طرق تطويل الاظافر بسرعة خلال ايام

يرغب الكثير من الأشخاص وخصوصاً السيدات في امتلاك أظافر طويلة وقوية، فهي تعطي إضافة جمالية لليدين، إضافة لذلك فإن نمو الأظافر بشكل سليم يعكس مدى الحالة الصحية التي يتمتع بها الجسم، فمعدل نمو الأظافر في الشهر يبلغ ربع سنتيمتر وعند الكثير من الأشخاص يكون معدلها أقل من ذلك فيكون معدل نمو الأظافر بطيء، وفي هذه المقالة سنتحدث عن طرق تطويل الأظافر والمحافظة على الأظافر قوية وصحية.

طرق تطويل الاظافر بسرعة خلال ايام

تطويل الأظافر

لا يمكن للإنسان أن يزيد من طول أظافره خلال فتر يومين أو عدة الأيام، ولكن ما على المرء القيام به هو الاهتمام بأظافره لتجنب تشققها أو تكسرها وهذه العوامل هي التي تعيق نمو الأظافر، ومع الاهتمام بهذه الجوانب فإن الأظافر تبدو أنها تطول بشكل صحي وأسرع، ويمكن حماية الأظافر من التكسر والضعف بتجربة الخطوات التالية:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  • تناول الوجبات الغنية بالسيليكون والكالسيوم وفيتامين B7 وهو البيوتين، مثل البرغل، الأرز البني، البازيلاء الخضراء، فول الصويا، بذور دوار الشمس.
  • ارتداء قفازات اليدين عند القيام بتنظيف المنزل واستخدام المنظفات.
  • وضع المرطب على الأظافر واليدين بشكل دائم وخصوصاً عندما يكون الجو بارداً.
  • استخدام طلاء الأظافر أو المناكير الخالي من الفورمالديهايد.
  • استخدام مقص الأظافر ذو مقبض منحني والذي تكون فيه حواف القص تابعة منحنى الإظفر الطبيعي.
  • استعمال مزيل طلاء الأظافر خالي من الكحول.
  • تجنب قص البشرة التي تحيط بالأظافر.

طرق تطويل الأظافر بسرعة

هناك العديد من الوصفات التي تساعد في حماية وتطويل الأظافر بسرعة وحمايتها من التشقق والكسر ومن هذه الوصفات:

  • زيت جوز الهند: فالزيت غني بأنواع مختلفة من العناصر الغذائية التي تساعد في تغذية وترطيب الأظافر والبشرة التي تحيط بالأظافر، وتساعد هذه العناصر كذلك في علاج الالتهابات التي قد تصيب الأظافر، ويتم استخدام زيت جوز الهند بتسخينه قليلاً ثم تدليك الأظافر والأصابع بحركات دائرية يومياً قبل النوم.
  • عصير الليمون: فالليمون غني بالفيتامينات وأبرزها فيتامين C، وهو يساعد في نمو الأظافر بشكل صحي وإزالة الاصفرار، ويتم استخدامه بمزج زيت الزيتون وليمونة وتسخينه في المايكروويف لمدة عشرين ثانية، ثم يتم نقع الأظافر بالمزيج لمدة عشرة دقائق، كذلك يمكن استخدام الليمون بطريقة أخرى بفرك الأظافر بالليمون لمدة خمسة دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ، ويمكنك تطبيق هذه الوصفات يومياً.
  • عصير البرتقال: البرتقال من المصادر الغنية بفيتامين C الذي يساعد في تحفيز انتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوة ونمو الأظافر بشكل صحي، ونستخدم عصير البرتقال بنقع الأظافر فيه لمدة عشرة دقائق، ثم غسلها جيداً وترطيبها.
  • خل التفاح: يساعد خل التفاح في علاج ضُعف وهشاشة الأظافر التي تعيق نمو الأظافر، فخل التفاح غني بالعناصر مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، حمض الخليك، وحمض الماليك، ويستخدم الخل بمزج كمية متساوية من الماء والخل ونقع الأظافر لعدة دقائق ويتم دفع البشرة التي تحيط بالاظفر نحو الأسفل بعد نقع الأصابع.
  • زيت الزيتون: إن زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يساعد في ترطيب وتغذية الأظافر وتنشيط الدورة الدموية، وهذا يسرع من نمو الأظافر وتقويتها، ويتم استخدام الزيت بتسخينه قليلاً ثم تدليك الأصابع والأظافر لمدة خمسة دقائق، ثم ارتداء قفازات اليدين لمدة ليلة كاملة، كذلك يمكنك استخدام الزيت بطريقة أخرى بحيث يتم نقع الأظافر بالزيت الدافئ لمدة ربع ساعة وتكرارها يومياً.
  • ملح البحر: فهو غني بالمعادن التي تساعد في تنعيم البشرة وتقوية الأظافر إضافة لمنح الأظافر اللمعان، ويتم استخدام ملح البحر خلطه مع 2 قطرة زيت ليمون، و2 قطرة لبان مر، 2 قطرة زيت جنين القمح، وماء دافئ، ويستخدم الخليط لنقع الأظافر لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويجب ترطيب الأظافر بكريم مرطب، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاثة مرات بالأسبوع.
  • زيت شجرة الشاي: يتم مزج عدة قطرات من زيت شجرة الشاي ونصف ملعقة من زيت فيتامين E، ويتم فرك الأظافر بالمزيج لعدة دقائق، ويتم ترك أثر المزيج على الأظافر لمدة نصف ساعة ثم شطفها بالماء البارد وبعد تجفيفها يتم ترطيبها بكريم مرطب، ويفضل تطبيق الوصفة مرتين يومياً لحين الحصول على النتائج المطلوبة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج اصفرار الاظافر بطرق سريعة

اسباب وكيفية علاج اصفرار الاظافر بطرق سريعة ومجربة

Fingernails أظافر

اسباب الاظافر المنقرة وعلاج سقوط الاظافر عند الاطفال