تفسير حلم رؤية التنصت واستراق السمع أو المراقبة في المنام

مقدمة حول الموضوع

استراق السمع هو في اللغة يعني اخذ كلام الغير وسماعه خلسة وسرقة وربما بعض معاني الرؤيا ينبع من معاني الافعال والمراقبة تدل على الخلسة في النظر لان المراقبة لغة هي رفع الرقبة للنظر الى ما خلف الساتر او الحائط فسميت مراقبة ، سنتعرف في هذا الموضوع على رؤية التنصت في الحلم واستراق السمع والمراقبة في المنام للشيخ ابن سيرين والنابلسي والله اعلم.

تفسير حلم رؤية التنصت واستراق السمع والمراقبة في المنام

قال ابن سيرين في خير حلم التنصت واستراق السمع

من رأى في الحلم انه يتنصت الى الاحاديث والى الاقاويل الحسنة والجيدة فسوف ينال الخير الكثير ، وستصله البشارة السارة التي تمناها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وقال في شر حلم رؤيا التنصت واستراق السمع

التنصت واستراق السمع في الحلم يشير الى الخداع والى الكذب اللذين سيواجهمها الرائي ، ويشير الى الكراهية والى النميمة ، والى القلق والارتباك ، والى تصرفاته الفاسدة ، وتشير الى وصف الرائي بالكذب والمراوغة والخيانة.

ومن رأى في الحلم انه يسترق السمع ويتنصت على اقاويل واحاديث الناس اشار ذلك الى سوء السمعة والى النميمة في حياته اليومية ، والى تتبع عورات الناس ، والى كشف اسرارهم ، والى الخسارة وفقدان بعض العقود المبرمة سابقا ، او عزل الرائي من منصبه ، وقد يشير ذلك الى المشاكل التي ستقابله لاحقا مما يلحق به الاذى ، وقد يسيء ذلك الى حياته العاطفية والمهنية والاجتماعية.

ومن رأى في الحلم انه يسترق النظر من فتحة او باب اوشباك فسوف يتعرض للاساءة من زملائه في العمل ، ويستخلى عنه وعن خدماته المسئولين عنه ، او سينقصون من مسئولياته بسبب النميمة ، ومن رأى في الحلم انه يسترق السمع على انسان ما فسيفقد وظيفته قريبا ، او سيفشل في احد مشاريعه الكبيرة .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الجري في الصحراء والجبال في المنام

تفسير حلم رؤية الجري في الصحراء والجبال في المنام

فوائد الليمون Lemon Benefits

تفسير حلم رؤية أكل الليمون الحامض في المنام