طرق فحص زيت الزيتون الطبيعي من الزيت المغشوش

كثيرا ما يحدث عندنا تخوف أثناء شراءنا لزيت الزيتون وقلق من أن يكون الزيت مغشوش بزيوت أخرى، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعدك على تمييز زيت الزيتون الطبيعي عن ذلك المغشوش لعلنا نقدم لك الإفادة بتلك المعلومات.

olive-oil-المضمضة بزيت الزيتون

  1. الرائحة: إن زيت الزيتون يتميز برائحة الزيتون النفاذة التي تظهر به والتي يمكنك شمها بسهولة كبيرة.
  2. اللزوجة: من المهم جدا مراجعة لزوجة زيت الزيتون والتأكد من كونه ليس سائل شديد السيولة وإلا فإنه مغشوش.3-التجمد: ضع الزيت في الثلاجة على درجة حرارة 0 مئوية إذا تجمد الزيت فهو زيت زيتون أصلي أما إن كان سائل فذلك يعني أنه مغشوش.
  3. تغير لون الزيت: عند وضع نصف كوب من الزيت بالثلاجة لمدة ساعتين إن أصبح لون الزيت أبيض فإن ذلك دلالة على كونه طبيعي أما المغشوش فلا يكون لونه أبيض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى تلك الدلالات تتواجد بعض الدلالات الأخرى التي تدل على كون زيت الزيتون طبيعيا أم مغشوشا مثل درجة حموضة الزيت، والترسبات، ولون الزيت، وغيرها من الدلالات ولكن عادة لا يمكن تمييز تلك الأشياء إلا بواسطة خبراء يعلمون جيدا حول زيت الزيتون وقطافه وغيرها من المعلومات حول ذلك الزيت ولذلك فإن الطرق الأربعة التي ذكرناها بالبداية هي أكثر الطرق شيوعا لتمييز زيت الزيتون الطبيعي من المغشوش.

والآن وبعدما اكتشفت إن كان الزيت طبيعي أم لا وعلمت أن الزيت الموجود لديك طبيعي يمكنك استخدامه والاستفادة بفوائده الجمة سواء عن طريق وضعه بالأطعمة المختلفة وإفادة كافة الأعضاء وأجهزة الجسم منه، أو عن طريق استخدامه على الشعر والاستفادة منه في تغذية الشعر وتنعيمه وتطويله وغيرها من الفوائد التي يمد زيت الزيتون الشعر بها، أو استخدامه على البشرة في الخلطات المختلفة أو بمفرده لتنعمي ببشرة صحية وشبابية رطبة ومنعشة بشرة تحلم بها كل فتاة وليس الفتيات فقط بل الأطفال والرجال والكبار والصغار كل يمكنه استخدام زيت الزيتون، فهو لا يخص فئة محددة بل هو مفيد للجميع من نواحي متعددة تحدثنا عن بعضها في مقالنا المتعلق بفوائد زيت الزيتون والذي يمكنكم الرجوع إليه لتتعرفوا على كم فوائد ذلك الزيت.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد شرب الحليب مع العسل

افضل 5 طرق لفحص العسل الطبيعي من المغشوش

فوائد زيت الزيتون للشعر وأضراره وطريقة استخدامه لتطويل الشعر olive oil

فوائد زيت الزيتون للشعر وأضراره وطريقة استخدامه لتطويل الشعر