تفسير رؤية حلم تسمية اسم المولود في المنام لابن سيرين

قال الله تعالى :”الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا” يدعو كل أبٍ وأمِ بأن يرزقهم الله البنين والبنات وأن يطعمهم الذرية الصالحة التي تعينهم وتساعدهم في حياتهم الدنيا، وتكون لهم السند والعون في خدمتهم وخدمة هذا الدين، وأيضا أن يكونوا براً بهما في الحياة.

تفسير رؤية حلم تسمية اسم المولود في المنام لابن سيرين

جعل الله – تبارك وتعالى – الأبناء من الرزق الحسن إن أحسن الآباء تربيتهم تربية صحيحة وعلى القيم، وكم من الناس لم يشأ الله عز وجل أن يطعمهم الذرية إلا بعد سنين طويلة .

ما قيل في تأويل رؤية حلم تسمية اسم المولود

في البداية هذه رؤية خير وبركة وقد قيل في تفسيرها أنه من رأي بتسمية اسم المولود في المنام فإنها لو كانت التي رأت المنام فتاة عازبة فإنها ستتزوج وترزق بالذرية وأول أبنائها ستسميه بالاسم كما ذكر في المنام.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أما إذا كان من رأى الحلم يعاني من المشاكل أو المتاعب في حياته فإنها سوف تزول المشاكل يتخلص من جميع هذه المشاكل في مدة قصيرة بإذن الله، وسيعم الفضل على الرائي وجميع أهله.

أما في حال كانت من رأت المنام امرأة حامل بعد مرور الشهر الخامس فإن يمكن معرفة نوع الجنين من خلال التصوير فإنه يفضل تسمية اسم المولود بأحب وخير الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :” إن أحب اسمائكم غلى الله عبد الله وعبد الرحمن” رواه الإمام مسلم.
وهذه الأسماء من أكثر الأسماء المستحبة لتسمية أبنائنا بها بدلاً من التقيد تسمية المولود بالاسم الذي تمت مشاهدته بالمنام ولربما يكون الاسم غير لائق.

تعقيب قصير على الموضوع

ساد اعتقاد لدى كثيرٌ من الناس أنه في حال رأى أي إنسان بأنه يسمى اسم المولود في المنام فإنه ملزم بتسمية المولود عندما يولد، وإن لم يفعل ذلك فلربما يصيب الطفل السوء والمرض ونقول أن هذا ليس له اي علاقة بالرؤيا وان للأب والأم حرية اختيار اسم مولوده لأن الرؤيا لا يركن او يعوِّل عليها الإنسان، وكما هو معروف أن الأحلام والرؤى لا ينبني عليها أي حكم شرعي، وأنه لا ينبي الأخذ منها ما ليس له أصل ولا يتم تحريم أي شيء مباحاً، هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • rahma August 11, 2018

    السلام عليكم رأيت حلم أن والد ما في بطني وغم الخلافات والنزاع جائني في الحلم وطلب مني أن أسمي مولودي إسم المهدي وأنا حتى لا أعرف جنس المولود.

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الخال والخالة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخال والخالة في المنام لابن سيرين

حلم رؤية قبر الرسول في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قبر الرسول في المنام لابن سيرين