدبرة عنه فإنها تعود عليه ويصلح حال دنياه، وإن كان صاحب المنام مريضاً أو به عِلة فإنه يشفى من مرضه ويزول همه، وإن كان الرائي من عامة الناس فإنه يُنظر في حالهم فإن كان أصابهم الجفاف وقلة زرع قحط فإنه يتغير حال دنياهم ويزيد الزرع ويكثر الخير.

ما ورد في شر رؤية عجوز كبير السن في المنام

من رأى في المنام عجوزاً عبوسة الوجه، رثة الثياب وسيئة المظهر وقبيحة الشكل فإنها دلالة على سوء حياة الرائي وسوء عاقبة الأمور في حياة الرائي، وأما من رأى في المنام عجوزاً متجردة من ملابسها فإنها تشير إلى فضيحة وأخبار سيئة عن الرائي بين الناس.

من رأى في منامه أن عجوز كبير في السن قد خرجت من بيته فإنها دلالة على ذهاب الدنيا وزوال النعيم والبركة من حياة الرائي، وأما من رأى في المنام أن عجوزاً كافراً أو غير مسلم قد دخلتت عليه داره فإنها تدل على إقبال الرائي على أعمال محرمة، وإن كان العجوز قبيح الشكل فلا خير فيه ولا في رؤيته.

من رأى في منامه أن عجوزاً قد دخلت عليه داره ويأمرها ولا تطيعه ولا تستجيب له فإنها توحي بتعذر وتوقف حال الدنيا عند الرائي، كذلك تدل رؤية العجوز على الدنيا الزائلة والأرض الميتة القاحلة وتدل على الدنيا والدار الخربة والسيئة. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

مرأة عجوز في المنام

تفسير حلم رؤية المرأة العجوز الكبيرة في المنام

Witch ساحرة

تفسير حلم رؤية ساحرة عجوز في المنام