فوائد الشوفان للرجيم للتنحيف ، طبيعي أو شوربة ، للاطفال للحامل

قديماً لم أسمع كثيرا عن الشوفان ولكن مؤخراً سمعت الكثيرون يتحدثون عنه ومن ثم قررت أن أبحث بنفسي وأعرف أكثر عن الشوفان ولم الكثيرون ينصحون به، وعندما بدأت في القراءة عن الشوفان فوجئت بتعدد فوائده للصحة العامة وللجمال، ولذلك قررت أن أشارككم بعض ما قرأت، وأقدم لكم بعض فوائد الشوفان لعلكم تستفيدون مثلما استفدت وأصبح الشوفان الآن من المكونات الرئيسية في وجباتي المختلفة.

فوائد الشوفان

بعض فوائد الشوفان العامة

  1. فوائده للجهاز الدوري: مفيد جداً لتقوية عضلة القلب وعلاج أمراض القلب والتقليل من نسبة الإصابة بتصلب الشرايين نظراً لكونه يساعد في تخفيض نسبة الكوليسترول والدهون الضارة الموجودة بالجسم.
  2. فوائده للجهاز المناعي: يساعد على تعزيز المناعة في الجسم، كما أنه مهم جداً في علاج السرطان والوقاية منه نظرا لغناه بمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الشوارد الحرة.
  3. فوائده للبشرة: يساعد على تخليص البشرة من الدهون الزائدة، وكذلك علاج حب الشباب والتخلص من الشوائب وترطيب البشرة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الفوائد الأخرى التي يقدمها الشوفان للبشرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد الشوفان للتنحيف

يساعد الشوفان الكثيرون ممن يريدون اتباع نظام غذائي صحي يمكنهم من فقدان الوزن بطريقة صحية وسليمة وفي وقت قصير، ويرجع ذلك إلى العديد من الاسباب نذكر منها على سبيل المثال

  1. يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تملأ المعدة في أقل وقت وتعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة.
  2. يحتوي على نسبة كبيرة من المواد التي تساعد على حرق الدهون وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
  3. بالرغم من غناه بالمواد الغذائية ذات القيمة الغذائية العالية إلا أنه قليل السعرات الحرارية ولذلك يمكن تناول كمية كبيرة منه دون قلق من زيادة السعرات الحرارية.
  4. يساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي وتحويل الطعام إلى طاقة بسرعة أكبر مما يعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع وصحي بنفس الوقت.

فوائد الشوفان للأطفال والرضع

أولا بالنسبة للرضع يعتبر الشوفان من أوائل الأطعمة الصلبة التي يتناولها الرضع ولكن مثله مثل باقي الأطعمة التي يتناولها الرضع ينصح بالتأكد من كون الطفل غير مصاب بحساسية من الشوفان قبل أن يتناول وجبة كاملة منه فإن لم يكن يعاني من أي حساسية من الشوفان تستطيعون تقديمه له مع لبن الأم أو مذابا بالماء مثلما تريدون.

ثانيا بالنسبة للأطفال وبالإضافة إلى الفوائد العامة التي ذكرناها من قبل توجد العديد من الفوائد الأخرى للشوفان منها

  1. زيادة القدرة على التحصيل وتنمية الذكاء بوجه عام.
  2. وقاية الأطفال من الكثير من الأمراض التي تصيب الأطفال في عمر صغير.
  3. زيادة نمو الأطفال وإمدادهم بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو جسمهم وعقلهم.

فوائد الشوفان للحامل

يمد الشوفان الحوامل بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لكل من الحامل والجنين الموجود بداخل رحمها، وبالتالي يحافظ على صحة كل من الأم والجنين، كما أنه يساعد في تنشئة الجنين تنشئة سوية خالية من التشوهات الخلقية نظرا لاحتوائه على مشتقات حمض الفوليك الذي يساعد في تجنب التشوهات، وخاصة تلك التي تصيب الجهاز العصبي ومن هنا تنصح العديد من المنظمات الأمهات الحوامل بتناول الشوفان كوجبة اساسية خلال فترة الحمل ويا حبذا إن كانا الشوفان ممزوجا مع اللبن.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد الشوفان للرجيم وللشعر وللبشرة وبالحليب للاطفال الرضع

فوائد الشوفان للرجيم وللشعر وللبشرة وبالحليب للاطفال الرضع

فوائد الاناناس

فوائد الاناناس للتخسيس و للتنحيف للرجيم ، للحامل