طرق قديمة للحمل بولد أو ببنت وطرق قديمة لمعرفة نوع الحمل قبل الدورة



شرع الله تبارك وتعالى الزواج بين الذكور والإناث، ويعتبر الزواج من إحدى المراحل المفصلية في حياة الفرد، حيث إن إقدام الرجل على الزواج من امرأة يعد النواة الأولى لتأسيس الأسرة وإنجاب الأولاد، ونرى أن الكثير من الأزواج الجدد في شغف مستمر لحدوث الحمل الأول، وخلال هذه الفترة تقوم غالبية النساء بتجربة مجموعة من الوسائل والطرق التي تُبين لها حدوث تلقيح للبويضة وتثبت لها وجود الحمل.

أسباب ومدلول تحجر البطن للحامل

بعد تلقيح الحيوان المنوي للبويضة وانغراس البويضة في جدار الرحم فإنها أولى لحظات الحمل، وتبدأ المرأة بالشعور بمجموعة من الأعراض والعلامات التي تشير لحدوث شيء غريب في جسمها، ألا وهو تلقيح البويضة والحمل، وكثيراً من النساء المتزوجات حديثًا يعتبرن أن تأخر الدورة الشهرية عن موعدها يعتبر أمراً عادياً لا يحمل أي دلالات وسرعان ما ستنزل الدورة الشهرية متأخرة عند موعدها، وبعد عدة أيام تقوم المرأة بإجراء فحص الحمل لتتبين أنها امرأة حامل.





وعلى مر السنين اتجهت السيدات نحو تطبيق عدد كبير من الطرق التي تبين لهن وجود الحمل، ولا تزال بعض هذه الطرق منتشرة لوقتنا الذي نعيش.

الأعراض التي تشير لوجود حمل

توجد مجموعة من الأعراض والعلامات التي يمكن للمرأة معرفة وجود حمل من عدمه، ومن أبرز هذه الأعراض :

  1. تشنج الرحم، وتشنج المنطقة أسفل البطن ويصاحبها آلام تشبه آلام الدورة الشهرية، وتزداد حدته في فترة أواخر الليل والصباح.
  2. الإحساس بألم أسفل الظهر، ويكون قبل الدورة الشهرية ويستمر لبعد فترة الدورة الشهرية.
  3. زيادة قوة حاسة الشم، والانزعاج من بعض الروائح.
  4. كثرة تعرق الجسم وخصوصاً منطقة الجبين، وذلك لأن هرمون الحمل يقوم بتنشيط وتعزيز عمل الغدة الدرقية.
  5. الإحساس بارتفاع درجة حرارة الجسم.
  6. الرغبة الشديدة للنوم والإحساس بالخمول.
  7. الإصابة بنوبات الصداع المتكررة والشديدة بدون سبب.
  8. الاحساس بعدم الراحة، والانتفاخ المتكرر.
  9. الاضطرابات المعوية، والإصابة بالإمساك أو الإسهال.
  10. الدوخة والدوار في الصباح.
  11. تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.

الطرق القديمة لمعرفة وجود حمل

  • جعل المرأة المراد فحصها للتبول بالصباح بوعاء شفاف، ويترك الوعاء بداخله البول لمدة أكثر من 8 ساعات، وبعد هذه المدة فإن وُجدت تكتلات بداخل البول تشبه القطن فإن ذلك يشير لوجود حمل، وإن لم يوجد فهذا يعكس عن عدم وجود حمل.
  • وضع القليل من الملح في كأس شفاف، ويتم ضع القليل من البول على الملح، ففي حال تكونت رغوة على سطح الكأس فهذا يشير لوجد حمل، وإن لم توجد رغوة فلا وجود للحمل.
  • وضع إبرة بكمية من بول المرأة، ويستحسن أن يكون هذا البول بول الصباح، وتترك الإبرة لمدة 8 ساعات، ففي حال تغير لون الإبرة فهذا يدل على وجود حملن وإن لم يتغير لون الإبرة فهذا يدل على عدم وجود حمل.
  • طريقة الشعير والقمح : وهي من الطرق القديمة جداً والتي كانت بدايتها في مصر القديمة، حيث يتم جعل المرأة تبول في وعاء يحتوي على الشعير والقمح، وإذا تأثرت الحبوب وتغير لونها فإن ذلك يدل على وجود حمل.

طرق قديمة لمعرفة نوع الجنين

  • التبول على الشعير أو القمح : حيث كانت المرأة تبول على حبات الشعير والقمح، وبعد أيام يتم النظر إلى الحبوب، فإن نبتت حبوب الشعير دلّ ذلك على مولود ذكر، وفي حين إذا نبتت حبوب القمح دلّ ذلك على الحمل بأنثى، وأما إن لم ينبت الشعير أو القمح فهذا يعني عدم وجود حمل.
  • من الطرق الشعبية لمعرفة نوع الحمل هي أن تناول الأطعمة المالحة ترفع نسبة إنجاب الأولاد، أما تناول مشتقات الحليب والألبان يرفع احتمال ولادة الإناث.
  • شكل بطن المرأة الحامل : فإن كان بطن المرأة كروياً ولا يوجد زيادة أو انتفاخ في جسم المرأة الحامل وخاصة في منطقة الأرداف والفخذين والوجه فإن الجنين يكون ذكراً، وأما إن كانت المرأة الحامل منتفخة الأرداف والأفخاذ وصولاً للوجه ، فإن الجنين أنثى.




Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم الحمل بولد أو ببنت - رؤية الحمل في المنام Pregnancy

تفسير حلم الحمل بولد أو ببنت - رؤية الحمل في المنام Pregnancy

الحمل

طرق مساعدة للحمل بولد أو توأم أولاد سهلة وبسيطة