طرق وخلطات طبيعية للحفاظ على البشرة الدهنية

تختلف بشرة كل إنسان عن الآخر، فنجد البشرة الجافة ونجد البشرة الدهنية ونجد البشرة الحساسة ونجد البشرة المركبة ونجد البشرة العادة، وتختلف الطرق والعوامل التي تؤثر في كل نوع من انواع البشرة، وتختلف طرق العناية والاهتمام بكل نوع من أنواع البشرة.

تعتبر البشرة الدهنية إحدى أنواع البشرة المنتشرة وهي الأكثر حساسية ولها مميزات وخصائص تختلف عن الأنواع الأخرى، فمن سماتها أنها بشرة تتصف بسماكتها، وزيادة لمعان البشرة، وكثرة إفراز الزيوت الذي يزيد من ظهور البثور وحب الشباب، والشيء المميز في البشرة الدهنية هي مقاومتها للتجاعيد والخطوط الدقيقة ومقاومة علامات التقدم في السن.

طرق وخلطات طبيعية للحفاظ على البشرة الدهنية

أسباب البشرة الدهنية

  1. أسباب وراثية.
  2. الإجهاد والتعب البدني.
  3. النظام الغذائي.
  4. التغيرات الهرمونية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طرق العناية والمحافظة على البشرة الدهنية

تفرز البشرة الدهنية الزيوت، وتساعد هذه الزيوت في المحافظة على البشرة والمحافظة على رطوبتها ونعومتها، ولكن في نفس الوقت تعرض هذه الزيوت البشرة لمشكلات مختلفة كظهور حب الشباب والبثور، وهي عادة ما تحتاج لعناية خاصة ومن خطوات العناية بالبشرة الدهنية.

  1. تنظيف البشرة: تنظيف البشرة هي من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد في المحافظة على البشرة الدهنية، ويساعد تنظيف البشرة في السيطرة على الزيوت، ويمكن استخدام منظف مناسب مع طبيعة البشرة، لأنه في حال استخدام منتج غير مناسب فإنه يؤدي لزيادة إفرازات البشرة، كما يجب عدم تنظيف البشرة بالماء الساخن لأنه يعمل على تهيج البشرة.
  2.  استخدام تونر مناسب: استخدام التونر على البشرة يقلل إفراز زيوت البشرة، كما يؤدي استخدام التونر إلى شد مسامات البشرة وتقليص حجمها، وعند تطبيق التونر يتم وضعه على الأماكن الدهنية ويجنب وضعه على الأماكن الجافة.
  3. حماية البشرة من أشعة الشمس: الشمس تؤثر بشكل سلبي كبير على البشرة الدهنية، ويجب استخدام واقي الشمس ويفضل أن يكون خالي من الزيوت، لأن استخدام الزيوت التقليدية يساعد في إيجاد مشكلات مختلفة وعديدة للبشرة وخاصة أن البشرة الدهنية سميكة.
  4. استخدام مرطب البشرة المناسب: تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام نوع خاص من المرطبات خاصة المرطبات الخالية من الدهون.
  5. استخدام الأقنعة الطبيعية: وخاصة قناع الطين لأنه يقلل من زيوت البشرة، ويجب وضع وتطبيق الأقنعة الدهنية على الأجزاء التي تفرز الدهون، ويجنب وضع الأقنعة على المناطق الجافة..
  6. استشارة الطبيب: استشارة الطبيب مختص في الأمراض الجلدية خصوصاً في حال وجود بثور وحبوب على البشرة من اجل تحديد افضل مرهم أو علاج للتخلص من افرازات البشرة الدهنية.

خلطات طبيعة للعناية بالبشرة الدهنية

  • خلطة اللبن والعسل: تلعب عناصر هذه الوصفة دوراً متكاملاً في العناية بالبشرة الدهنية، حيث يعمل العسل في تنظيف وتغذية البشرة، وأما اللبن فإنه يعمل على تنقية الجلد من كافة الرواسب والتخلص من الخلايا الميتة، ويمكنك خلط العناصر وعمل ماسك للحفاظ على نضارة البشرة.
  • خلطة العسل والتفاح: يمد التفاح البشرة بالفيتامينات اللازمة ويساعد ايضاً في تنشيط الدورة الدموية في البشرة، ويساعد العسل في محاربة البكتيريا، ويمكنك تجهيز الخليط من خلال هرس تفاحة وإضافة ملعقة من العسل ومزج المكونات للحصول على ماسك يطبق على البشرة.
  • خلطة الخيار والبيض: وهما عنصرين متكاملين يفيدان البشرة الدهنية، حيث يؤدي الخيار دوراً فعالاً في شد البشرة ويعمل البيض على تزويد البشرة بالعناصر المهمة أبرزها فيتامين أ، ويمكنك عمل الخليط من خلال خفق عصير الخيار مع زلال البيض للحصول على مزيج متماسك يمكن وضعه على البشرة.
  • خلطة السكر والليمون: وهذه الوصفة هي بمثابة مقشر طبيعي للبشرة، ويمكن تجهيز الخليط بخلط ملعقة سكر مع ملعقتين عصير ليمون، ويتم تدليك بشرة الوجه بحركات دائرية ومن ثم غسل الوجه.
  • خطة السكر وصودا الخبز: وهي أيضاً وصفة تساعد في تقشير البشرة حيث تعد صودا الخبز خياراً مناسباً للتخلص من الرؤوس السوداء والتخلص من الخلايا الميتة، ويتم تحضير هذا الخليط بإضافة ملعقة سكر إلى ملعقة صودا الخبز ومزج العناصر بإضافة ملعقتين من الماء تدليك الوجه بحركات دائرية ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

نصائح

للمحافظة على صحة البشرة يجب على المرأة أو الرجل اتباع بعض الخطوات التي تساعد في بقاء البشرة صحية ونظرة ومن هذه النصائح:

  • الإقلاع عن التدخين.
  • استخدام واقي الشمس.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة من الشمس.
  • استخدام كريم مناسب لترطيب البشرة حسب نوع بشرتك.
  • غسل الوجه والبشرة يومياً، وإزالة المكياج للنساء وخاصة قبل النوم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

skine الجلد

طرق تقشير البشرة الدهنية للوجه ووصفات طبيعية لكيفية تقشيرها

البشرة الجافة و حب الشباب

أسباب وعلاج جفاف البشرة الدهنية في الشتاء