تفسير حلم رؤية الجبل والجبال في المنام

مقدمة عامة

تعطي التضاريس الطبيعية السمات والمظاهر الجغرافية لسطح الأرض وتتنوع هذه التضاريس من منطقة الى منطقة لتأخذ عدة أشكال مثل التلال والجبال والأودية. تعتبر الجبال من التضاريس الكثيرة المنتشرة حول العالم وقد يصل ارتفاعها الى آلاف الأمتار كما في جبال الهملايا الموجود في الهند. تساعد الجبال العالية على تساقط الأمطار عند اصطدام الغيوم بها ، لكن ما هو تفسير المنام الذي يرى فيه صاحبه الجبل او الجبال؟.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الجبل والجبال في المنام :

رؤية الجبل في المنام هو عبارة عن رجل رفيع الشأن ذو صوت شديد وقاسي وثابت اوتاجر او رئيس ، او امرأة قاسية او سفر او هم وغم ، وان كان الجبل ذو نبات وماء فهو ملك لصاحب دين ، وان لم يكن فيه ماء ولا نبات فسيكون ملك لطاغية كافر .

رؤية الجبال في المنام

ومن رأى في المنام انه يصعد الى جبل ويشرب من مائه فسيتولى الولاية من ملك عظيم قاسي القلب ان كان اهلا للولاية ، وسيرتفع امره ويسهل صعودة من غير تعب ان كان تاجرا .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى حوله الحجارة فسينال الرئاسة ، ومن صعد وقعد على الجبل فسيولد له ولد ضخم ، ومن رأى اشجارا فوق الجبل فسينال رفعة وجاها ، ومن صعد جبلا وبيده سيف فسينال رفعة ويصيب سلطانا .

وقال في شر حلم رؤيا الجبل والجبال في المنام :

ومن رأى في المنام انه قد صعد جبلا خالي من النبات فسيدخل في عمل ملك كافر وسيناله الهم ، ومن هبط منه فقد نجا ، وصخور هذا الجبل واشجاره هم قواد قساة لذلك الملك ، ومن رأى نفسه يسقط من جبل فسيرتكب خطيئة ، وسيصيبه ضرر في جسمه ، او سينزل من مرتبته ويتغير حاله، وان انكسرت ساقه فيسقط من عين الملك ، وسيخسر من ماله ، ومن رأى نفسه في المنام يصعد الى نصف جبل ما ولم يستطع الصعود ولا النزول فسيموت في منتصف عمره .

ومن رأى ان الجبل قد احترق او سقط فسيموت رجل عظيم ، او يغلبه سلطان ، واذا رجف الجبل ثم استقر فسيصيب ملك تلك البلاد شدة اومصيبة ، ثم يصلح امره وامر اهل مملكته ، ومن حمل جبلا وثقل عليه فسيحمل مؤونة تاجر كبير .

ومن رأى انه قد رمي من جبل فيرمى فسيرمى بكلام ، ومن رأى انه فوق جبل فهو عاق وقد اقترب اجله ، واذا استوى على الجبل فذلك موته ، وان رأى جبلا قد تحرك فسيسافر ملك تلك البلد ، ومن رأى رؤساء تلك البلد على قمة الجبل فسوف يموتون بدون اهلها ، ومن رأى ان الجبل قد اصبح مثل الظلة فسيأتيهم العذاب .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الجري في الصحراء والجبال في المنام

تفسير حلم رؤية الجري في الصحراء والجبال في المنام

تفسير حلم رؤية تسلق الصخور أو الجبال في المنام

تفسير حلم رؤية تسلق الصخور أو الجبال في المنام