طريقة عمل كيك النسكافيه

مقدمة

من الممتع الابتعاد عن الكيكات العادية التي نقوم بصنعها من وقت لآخر، كما أن إبهار ضيوفنا بشيء جميل وبسيط سيكون ممتع جدا بدلا من اللجوء إلى تعقيدات لا داعي لها، بل فقط وبتغييرات بسيطة بوصفات تقليدية نحصل على طعم جديد ومميز وهذا هو ما سنجده إن قررنا صنع كيك النسكافيه والذي نوضح لكم خطوات صنعها ومقاديرها خلال السطور القادمة.

عمل كيك النسكافيه

المقادير

  1. كوبين من الطحين(الدقيق).
  2. كوب من الزيت.
  3. كوب من السكر.
  4. كوب من الحليب السائل(اللبن السائل)
  5. 4 بيضات.
  6. فانيلا.
  7. ملعقتين كبيرتين من النسكافيه(القهوة سريعة الذوبان)
  8. ملعقتين كبيرتين من البيكنج باودر.

الخطوات

  1. باستخدام مضرب كهربائي أو باستخدام خلاط كهربائي حسب ما هو متوفر لديك قومي بخلط كل من الزيت والسكر والحليب والبيض والفانيلا والنسكافيه مع بعضهم البعض بحيث يمتزجوا جيدا مع بعضهم البعض.
  2. تضاف باقي المكونات وهي الدقيق والبيكنج باودر إلى الخليط السابق ويتم خلطهم مع الخليط السابق يدويا سواء كان بمضرب سيلك يدوي أو بملعقة.
  3. في صينية مبطنة بالزيت والطحين يوضع الخليط السابق استعدادا لإدخاله إلى الفرن.
  4. توضع الصينية في فرن مشعل مسبقا ومجهز على درجة حرارة متوسطة تختلف على حسب فرنك وعادة م تكون حوالي من 180 إلى 200 درجة مئوية ويترك حتى تنضج الكيكة الأمر الذي يستغرق حوالي 30 دقيقة أيضا حسب طبيعة الفرن.
  5. إذا شككت إن الكيكة قد نضجت قومي بالتجربة باستخدام عود طبخ أو باستخدام سكين حيث توخز الكيكة في منتصفها فإن خرجت السكينة نظيفة فهذا يعني أن الكيكة قد استوت ومستعدة للخروج من الفرن، أما إن وجدت  عجين على السكين أبقي الكيكة بعض الوقت الإضافي قبل أن تخرجيها من الفرن إلى أن تكون مستعدة للخروج ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق إجراء تجربة ثانية باستخدام السكين.
  6. تخرج الكيكة من الفرن وتقطع وتقدم كما هي أو تزين بالزينة التي تفضلونها وتقدم بعد التزيين وبالهنا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

عمل كيك البرتقال بالخطوات

طريقة عمل كيكة البرتقال خطوة بخطوة بالصور

خطوات مفصلة ومصورة لعمل كيك الرواني

طريقة عمل كيك الرواني بالصور