أسباب بكاء الطفل المستمر أثناء الليل وعلاجه

إن بكاء الطفل خلال الليل أو النهار يمكن أن يكون بسبب العديد من العوامل والأسباب التي يصعب حصرها جميعاً ، ولكن في هذا المقال سنحاول ذكر أهم الأسباب التي يمكن أن تكون وراء بكاء الطفل وكيف يمكن للأم التصرف في مثل هذه الحالات.

baby crying بكاء الطفل

أسباب بكاء الطفل

خلال تغير الحفاظة

قد يبكي الطفل خلال تبديل حفاظته لتعرضه للبلل خلال ذلك ، ويمكن للأم في هذه الحالة تنظيف جسد الطفل جيداً وتوفير الراحة والهدوء والدفء للطفل خلال هذه العملية.

إحساس الطفل بالجوع

في الكثير من الأحيان يبكي الطفل عندما يشعر بالجوع ، ويمكن تميز بكاء الطفل بسبب الحاجة إلى الطعام عند رؤية لسانه يرتفع إلى سقف الحلق لأن ذلك يشبه شكل الفم عند محاولة مص شيء أو أكله. كما أنه وبسبب اعتماد الطفل حديث الولادة على الحليب في الغذاء فإنه يجوع بسرعة بعد تناوله ، فقد يشعر بالجوع بعد حوالي ساعتين من تناوله للحليب. ويتكرر ذلك خاصة خلال الليل فالطفل يمكن أن يوقظ والدته عدة مرات خلال الليل لأجل تناول الحليب.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

الإصابة بفقاعات هوائية

قد يكون سبب بكاء الطفل هو إصابته بفقاعة هوائية ويستمر الطفل في البكاء حتى يتم إخراج هذه الفقاعة ، وإذا لم تخرج يمكن أن يقيء الطفل كل ما سبق وتناوله. ويمكن للأم التربيت على ظهر الطفل بعد تناوله للطعام لمساعدته في التخلص من الفقاعات الهوائية التي قد تكون متكونة لديه. وهذه المشكلة الخاصة بالفقاعات الهوائية تكون مرافقة للطفل في الشهور الثلاثة الأولى بعد الحمل.

الإصابة بالمغص

قد يصاب الطفل بالمغص وهذا ما يسبب له الألم الذي يدفعه للبكاء ، والذي يميز حالة الطفل في حالة الإصابة بالمغص هو صعوبة إخراجه لصوته أو تحريك أقدامه خلال البكاء ، لذا يجب على الأم ملاحظة هذه العلامات على بكاء الطفل حتى تبدأ في علاجه من خلال تخفيف ملابسه أو تغير تغذيته مع عمل مساج خفيف للبطن بعد الاستحمام للتخفيف من المغص.

الملابس الضيقة

قد يكون السبب في بكاء الطفل هو ضيق ملابسه وشعوره بالإنزعاج منها يمكن للأم في هذه الحالة التخفيف من كمية الملابس التي يرتديها الطفل أو تغير مقاسها أو المادة المصنوعة منها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

baby crying بكاء الطفل

كيفية علاج المغص عند الاطفال الرضع بالأعشاب

اضرار ارضاع الطفل وهو نائم ، وطرق الرضاعة الصحية

اضرار ارضاع الطفل وهو نائم ، وطرق الرضاعة الصحية