طرق تمليس الشعر وتنعيمه في المنزل

طبيعة الشعر تختلف من شخص لآخر، فنجد الشعر الطويل والقصير، ونجد الشعر الأشقر والشعر الأسود، ونجد الشعر الأجعد والشعر الأملس والأجعد، ومن الملاحظ أن الرجال والنساء على حدٍ سواء يهتمون بعناية كبيرة بشعرهم، وغالبية الأشخاص يبدون الاهتمام والعناية الفائقة بشعرهم بهدف الحصول على شعر جميل وجذاب وأكثر جاذبية، ولهذا نرى الكثير من النساء يلجأنّ لصبغ وتسريح وتمليس وتنعيم الشعر للوصول لهذا الهدف.

ونظراً لمجموعة الفوارق الكبيرة في طبيعة الشعر بين الأشخاص فإنه يلاحظ أن الكثيرين يشتكون من ظهور التجاعيد في الشعر أو الشكوى من خشونة الشعر، وهذا يجعل مظهر الشعر سيئاً وغير محبب للغالبية، وفي هذه السطور سنتعرف على مجموعة من الوصفات والطرق الطبيعية لتمليس وتنعيم الشعر بالمنزل.

طرق تمليس الشعر وتنعيمه في المنزل

طرق طبيعية لتمليس الشعر

  • وصفة زيت الزيتون : نقوم بوضع مقدار كوب من زيت الزيتون على النار وتسخينه دون الوصول لدرجة الاحتراق، ويتم دهن الشعر بزيت الزيتون وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يتم غسل الشعر، ويفضل تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • وصفة العسل والحليب : نقوم بمزج كوب حليب مع ملعقة من العسل، ويتم دهن الشعر بالخليط وتركه لمدة ساعتين، ثم غسله بالشامبو والماء، ويتم تكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع.
  • وصفة زيت الزيتون والبيض : نقوم بخفق بيضتين، وثم نضيف لهما القليل من زيت الزيتون، ونحرص على مزج المكونات بشكل جيد، ويتم دهن الشعر بالخليط وتركه 3 ساعات ثم غسل الشعر.
  • حمام الزيوت : يتم خلط كمية من زيت جوز الهند مع نفس الكمية من زيت الزيتون، ويتم فرد الزيوت مع التدليك على فروة الرأس والشعر، ويتم لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيداً.
  • الموز والتفاح : نقوم بإحضار حبة تفاح وبودرة قشر موزة مطحون والقليل من الماء، ونقوم بتقشير التفاحة وسلقها وهرسها ونضيف إليه ملعقة من مسحوق قشر الموز، ونخلط المكونات بالماء ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة ساعة ثم غسل الشعر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • زيت جوز الهند : يتم إحضار القليل من زيت جوز الهند، ودهنه على الشعر وفروة الرأس، ويتم ترك الزيت على الشعر لمدة ساعة ثم غسل الشعر، وتكرر الوصفة 3 مرات بالأسبوع.
  • النشا : نقوم بمزج ثلاثة ملاعق من النساء مع القليل من الماء، ويتم تقسيم الشعر لخصال أو لقسمين، ويتم تطبيق معجون النشا على خصال الشعر من جذورها وصولاً للأطراف، ويتم تدليك الشعر بالعجينة لمدة 5 دقائق، ثم نضع القليل من زيت وتركه لفترة من الوقت ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طرق تنعيم الشعر

  • البيض : يتم استخدام بيضتين وإضافة زيت الزيتون وخلط المكونات جيداً، وبعد ذلك يتم تقسيم الشعر لخصال صغيرة، ونستخدم فرشاة لدهن الشعر بالخليط، وبعد الانتهاء من دهن الشعر يتم تغطيته باستخدام ورق فضي لعدة ساعات، وبعد ذلك نزيل الورق الفضي ونغسل الشعر بالماء والقليل من الشامبو.
  • الزيوت : يساعد استخدام الزيوت الساخنة في تغذية وترطيب الشعر والمحافظة على ملمسه ناعماً وأملساً لفترة طويلة، ويفضل استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وتسخينه قليلاً ثم دهنه على فروة الرأس والشعر وتغطية الشعر بمنشفة لمدة عشر دقائق، وبعدها غسل الشعر، وهذه الطريقة هي مناسبة لذوات الشعر المجعد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بخلطات طبيعية في المنزل

طرق علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته بخلطات طبيعية في المنزل

hair افضل طريقه تطويل الشعر وتكثيفه و تنعيمه

ماهي افضل طريقة أو زيت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمة بسرعة